الرئيسية نصائح صحية فوائد فوائد تناول العسل على الريق ونصائح تناول العسل

فوائد تناول العسل على الريق ونصائح تناول العسل

2
3,006
العسل على الريق

ربما تعلم بعضا من فوائد العسل لجسم الإنسان. ولكن هل سمعت من قبل عن فوائد تناول العسل على الريق أو على معدة فارغة؟ قبل أن نتحدث عن هذا، دعنا نلقي نظرة سريعة على العسل كغذاء.

العسل لديه تاريخ قديم لاستخدامه وإنتاجه. وله مكانة خاصة في صناعة المواد الغذائية. يستخدم العسل للخبز والمشروبات والطبخ. ويمكن استهلاك العسل الخام. وفي الواقع، فمن الأفضل أن تستهلك العسل الخام لأنه من الأرجح أن العسل المصنع يفقد المواد الغذائية الطبيعية.

لكل 100 غرام من العسل، فإنه يوفر السعرات الحرارية من البروتين والكربوهيدرات. كما أنه يحتوي على الكالسيوم والبوتاسيوم وبعض الفيتامينات. بالإضافة إلى أنه يجلب مواد غذائية هامة على مائدتك، ويعرف العسل أيضا بحلاوته الذيذة فهو يكسب نكهته من الفركتوز والجلوكوز. وفي الحقيقة، يستخدم العسل كمادة تحلية طبيعية في العادة.

فوائد العسل على الريق

تظهر الدراسات أن تناول العسل بانتظام يمكن أن يحسن لدينا الصحة بشكل كامل. وقد تم استخدام العسل للعلاج الطبي منذ العصور الماضية، مثل علاج الجروح والسعال. كما أن لديه فوائده الخاصة عند تناوله على معدة فارغة. وهناك 7 فوائد رهيبة للعسل على معدة فارغة.

1. إعطاء دفعة صباحية وتزويدك بالطاقة

معظم الناس تختار المشروبات التي تحتوي على الكافيين، وخاصة القهوة لمنحهم دفعة الصباح. بخلاف أنها تقوم بإيقاظ الأعصاب، فالقهوة لا تعطي أي قيمة غذائية. العسل على الريق سيعطيك نفس التأثير عندما تتناوله على معدة فارغة، إلى جانب تلك القيم الغذائية.

العسل يحتوي على كمية كبيرة من السعرات الحرارية، تأتي في الغالب من الكربوهيدرات. السعرات الحرارية هي المصدر الرئيسي لطاقتنا. فالكمية اليومية من السعرات الحرارية التي تحتاجها النساء هي 1700 إلى 2500 سعرة حرارية، في حين أن الرجال يحتاجون إلى 2000 إلى 3000 سعرة حرارية. هناك 64 سعرة حرارية في 21 غراما أو 1 ملعقة كبيرة من العسل. بعض الأشخاص لا يتناول وجبة الإفطار، على الرغم من أن الجسم لا يزال بحاجة إلى الطاقة لتنفيذ الأنشطة الخاصة بك لبقية اليوم. ملعقتين من العسل يمكن أن توفر لك الطاقة الأولية التي يحتاجها جسمك. كما أنها عملية لا تأخذ وقت وبسيطة التحضير.

2. تحسين الهضم

تناول العسل على معدة فارغة يساعد في عملية الهضم. حيث يعمل على إيقاظ القولون الخاص بك للقيام بوظائفه. وداعا، للإمساك. يعود الفضل بذلك إلى غسل تراكمات السموم في الأمعاء عندما يكون الهضم الخاص بك يعمل بشكل صحيح.

3. تحسين جهاز المناعة

العسل يحتوي على مضادات الأكسدة التي يمكن أن تعزز جهاز المناعة. من ناحية أخرى، ملعقة كبيرة من العسل على الريق لا تعطي فقط دفعة لهضمك، بل يحسن جهاز المناعة لدينا أيضا. وسوف يعمل بشكل أفضل عندما يتم تطهير القولون بشكل جيد من خلال تحسين جهاز المناعة، وبذلك فنحن أقل عرضة للمرض والعدوى.

4. المحافظة على بشرة شبابية

عند وضع العسل على جميع أنحاء الوجه يعمل كقناع طبيعي، حيث يمكن أن يعطي الوجه نتيجة صحية مبهرة. كما يستخدم العسل على نطاق واسع في الجمال ومنتجات العناية بالبشرة. اقرأ أيضا : فوائد العسل على الوجه. وقد يستخدم مباشرة على الجلد، للأشخاص الذين يعانون من حساسية الجلد و الحكة. وأيضا يمكننا الحصول على نفس الفائدة على جميع أنحاء الجلد عن طريق استهلاك العسل بانتظام. والأفضل من ذلك، على معدة فارغة. وسوف يقوم بالتطهير والمحافظة على بشرتنا شبابية.

5. تخفيف الغازات

في بعض الأحيان تستيقظ من النوم وتكون المعدة ممتلئة بالغازات. يمكن أن يكون من الطعام الذي أكلته الليلة الماضية. أو ولدت بالفطرة مع هذه الحالة، فقط مثلي. العسل على الريق يمكن أن يساعد في تخفيف المشاكل الغازية. فإنه يقوم بإزالة الغازات ثم تهدئة المعدة.

6. إعادة ترطيب الجسم

يفقد الجسم لدينا الكثير من الماء أثناء النوم وعلى الأرجح في الصباح سيكون جافا. العسل يحتوي على الكثير من الماء. تناول العسل أولا في الصباح حيث يقوم بترطيب عطش الجسم لدينا. وبالإضافة إلى ذلك ،مذاقه لذيذ جدا.

7. التعامل مع روائح الفم الكريهة

ما هي حال رائحة نفسك صباحا؟ أنا واثق أن لا أحد يستيقظ من النوم دون رائحة الفم الكريهه. حتى ولو قمت بتنضيف أسنانك بالفرشاه والخيط الليلة السابقة. فالفم يجف أثناء النوم، مما يسمح الجفاف لنمو البكتيريا ويؤدي إلى رائحة الفم الكريهة، حتى المتزوجين حديثا سوف يقترب الزوج من زوجته في الصباح بعد ليلة الزفاف برائحة فم كريهة. لا تقلق من ذلك، فالعسل لديه مواد مضادة للجراثيم والتي يمكنها القضاء على رائحة الفم الكريهة لديك (أو بالأحرى لدينا).

نصائح من أجل تناول العسل

اختر العسل الخام إن أمكن. ويجب أن يكون العسل الموجود في منطقتك هو الأفضل لك، اختر المنتج الذي لا يوجد فيه مكونات أخرى.

قد يؤدي تناول العسل على معدة فارغة إعطاء إحساس بالوخز في بداية الأمر. اخلط العسل بماء فاتر لتجنب ذلك. ضع في اعتبارك أن التركيب الجزيئي للعسل سيتم تغييره أو تدميره إذا كنت تستخدم الماء الساخن المغلي (تجنب الماء المغلي).

• انتظر 30 دقيقة على الأقل قبل تناول وجبة الإفطار.

الخلاصة

تبين أن تناول العسل على الريق رهيب جدا لأنه يعطي عددا من الفوائد للعافية لدينا. مشروب الصباح؟ تحقق من ذلك. لا مزيد من الإمساك وغازات المعدة؟ تحقق من ذلك. معزز للمناعة؟ تحقق من ذلك. رائحة الفم الكريهة ؟ تحقق من ذلك. بشرة رطبة ومبهرة؟ تحقق من ذلك.

العسل الخام هو الخيار الأفضل. وينصح باختياره إذا كان ممكنا. ولتجنب الشعور بالوخز في معدتك، يمكنك أخذ العسل مع الماء الفاتر في البداية.

بشكل عام، العسل هو حزمة كاملة. بل هو طعام لذيذ ومغذي يمكنك الاعتماد عليه دائما. ابدأ اليوم مع العسل وبذلك يمكن أن تؤثر على بقية يومك بطريقة إيجابية.

شاهد المزيد
شاهد المزيد في فوائد

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

اثنان × 1 =