الرئيسية نصائح صحية الاجسام الطافية في العين نصائح لتقليل كثافة البقع

الاجسام الطافية في العين نصائح لتقليل كثافة البقع

1
9,115

نصائح للتعامل مع الاجسام الطافية في العين لتقليل البقع التي تطفو في مجال الرؤية وتقليل ظهور هذه الاجسام والحد من زيادتها بشكل طبيعي في المنزل.

الاجسام الطافية هي عبارة عن خطوط داكنة أو بقع رمادية او سوداء واضحة في رؤية المريض بسبب البروتين المتراكم في النكتة الزجاجي وهو المادة التي تغطي الجزء الخلفي من رؤيتك. المواد الطافية سوف تتحرك مع حركة العين وتصبح أكثر وضوحا عند النظر الى خلفية مشرقة مثل جدار ابيض او الى السماء الزرقاء. لأن أسباب العائمات في العين لا تزال غير معروفة، فمن الصعب العثور على العلاج المناسب لهذا المرض. ومع ذلك، فإن النبأ السار هو أن هناك خيارات فعالة بشأن كيفية التعامل مع الاجسام الطافية بشكل طبيعي في المنزل التي تساعدك على تخفيف أعراضه وتقليل كثافة البقع الطافية في عينيك.

 

كيفية التعامل مع الاجسام الطافية بشكل طبيعي في المنزل

البحث عن تقنيات الاسترخاء للحد من التوتر

تعتبر تقنيات الاسترخاء طريقة فعالة بشأن كيفية التعامل مع البقع الطافية لأن الإجهاد هو واحد من أسباب هذا المرض. فعندما تخفض التوتر والاكتئاب سوف تخفف من أعراض الوميض وتقلل رؤية البقع الطافية. هناك العديد من الحلول التي تساعدك على خفض التوتر، بما في ذلك التأمل والاسترخاء في الطبيعة والرش. يمكنك استخدام تقنيات مثل اليوغا او بكل بساطة اغلاق عينيك والاسترخاء عدة مرات في اليوم.

 

تدليك العين لتخفيف إجهادها

يجب وضع قطعة قماش دافئة وهي غارقة في الماء على جفونك والتدليك حول العين بلطف وهناك طريقة أخرى وهي فرك يديك معا لتدفئتهما ووضع يديك على عينيك. وهذا الدفء يخفف الاجهاد.

how-to-treat-eye-floaters-massage-your-eye-to-ease-eye-strain

 

تمرين العيون

لف مقلة العين في حركة دائرية على مدار الساعة وعكس عقارب الساعة. من المستحسن تكرار التمرين 10 مرات على الأقل في اليوم. يتعين عليك أن تفعل هذا العلاج يوميا. تمرين العين لا يقلل من ظهور البقع الطافية فقط ولكنه ولكن يبقى هذا المرض أيضا تحت السيطرة. تمرين آخر امسك قلم رصاص. وضعه بعيدا عن عينيك ثم قربه منهما شيئا فشيئا مع تركيز نظرك عليه. من الأفضل أن يكرر هذا التمرين عدة مرات في اليوم فهو يخفف من أعراض الأشياء العائمة في العين.

how-to-treat-eye-floaters-the-need-of-eye-exercise

 

التوت

يمكن ان يستخدم التوت كعلاج منزلي للتعامل مع الاجسام الطائرة يمكنك أن تأكل التوت الطازج مباشرة أو إضافته إلى العصير أو المربى. لديه خصائص مضادة للأكسدة التي تعالج وتمنع الأشياء الطافية في العين. وعلاوة على ذلك، يحتوي التوت الأزرق نوع من الصباغ الذي يحسن الرؤية.

how-to-treat-eye-floaters-try-bilberry-remedy

 

شرب كمية كافية من الماء:

لأن السموم المتراكمة قد تكون من أسباب الخطوط الطافية فيعتبر شرب كمية كافية من الماء هو الطريقة الطبيعية للتعامل مع الاجسام العائمة في المنزل. الماء سوف تساعدك على إزالة السموم من الجسم بشكل فعال

 

تناول الأطعمة التي تحتوي على مواد مضادة للأكسدة

الأطعمة الغنية بالمواد المضادة للأكسدة سوف تساعدك على تحسين رؤيتك عن طريق زيادة الدورة الدموية. مثل الكيوي والبرتقال والفراولة، والخضراوات الورقية. وعلاوة على ذلك، الشاي الأخضر هو مشروب مثالي للمرضى الذين يعانون من الوميض. كما ان الأطعمة الغنية بالتورين تساعدك على التخفيف من أعراض الاجسام الطافية في العين. يمكنك العثور على التورين في المأكولات البحرية واللحوم. ومن المعروف ان أوميجا 3 من الأحماض الدهنية أيضا يحد من خطر الاصابة بالأجسام الطائفة فالسمك، وزيت القنب والجوز وبذور القمح لديها مصدر كبير لأحماض أوميجا 3 الدهنية.

شاهد المزيد
شاهد المزيد في نصائح صحية

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

ten − 4 =