الرئيسية أين الحقيقة العسل للوجه وحقيقة استخدام العسل بديل لغسول الوجه

العسل للوجه وحقيقة استخدام العسل بديل لغسول الوجه

0
2,152

العسل للوجه قد يكون من افضل الوصفات لاعطاء النضارة للوجه والحفاظ على شبابه. يقول خبراء التجميل أن النساء والماكياج لعبة جميلة لمحاولة خلق شيء جديد أو إبراز شيء قديم بشكل أكثر عصرية. ومعظمنا نحب العناية بالجمال، وخاصة إذا كانت تعطينا نتائج مذهلة وغير مكلفة ماديا. ودائما ما نبحث عن أي طريقة أو فرصة للتخلص من السموم التي تغلغلت في البشرة بسبب استعمال المواد الكيميائية القاسية التي لا حاجة لها عند وضع الماكياج.

لذلك يمكنك استبدال غسول الوجه واستخدام العسل للوجه والذي يعادل التحول من استخدام الشامبو إلى خل التفاح.

أولا وقبل كل شيء، قد تتساءل

لماذا يستخدم العسل للوجه كبديل للغسول؟

العسل يحتوي على مضاد للجراثيم ، بروبيوتيك، وخصائص شفائية ومغذي ومرطب .فإذا كان لديك أي مشاكل في البشرة مثل الأكزيما أو حب الشباب، فإن العسل يمكنه أن يساعد على الشفاء وكذلك الجروح الطفيفة.

وهناك أنواع مختلفة من العسل اعتمادا على الزهور التي يتغذى عليها النحل، وعادة ما يشار إلى عسل زهر البرتقال بأنه حكيم العسل. وقد يتم القيام بمعالجة العسل مما يؤدي الى إزالة بعض المواد المضادة للأكسدة والمواد المغذية، ولذا ينصح باختيار عسل مانوكا لأنه يحتوي على معظم الخصائص المضادة للبكتيريا.

بداية، يتم غسل الوجه بالعسل بنفس طريقة غسله بالمطهر حيث ستحصل على بشرة رطبة. وبالنسبة للعسل الخام يميل إلى أن يكون أكثر سماكة (وفي حالة عسل مانوكا فهو سميك جدا)، لذلك من الصعب حقا دهنه على البشرة الجافة.

وبالتالي عند تطبيقه يجب ترطيب البشرة بالماء قبل ذلك، ومن ثم يتم شطفه حيث أن العسل يمكن غسله بالماء بسهولة.

ولكن يجب العلم أن العسل هو ليس أفضل مزيل ماكياج، بل سيكون عليك اللجوء إلى وسائل أخرى فمثلا في الليل يمكنك إزالة المكياج والأوساخ عن طريق التدليك بالزيت مثل زيت الجوجوبا، زيت الأرجان، أو زيت اللوز الحلو.

وأما بالنسبة للتقشير فإن العسل للوجه لا يفيد في ذلك، ويفضل التقشير الكيميائي على التقشير اليدوي لأنه لطيف على الجلد، حيث أن التنظيف بالعسل يعمل كمنظف ومرطب.

شاهد المزيد
شاهد المزيد في أين الحقيقة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

19 − 12 =