الرئيسية نصائح صحية فوائد فوائد العسل للبشرة الذي يقوم بترطيب وتنظيف البشرة

فوائد العسل للبشرة الذي يقوم بترطيب وتنظيف البشرة

0
516

فوائد العسل للبشرة كثيرة حيث يقول المثل: “العسل والبذور السوداء علاج لجميع الأمراض”. فوائد العسل التي يمنحها للصحة معروفة للجميع. ولكن، قد نتفاجأ أن هناك العديد من الفوائد الرائعة للعسل أيضا للبشرة الوجه الجسم والشفاه .

احتواء العسل على المرطبات الطبيعية، مضادات الأكسدة والشيخوخة، المواد المغذية، والإنزيمات يجعله بمثابة شفاء طبيعي وممتاز لتعزيز جمال البشرة.

لذا، هناك العديد من فوائد العسل للبشرة

1) ترطيب البشرة

يعد العسل مرطب طبيعي، فهو يقوم بأخذ الرطوبة من الهواء ويثبتها على البشرة، لذا يساعد على بقاء بشرتك رطبة لعدة ساعات و يجعلك تشعرين ببشرة ناعمة. ضعي ملعقة صغيرة من العسل الطبيعي بعد تنظيف بشرتك الجافة، ثم قومي بتدليكه، وبعد ذلك اتركيه لمدة 15 دقيقة، وأخيرا اغسلي وجهك بالمياه العذبة.

2) تنظيف المسامات

العسل الطبيعي و الخام يحتوي على إنزيمات وخصائص مضادة للبكتيريا .الأمر الذي يجعله يكافح بناء الاختلالات البكتيرية والتسمم، وبالتالي يحافظ على إبقاء المسامات نظيفة . لذلك حضري مزيجا يحتوي على ملعقة كبيرة من العسل النقي مع ملعقتين كبيرتين من زيت جوز الهند( الجوجوبا)، ويطبق على البشرة الجافة أو الوجه ويتم التدليك بشكل دائري، (ولكن لا تضعيه على منطقة العين )، بعدها يتم شطف الوجه بالماء الفاتر.

3) مقشر للبشرة

بعض العوامل الطبيعية، مثل مضادات الأكسدة، والانزيمات، والمواد الغذائية الموجودة في العسل ، تعمل على تطهير وتغذية بشرتك تماما. مزيج من العسل وصودا الخبز هو علاج كبير لتجديد الخلايا عن طريق التخلص من الخلايا الميتة، ويمنحك لمسة متوهجة ومشرقة على بشرتك. بعد تنظيف الوجه، استخدمي هذا المزيج و افركي بشرتك بشكل دائري ، ثم اغسلي وجهك .

4) يزيل آثار الندب في الوجه

تقليل آثار الندب من الوجه والجلد والجسم والشفتين هي واحدة من أفضل فوائد العسل. فهو غني بالتركيبات المضادة للجراثيم والالتهابات التي تساعد على اختفاء الندوب ، وايضاً تجديد أنسجة بشرتك ، من خلال تدليك الوجه مع العسل وزيت الزيتون أو زيت جوز الهند. استخدمي ملعقة صغيرة من زيت الزيتون / جوز الهند مع ملعقة صغيرة من العسل، ثم تغطية الوجه بقطعة قماش دافئة وتركها لمدة دقيقتين .

5) علاج لحب الشباب

قد يظهر حب الشباب على بشرتك نتيجة تعرض سطح البشرة للبكتيريا . فالعسل يحتوي على الكثير من الخصائص التي تجعله مضاد للفطريات والبكتيريا مما يعيق نموها. وأيضا هو مضاد للالتهابات فيعمل على تهدئة تهيج الوجه واحمراره

كل ما عليك فقط تدليك البشرة المصابة بحب الشباب بالعسل لمدة 18 دقيقة، ثم غسل الوجه بالماء النظيفة .

6) يحمي بشرتك من التلف

هناك العديد من المواد المضادة للاكسدة وجدت في العسل تعمل على اصلاح واعادة نضارة البشرة . ضعي ملعقتين كبيرتين من العسل النقي في كوب واحد من الماء الفاتر، ثم صبي هذا المزيج في حوض دافئ من الماء، الآن حان الوقت لأخذ حمام مع هذه المياه.

7) يهدئ من حرقة الوجه

العسل له دور كبير في ترطيب البشرة المعرضة للشمس الحارقة أو الرياح عن طريق اختراق أعماق الجلد. يأتي ذلك مع مضادات الالتهابات التي يحتويها لتهدئة الجلد المحترق واستعادة طفرة الجلد الخاص بك. امزجي ملعقتين من الصبار مع ملعقة صغيرة من العسل، وضعيه على الجلد المحترق مع استمرارك بشكل يومي.

8) يعزز البشرة

الانزيمات، المرطبات الطبيعية والمغذيات جميعها متوفرة في العسل. مزيج من العسل وحمض الخليك الموجود في خل التفاح، وزيت جوز الهند يعمل على بقاء درجة حموضة بشرتك صحيحة وسليمة ، وأيضاً يضيف الملمس المخملي لبشرتك. اخلطي ملعقة صغيرة زيت جوز الهند وملعقة واحدة خل التفاح مع ملعقة واحدة من العسل. قومي بتدليك الوجه بهذا المزيج لمدة عشر دقائق ،ثم اغسلي بشرتك بالماء النظيف.

9) ينير البشرة ويمنحها النضارة

تجميل بشرتك هي واحدة من أجمل فوائد العسل للبشرة. ويقال، إن النساء في الماضي كانو يستخدمون العسل للعناية بالبشرة، وخاصة لجعلها مشعة وأكثر شباباً. يحتوي العسل على مضادات الشيخوخة، مرطب الطبيعة، ومضادات الأكسدة القسرية. كل هذه العوامل تبقي بشرتك نضرة، واكثر رطوبة، وتجدد شبابها. لذلك يخلط صفار البيض و ملعقة صغيرة من زيت الزيتون مع ملعقة صغيرة من العسل، ويوضع على الوجه لمدة 16 دقيقة، ثم يغسل الوجه بالمياه العذبة، وستجدين فرقا كبيرا.

10) يؤخر علامات الشيخوخة

يحارب العسل علامات الشيخوخة مثل التجاعيد و الخطوط الدقيقة وذلك بسبب وجود بعض العوامل المضادة للشيخوخة القوية. هذه المواد تبطئ من التقدم في السن من خلال القضاء على التجاعيد في وجهك.

11) يضيء البشرة

العسل يساعدك على تفتيح البشرة الداكنة، وخاصة الشفاه، فهو غني بالعوامل المبيضة التي تزيل السواد في بعض مناطق الجسم والشفاه. فقط افركيه شفتيك بقطعة من القطن منقوعة بالعسل قبل النوم. وسوف تتخلصين من الجلد الميت والمشقوق من الشفاه، حتى تصبح الشفاه أكثر إشراقاً.

12) ينظف البشرة

من الممكن أيضاً استخدام العسل كمزيل للمكياج ، من خلال صنع مزيج من العسل وجوز الهند ،جوزة الطيب، الكركم، أو القرفة. وتدليك الوجه بهذا المزيج لمدة 3 دقائق.

13) يعالج الشفاه المتشققة

افركي شفتيك بقطعة من القطن منقوعة بالعسل قبل النوم. وسوف تتخلصين من الجلد الميت والمشقوق من الشفاه، حتى تصبح الشفاه اكثر اشراقاً .

14) الحصول على شفاه منفوخة وممتلئة

من فوائد العسل للبشرة هو ترطيبها ولذلك لمن يرغب بشفاه منفوخة، فقط كل ما عليك استخدام العسل كل يوم على الشفاه قبل الذهاب إلى السرير وبعدها ستلاحظين في الصباح أن شفتيك أصبحتا أكثر مرونة وأكبر حجما. انقعي قطعة من القماش بالعسل ودلكي بها الشفاه لبضع دقائق. مما يجعل الشفاه اكثر انتفاخاً لتبدو أكثر واقعية وجمالا.

شاهد المزيد
شاهد المزيد في فوائد

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

twelve + four =