استخدم المضادات الحيوية الطبيعية بدلا من الادوية

المضادات الحيوية هي الأدوية المستخدمة لعلاج ومنع الالتهابات البكتيرية. عندما تستخدم بشكل صحيح، فإنها إما أن تقتل أو تمنع نمو البكتيريا التي تسبب مشاكل مثل التهابات الأذن ومشاكل في...

المضادات الحيوية هي الأدوية المستخدمة لعلاج ومنع الالتهابات البكتيرية. عندما تستخدم بشكل صحيح، فإنها إما أن تقتل أو تمنع نمو البكتيريا التي تسبب مشاكل مثل التهابات الأذن ومشاكل في المعدة والعديد من المشاكل الجلدية.

أنواع مختلفة من المضادات الحيوية تعمل ضد أنواع مختلفة من البكتيريا وبعض انواع الطفيليات. يصف الأطباء المضاد الحيوي تبعا لجرثومة معينة (البكتيريا أو الطفيليات) الذي يسبب العدوى

ومع ذلك، المضادات الحيوية لا تحارب الالتهابات التي تسببها الفيروسات، مثل نزلات البرد والانفلونزا، ومعظم السعال، والتهاب الحلق. كما أنها لا تعمل ضد الالتهابات الفطرية.

أصبحت المضادات الحيوية واحدة من أكثر الأدوية الموصوفة اليوم. هذا أمر خطير لأن الإفراط وسوء استخدام المضادات الحيوية يؤدي إلى مقاومة للمضادات الحيوية.

بالإضافة إلى ذلك، يمكن للاستخدام الزائد للمضادات الحيوية ان تقتل بكتيريا الدفاع الطبيعية التي تعيش في الأمعاء ويسبب آثار جانبية مثل الإسهال والغثيان.

العديد من الأطعمة تعمل بمثابة مضادات حيوية طبيعية وفعالة في علاج العديد من القضايا الصحية. كما ان معظم مضادات الطبيعة تحارب الالتهابات الفيروسية والفطرية. بالإضافة إلى ذلك، فإنها لا تقتل البكتيريا “الجيدة”.

هذه المضادات الطبيعية وحدها قد لا تكون كافية لعلاج الإصابات الخطيرة، مثل التيفوئيد والسل وغيرها، حينها من الأفضل استخدام هذه المضادات الحيوية الطبيعية كعلاج مكمل جنبا إلى جنب مع المضادات الموصوفة من قبل الطبيب.

تأكد من إكمال دورة كاملة من العلاج حسب توجيهات الطبيب. وإلا فإنه قد يؤدي إلى نمو البكتيريا وحتى تتطور لتصبح مقاومة للأدوية، مما يؤدي إلى مرض أكثر خطورة.

أفضل المضادات الحيوية الطبيعية

1. الثوم

الثوم هو مضاد حيوي طبيعي ومضاد للفيروسات. ووجدت دراسة أجريت عام 1999 نشرت في مجلة الميكروبات والعدوى أن مركبات الكبريت المعروفة باسم الأليسين في الثوم تعمل كمضادات حيوية. بالإضافة إلى ذلك، يحتوي الثوم على مجموعة من الفيتامينات والمواد المغذية والمعادن التي تعود بالفائدة على العافية الشاملة. كما أنه يساعد على قتل الطفيليات المعوية.

أكل 2-3 فصوص من الثوم على الريق يوميا. وشمل الثوم في الطبخ.

تناول مكملات الثوم تساعد أيضا على الحماية ضد مختلف مسببات الأمراض. قم باستشارة الطبيب قبل تناول مكملات.

الثوم مضاد حيوي طبيعي

الثوم مضاد حيوي طبيعي

2. العسل

يعتبر العسل واحدة من أفضل المضادات الطبيعية. كما أنه يحتوي على خصائص مضادة للميكروبات، ومضادة للالتهابات ومطهر. ووجدت دراسة 2014 قدمت خلال اجتماع للجمعية الكيميائية الأمريكية أن العسل لديه القدرة على مكافحة العدوى على مستويات متعددة، مما يجعل من الصعب على البكتيريا تطوير مقاومة لذلك.

في مزيج فريد من بيروكسيد الهيدروجين والحموضة، والتأثير ناضح، وارتفاع تركيز السكر ومادة البوليفينول يساعد العسل على قتل الخلايا البكتيرية. للحصول على فائدة المضادات الحيوية من العسل، استخدم دائما العسل العضوي. والعسل الأبيض هو أيضا خيار جيد، وقد وجد أنها مفيدة في العلاج الموضعي للجروح.

لتقوية الجهاز المناعي، اخلط كميات متساوية من العسل ومسحوق القرفة، وتناول الطعام مرة واحدة يوميا.

إضافة العسل إلى الشاي والعصائر وسيلة أخرى ممتازة للتمتع بفوائده الصحية.

افضل المضادات الحيوية الطبيعية العسل

افضل المضادات الحيوية الطبيعية العسل

3. زيت الزعتر البري

وفقا لدراسة أجريت عام 2001 من قبل المركز الطبي لجامعة جورج تاون، فزيت توابل قد يكون علاجا فعالا ضد البكتيريا المقاومة للعقاقير. كما أنه يحتوي على مضادات الأكسدة، مطهر، مضاد للفيروسات، الفطريات، مضاد للالتهابات، ضد الطفيليات ولديه خصائص تخفيف الألم.

لعلاج التهابات القدم أو الأظافر، إضافة بضع ملاعق صغيرة من زيت الزعتر البري إلى حوض مليء بالماء الدافئ. نقع قدميك في ذلك لبضع دقائق يوميا لمدة أسبوع.

للجيوب الأنفية والتهابات الجهاز التنفسي العلوي الأخرى، وضع بضع قطرات من زيت الزعتر البري في وعاء من الماء المغلي ويستنشق البخار. القيام بذلك مرة واحدة يوميا حتى يتم التخلص من العدوى.

زيت الزعتر البري من المضادات الحيوية الطبيعية

زيت الزعتر البري من المضادات الحيوية الطبيعية

4. أوراق الزيتون

المضاد الحيوي الطبيعي من مستخرج أوراق الزيتون يمكنه علاج أنواع مختلفة من العدوى البكتيرية. وأشارت دراسة أجريت عام 2003 نشرت في دورية داء فطري جهازي أيضا أن أوراق الزيتون لديها الإمكانات المضادة للجراثيم الجيدة ضد البكتيريا والفطريات.

وثمة خيار آخر هو اتخاذ مستخرج أوراق الزيتون في شكل ملحق. 250-500 ملغ كبسولات مرتين يوميا هي الجرعة المعيارية. ومع ذلك، يجب استشارة الطبيب قبل تناول المكملات.

افضل المضادات الطبيعية الحيوية زيت الزيتون

افضل المضادات الطبيعية الحيوية زيت الزيتون

5. الكركم

في الطب الهندي القديم والصيني، تستخدم خصائص الكركم المضادة للمساعدة في القضاء على البكتريا التي تسبب الأمراض وتعزيز دفاعات الجسم الطبيعية. وبالإضافة إلى ذلك، فإنه يساعد على منع الالتهابات البكتيرية في الجروح.

خلط 1 ملعقة كبيرة من مسحوق الكركم و5-6 ملاعق كبيرة من العسل. تخزينها في جرة محكمة الإغلاق. اخذ ½ ملعقة صغيرة من هذا الخليط مرتين يوميا.

يمكنك أيضا أن تأخذ مكملات الكركم 400-600 ملغ، مرتين يوميا. ومع ذلك، يجب استشارة طبيبك أولا.

لا داعي للادية مع مضاد حيوي طبيعي مثل الكركم

لا داعي للادية مع مضاد حيوي طبيعي مثل الكركم

6. الزنجبيل

الملكية المضادات الحيوية الطبيعية الزنجبيل يساعد على منع وعلاج العديد من المشاكل الصحية التي تسببها البكتيريا. الزنجبيل الطازج له تأثير مضاد حيوي ضد مسببات الأمراض التي تنقلها الأغذية مثل السالمونيلا. كما أن لديها تأثير مضاد للجراثيم على التهابات الجهاز التنفسي واللثة.

شاي الزنجبيل هو إجراء وقائي كبير ضد الالتهابات البكتيرية. لجعل الشاي، صر 1 بوصة من الزنجبيل الطازج وأنها تغلي في حوالي 1½ أكواب من الماء لمدة 10 دقيقة. سلالة، إضافة العسل وعصير الليمون للطعم وشربه.

أيضا، وتشمل الزنجبيل الجاف أو الطازج في الطبخ. يمكنك أيضا أن تأخذ كبسولات الزنجبيل، وبعد استشارة الطبيب.

الزنجبيل مضاد حيوي يغنيك عن الادوية

الزنجبيل مضاد حيوي يغنيك عن الادوية

7. مستخرج بذور الجريب فروت

الجريب فروت (GSE) هو مطهر حيوي حيث تشير التقارير إلى أنها فعالة ضد أكثر من 800 من أشكال الفيروسات والبكتيريا، وأكثر من 100 سلالة من الفطريات والعديد من الطفيليات. بالإضافة إلى ذلك، GSE عالية في المواد المضادة للأكسدة، والتي تعزز مناعة الجسم الطبيعية.

وفقا لدراسة عام 2002 نشرت في مجلة الطب البديل والتكميلي، GSE يسلك خصائص مضادة للميكروبات ضد طائفة واسعة من الكائنات سالبة الجرام وموجبة الجرام.

لالتهابات الجلد، قم بإضافة بضع قطرات من GSE إلى 1 ملعقة كبيرة من الماء ومن ثم تطبيقه على المنطقة المصابة. لا تحتاج إلى شطفه. لاستخدامه بمثابة المطهر الجلد وعلاج حب الشباب، بلل الوجه واليدين، صب 2 أو 3 قطرات من خلاصته في يديك، ودلك وجهك به.

مستخرج بذور الجريب فروت يعمل كمضاد حيوي

مستخرج بذور الجريب فروت يعمل كمضاد حيوي

8. النيم

النيم، المعروف أيضا باسم أرجواني الهندي، هو مضاد حيوي طبيعي آخر. النيم يساعد على مكافحة البكتيريا التي تسبب حب الشباب والبثور. على عكس أدوية المضادات الحيوية، النيم يحارب البكتيريا دون التسبب في مقاومة البكتيريا مع مرور الوقت.

لمنع الالتهابات الجلدية، استخدم مستحضرات التجميل ومنتجات العناية بالبشرة التي تحتوي على النيم واحدة من المكونات الرئيسية.

تناول أقراص النيم للمساعدة على إزالة السموم المتراكمة في الجسم والكائنات الطفيلية. استشر طبيبك عن الجرعة الصحيحة.

مستحضرات النيم هي افضل المستحضرات التي تغنيك عن ادوية المضادات الحيوية

مستحضرات النيم هي افضل المستحضرات التي تغنيك عن ادوية المضادات الحيوية

قـســم
صحة طبيعية
تعليق واحد
  • خلع ضرس العقل متى يكون ضروريا – بيت الصحة
    27 نوفمبر 2016 at 14:45
    اترك رد

    […] استخدام المضادات الحيوية ويفضل استخدام المضادات الحيوية الطبيعية. […]

  • اترك رد

    *

    *

    قد يعجبك أيضاً