الرئيسية نصائح صحية أجود انواع العسل‎ في العالم وكيفية تحسين جودة العسل لديك

أجود انواع العسل‎ في العالم وكيفية تحسين جودة العسل لديك

2
813
انواع العسل

ما هي أفضل و افضل انواع العسل في العالم ؟ ما هو الشيء المميز في العسل الروماني؟ في يونيو 2014، قرر وزير الزراعة الصيني معرفة الجواب فقام بزيارة إلى رومانيا ونحن نتحدث عن الصين، عن أكبر بلد إنتاجاً للعسل في العالم!

وفعلاً زار الوزير الصيني قرية صغيرة تدعى أودريستي في رومانيا وتحدث إلى فيوريل يوسيف (أمين اتحاد جمعيات تربية النحل في رومانيا – رومابيس) . لديه 100 خلية نحل فقط، ولكنه ينتج العسل بكمية عالية، الشيء الذي كان مثيرا للاهتمام لدى الوزير الصيني.

لاحظ الوزير بأن نوعية العسل في بلده أقل جودة من العسل الروماني. مما أثار تساؤله؟ فلا يمكن أن يكون ذلك إلا في طريقة جمع رحيق النحل. وأوضح ذلك من خلال زيارته الشخصية. ?

تمثل الصين 40% من إنتاج العسل في العالم. ولكن بجودة منخفضة. فهل ستذهب رومانيا في تصدير العسل إلى أكبر الدول المنتجة للعسل؟

في عام 2015 شركة فيBaicoi الرومانية، التي يمتلكها (النحال) وعمره 75 عاما، كانت مبيعات هذه الشركة 15 طناً من العسل إلى الصين.

فيوريل يوسيب يبيع أيضا ذلك العسل المميز إلى ألمانيا، وهو البلد الذي ينافس الدول بالعسل العضوي. قبل شرائه، تقوم المانيا بإرسال العسل إلى مختبراتهم لتجري عليه 28 تحليلا يكلفها حوالي( 600 – 700 )يورو. بعد ذلك، يقتنعون بنقاء العسل ولا ينتج سوى 1.5 طن من العسل سنويا، والطلب عليه بكميات كبيرة بالنسبة ل 100 خلية نحل. وأفضل مصدر للعسل هو عسل عباد الشمس، عسل اللفت، عسل الزيزفون وعسل السنط.

في عام 2015، صدرت رومانيا 50? من إنتاجها للعسل إلى ألمانيا وإسبانيا وغيرها من بلدان الشمال الأوروبي، والتي هي معروفة باستهلاك الكثير من العسل، وإلى الصين أيضاً وغيرها من البلدان الشرقية.

تنتج رومانيا في المتوسط ??20 ألف طن من العسل سنويا، لتحتل المرتبة الرابعة في أوروبا، وفي العام الماضي كان هناك حوالي 40،000 من النحالين مع 900،000 مستعمرة نحل. نعم، بلد صغير، ولكنها دولة من النحالين.

أهم أنواع العسل في رومانيا

  • عسل الشمام
  • عسل بذور اللفت
  • عسل عباد الشمس
  • عسل السنط

سر العسل الروماني المذهل وكيف تصنع افضل انواع العسل

ليست فقط بسبب نوع الزهور، فهناك التربة والطقس. كما تعتمد أيضاً على الاستخراج والتحضير. لا تستخدم إطارات الشمع التي كانت تستخدم لزراعة البيض، لأنه عند القيام بعملية إخراج النحل من الخلايا، سوف يبقى شيء عالق في الخلية. وهذا يحتوي على المواد التي قد تغير من طعم العسل.فيتم استخراج العسل يدويا فقط، وذلك باستخدام جهاز الطرد المركزي. تتم عملية التصفية باستخدام اثنين من المناخل، واحد في المقدمة مع ثقوب أكبر و الآخر مع ثقوب أصغر، وتستخدم فقط قوة الجاذبية لهذا. لا يتم تصفية العسل بشكل جذري، وحبوب اللقاح لا تزال في العسل، فهذا يمنح النكهة واللون المميز، ناهيك عن الفوائد الصحية .

بالإضافة إلى طريقة استخراج العسل، فإن الفضل يرجع أيضا لملكات النحل ، فكيف يممكنا الاعتناء بهم ؟

الخبز مع البصل والثوم. الخبز الخاص المستخدم لتغذية وتحفيز الملكات. ويعطى باعتباره محفز في نهاية الخريف أو الربيع.

لعمل هذا الخبز سنحتاج إلى المكونات التالية:

  • 10 كغ مسحوق السكر.
  • 0.3 كغ بصل الأرض الناعم (قطع أو عصارة).
  • 0.3 كغم من الثوم الناعم.
  • 0.5 غرام من الطحين.
  • 2 كغ عسل.
  • 10 عبوات من ملح الليمون (8 غرام لكل منهما).
  • 100 غرام الخميرة الجافة.

تخلط جميع المكونات حتى تحصل على تركيبة ناعمة. ثم توضع في أكياس بلاستيكية أو ورق، وإغلاقها والتأكد من عدم وجود الهواء في الداخل (قدر الإمكان). خذ الأكياس مع الخبز ، واخدش الكيس من جهة واحدة وضعه على إطارات شمع النحل .

سيكون في الكيس ما يقارب 1 كغم من الوزن الإجمالي  البالغ 13 كغم، وسوف يكون كافيا ل 13 خلية نحل.

البصل والثوم يمنع تكاثر القمل. بالإضافة كعلاج طبيعي ضد القمل، يستخدم النحال التبخير .

وبسبب هذا الخبز سيكون هناك المزيد من البيض، وسوف يعيش النحل لفترة أطول.

كن حذرا جدا ولا تتجاوز 50 غرام من البصل وعصير الثوم في 1 كغم من الخبز ، وإلا فإن التأثير سيكون عكس المطلوب.

هناك العشرات من الوصفات المتاحة، لكل مربي نحل تجربة خاصة به حتى يتم العثور على أفضل انواع العسل

شاهد المزيد
شاهد المزيد في نصائح صحية

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

17 − 1 =