الرئيسية صحة طبيعية فرط التعرق خلطات طبيعية لعلاجه

فرط التعرق خلطات طبيعية لعلاجه

0

العرق هو عملية طبيعية تساعد الجسم على تنظيم درجة حرارته. لكن إذا كان التعرق لديك أكثر من المعتاد فانت قد تكون تعاني من فرط التعرق.

وغالبا ما يرتبط التعرق مع الإجهاد، والقلق، والسمنة، ونقص التغذية، وضعف الدورة الدموية. بعض الأسباب الطبية للتعرق هي مرض السكري والحمى ومشاكل في القلب، فرط نشاط الغدة الدرقية، وسرطان الدم وانقطاع الطمث.

هذه المشكلة يمكن أن تؤثر على مناطق كثيرة من الجسم مثل الراحتين والأخمصين، وتحت الإبطين والرقبة والجبهة وحتى فروة الرأس. ويمكن أن يحدث في أي وقت ان كنت مستيقظا أو نائما.

بالإضافة إلى تعطيل الحياة الروتينية العادية، التعرق قد يسبب القلق الاجتماعي أو الإحراج. كما يمكن أن يزيد من ظهور رائحة غير محببة للجسم.

العلاجات المنزلية لعلاج فرط التعرق

وفيما يلي أهم العلاجات المنزلية لفرط التعرق لكن استشر طبيبك لاستبعاد وجود سبب رئيسي يسبب المشكلة.

  • خل التفاح

خل التفاح هو واحد من أفضل العلاجات المنزلية لفرط التعرق ونظرا لخواصه الدوائية القابضة، خل التفاح يمكن أن يستخدم خارجيا للسيطرة على التعرق. وهو يساعد أيضا على تحقيق التوازن في مستوى الرقم الهيدروجيني للجسم عند اخذه عن طريق الفم.

اغسل المنطقة التي تتعرق بشكل مفرط واستخدم القطن لفرك بعض خل التفاح على المنطقة، اتركه طول الليل وفي صباح اليوم التالي قم بأخذ حمام أو دش ومن ثم طبق بعض بودرة التلك أو مزيل العرق.

وثمة خيار آخر هو مزيج 2 ملعقة شاي من كل خل التفاح والعسل في كوب من الماء، ويشرب مرة واحدة يوميا على الريق لمكافحة التعرق.

  • صودا الخبز

يساعد صودا الخبز أيضا في حل مشكلة التعرق المفرط. فهو مضاد طبيعي للعرق، اي أنها تمتص الرطوبة بفعالية وتحيد رائحة الجسم.

اخلط 1 ملعقة صغيرة من صودا الخبز مع كمية كافية من الماء لصنع عجينة سميكة. ضف 3 أو 4 قطرات من زيت عطري من اختيارك.  طبقه على الإبطين والأجزاء الأخرى التي تتعرق كثيرا. اغسله بعد 15 إلى 20 دقيقة. كرر هذا بضع مرات في الأسبوع.

  • الميرمية

هذه العشبة تساعد على تقليص الغدد العرقية، وبالتالي تقليل التعرق. بالإضافة إلى ذلك هي غنية في المغنيسيوم وفيتامين B، الذي يساعد على السيطرة على نشاط غدد العرق.

أضف 1 ملعقة صغيرة من أوراق الميرمية المجففة إلى 2 كوب من الماء واغليه. اتركها تبرد لتصل درجة حرارة الغرفة ثم استخدمه لتنظيف شامل لأجزاء الجسم التي تعرق أكثر من غيرها. اتبع هذا العلاج بما لا يقل عن 3 مرات في اليوم لعدة أيام.

يمكنك أيضا وضع ملعقة صغيرة من الميرمية في كوب من الماء الساخن لمدة 5 دقائق. قم بإضافة بعض عصير الليمون واشرب هذا الشاي 2 أو 3 مرات يوميا.

هذا الشاي 2 أو 3 مرات يوميا.

  • الشاي الأسود

الشاي الأسود هو علاج جيد للسيطرة على فرط التعرق. حمض التانيك في الشاي له خصائص مضاد ة للعرق. الشاي الأسود أيضا يقتل البكتيريا التي تسبب رائحة الجسم.

ضع 1 أو 2 من أكياس الشاي في 3 إلى 4 أكواب من الماء الساخن.

ضع قطعة قماش في هذا المحلول وافرك الإبطين والرقبة. للسيطرة على تعرق القدم واليد انقع القماش في هذا الماء لمدة 20 إلى 30 دقيقة.

اتبع هذا العلاج مرة واحدة يوميا لبضعة أسابيع.

واشرب من 2 إلى 3 أكواب من الشاي الأسود يوميا.

المصدر

شاهد المزيد
شاهد المزيد في صحة طبيعية

تعليق واحد

  1. […] أن تصبح الهبات الساخنة مزعجة فعلا، حيث تسبب التعرق المفرط وتجعل من الصعب على المرأة النوم بشكل صحيح ليلا، حتى […]

    الرد

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

سبعة عشر + 16 =

قد يعجبك ايضا

علاج حرقان البول بالأعشاب كيف تعالج حرقة البول طبيعيا

أصبح علاج حرقان البول الناتج عن عسر التبول بالطرق الطبيعية المنزلية ممكنا هذه الأيام. واحد…