الرئيسية نصائح صحية التسمم الغذائي كيف تخفف اعراضه فورا وطبيعيا

التسمم الغذائي كيف تخفف اعراضه فورا وطبيعيا

2

يحدث التسمم الغذائي عن طريق البكتيريا أو الفيروسات أو غيرها من السموم في الغذاء. بعض الأعراض هي الغثيان، والتقيؤ، والصداع، والدوخة، وتشنجات في البطن والإسهال.

عندما تعاني من التسمم الغذائي، فمن المرجح ان يفقد جسمك ماء أكثر من المعتاد. لذلك شرب المزيد من المياه ضروري وسوف يساعد أيضا في طرد السموم.

في الواقع، عندما تعاني من الإسهال والقيء، فمن الأفضل أن تكون زيادة السوائل في الجسم مع الماء والسوائل واضحة وتتجنب اتخاذ الطعام الصلب.

أيضا، يمكنك البدء بالعلاج من التسمم الناتج عن الطعام الفاسد فورا مع مكونات بسيطة ومتاحة بسهولة من مطبخك.

الطرق المنزلية في علاج التسمم الغذائي

  • الزنجبيل

الزنجبيل هو علاج ممتاز لعلاج ما يقرب جميع أنواع المشاكل في الجهاز الهضمي، بما في ذلك تلك الناجمة عن التسمم الغذائي.

شرب كوب واحد من الشاي والزنجبيل بعد تناول وجبة غداء أو عشاء يشك في سميته لوقف الحرقة، والغثيان وغيرها من الأعراض المرتبطة بالتسمم الغذائي. لصنع الشاي والزنجبيل، تغلى ملعقة مبشور الزنجبيل في كوب من الماء لبضع دقائق، إضافة القليل من السكر أو العسل.

وثمة خيار آخر هو إضافة بضع قطرات من عصير الزنجبيل إلى ملعقة من العسل وابتلاعها عدة مرات في اليوم لتخفيف الالتهاب والألم.

يمكنك أيضا تناول شرائح الزنجبيل الخام.

  • خل التفاح

على الرغم من حمضية خل التفاح فان له تأثير قلوي ويرجع ذلك إلى الطريقة التي يتم استقلابه في الجسم. وبالتالي، يمكنه تخفيف أعراض التسمم الغذائي المختلفة. حيث يعمل على تهدئة بطانة الجهاز الهضمي وقتل البكتيريا، مما يتيح لك الإغاثة الفورية.

مجرد خلط ملعقتين من خل التفاح في كوب من الماء الساخن وشربه قبل تناول الطعام.

بدلا من ذلك، يمكنك شرب 2-3 ملاعق صغيرة من خل التفاح المخفف.

  • بذور الحلبة والزبادي

الزبادي يحتوي مضاد للجراثيم وخصائص مضادة للميكروبات التي تساعد على محاربة البكتيريا المسببة للتسمم الغذائي. بالإضافة الى ذلك، بذور الحلبة تساعد في علاج ألم في البطن.

يمكنك أن تأخذ بذور الحلبة ملعقة صغيرة واحدة جنبا إلى جنب مع ملعقة كبيرة من اللبن. تحتاج فقط إلى ابتلاع البذور وليس من الضروري مضغها. فإن تأثير الجمع بين بذور الحلبة والزبادي تعطيك الإغاثة الفورية من آلام في المعدة وكذلك القيء.

  • الليمون

الليمون مضادة للالتهابات، مضاد للفيروسات، والخصائص المضادة للجراثيم في الليمون يمكن أن تعطي لك الكثير من الراحة. الحمض الموجود في الليمون يساعد على قتل البكتيريا التي تسبب التسمم الغذائي.

فقط إضافة قليل من السكر إلى ملعقة من عصير الليمون وشربه مرتين إلى ثلاث مرات في اليوم.

يمكنك أيضا رشف الماء الدافئ مع عصير الليمون لتنظيف جسمك.

  • الريحان

الريحان هو عشبة ممتازة لتهدئة ألم في البطن الناتجة عن التسمم الغذائي. كما أن لديها خصائص مضادة للميكروبات التي تساعد على محاربة الكائنات الدقيقة يمكنك الحصول على فوائد الريحان بعدة طرق.

شرب عصير الريحان المستخرجة من عدد قليل من أوراق الريحان مع ملعقة واحدة من العسل عدة مرات في اليوم. يمكنك أيضا إضافة بعض عصير الكزبرة الطازجة إليها.

وضع بضع قطرات من زيت الريحان في أربعة أكواب من الماء الصالح للشرب. شربه ببطء على مدار اليوم لقتل البكتيريا المسببة للآلام في المعدة وغيرها من المشاكل.

إضافة أوراق الريحان وبعض ملح البحر، والفلفل الأسود إلى ثلاث ملاعق كبيرة من اللبن. أكل هذا 3-4 مرات يوميا حتى تختفي الأعراض الخاصة بك.

  • الثوم

الثوم هو أيضا فعال جدا في مكافحة التسمم الغذائي نظرا لأنه مضاد للجراثيم ومضاد للفطريات. كما أنه يخفف من أعراض مثل الإسهال وآلام في البطن.

اكل فص واحد من الثوم الطازج، بلعه بالماء. إذا كنت تستطيع تحمل رائحة الثوم، يمكنك أيضا محاولة عصير الثوم.

بدلا من ذلك، يمكنك عمل مزيج من الثوم وزيت فول الصويا وفركه على معدتك بعد تناول الطعام.

  • الموز

الموز خفيف على معدتك لأنه سهل الهضم. بالإضافة الى ذلك، كونها غنية بالبوتاسيوم فهي تساعد مخازن البوتاسيوم التي نضبت بسبب التقيؤ والإسهال.

وتناول موزة واحدة فقط يساعد أيضا في استعادة مستوى الطاقة الخاصة بك. يمكنك ببساطة تناول الموز الناضجة أو عمل عصير من الموز لذيذ وصحي ويشرب منه 2-3 مرات في اليوم.

  • الكمون

يمكن لبذور الكمون تخفيف ألم في البطن والتهاب المعدة الراجع إلى التسمم الغذائي.

تغلى ملعقة صغيرة من بذور الكمون في كوب من الماء. إضافة ملعقة من عصير الكزبرة وقليل من الملح. يشرب مرتين في اليوم لمدة بضعة أيام.

يمكنك أيضا تقديم المشروبات العشبية من بذور الكمون والملح، والحلتيت. يشرب مرتين إلى ثلاث مرات في اليوم. وهذا يعمل على تطهير النظام وتخفيف الأعراض.

شاي الأعشاب

يمكن احتساء أنواع مختلفة من الشاي العشبية المساعدة على تهدئة الانزعاج  من تسمم الغذاء والحفاظ على جسمك رطب بشكل جيد.

الشاي والنعناع له تأثير مهدئ على معدتك، ويمكنه تخفيف تقلصات المعدة. إذا كنت تعاني من الغثيان، جرب الشاي مع عرق السوس أو شاي البابونج لأن هذه الأنواع من الشاي تقلل الالتهاب وتعمل على تهدئة معدتك.

  • العسل

العسل يمكن أن يكون فعالة لعلاج عسر الهضم وغيرها من أعراض تسمم الطعام. العسل كعلاج طبيعي يمكن أن يؤخذ في شكله النقي أو إضافته إلى الشاي.

لعلاج التسمم الغذائي، ملعقة صغيرة من العسل ثلاث مرات في اليوم يمكن أن تفعل المعجزات للشفاء من اضطراب المعدة. كما يتحكم أيضا في تكوين الحمض الزائد في المعدة.

    شاهد المزيد
    شاهد المزيد في نصائح صحية

    اترك تعليقاً

    لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

    19 − 4 =

    قد يعجبك ايضا

    أجود انواع العسل‎ في العالم وكيفية تحسين جودة العسل لديك

    ما هي أفضل و افضل انواع العسل في العالم ؟ ما هو الشيء المميز في العسل الروماني؟ في يونيو 2…