الرئيسية صحة طبيعية علاج الالياف الرحمية بحلول طبيعية

علاج الالياف الرحمية بحلول طبيعية

0

ان الالياف الرحمية لغز تام بالنسبة للعديد من النساء. هناك طرق للتقليل من الالياف وازالتها قبل التفكير باستئصال الرحم. يمكن اتباع خطة تشمل تغييرات غذائية وحياتية بالإضافة الى المكملات الغذائية للتخلص من هذه المشكلة.

الالياف والتوازن الهرموني:

من الشائع وجود الالياف في الرحم لدى 20-30 بالمئة من النساء في سن ال 40 و40 بالمئة من النساء لديهن اليافا عندما يصلون سن الامل.

ان اهم حقيقة حول الالياف هي انها حميدة. يتكون الليف الرحمي من الليفين الزائد والنسيج العضلي الزائد وبشكل عام من استروجين. تتواجد الالياف على جدار الرحم وفي التجويف الرحمي ويختلف بالحجم من الصغر الى وزن عدة كيلوغرامات.

يقدر ان 75 بالمئة من النساء لا يدركن وجود الالياف لديهن بسبب عدم وجود اعراض. ان أكثر الاعراض شيوعا هو الحيض الغزير مع وجود كتل كبيرة.

بالرغم من ان الالياف هي السبب الأول الذي يدفع الأطباء لإجراء استئصال للرحم الا ان هناك العديد من العلاجات الطبيعية الفعالة لحل مشكلة الالياف بنجاح.

توازن الهرمونات يقضي على الالياف:

تعتمد الالياف على الهرمونات وتنمو بالأستروجين. يمكن ان تشتعل هيمنة الاستروجين بعدة طرق مثل حبوب زيادة الخصوبة او العلاج الهرموني البديل او السموم في الأمعاء واحتقان الكبد والالتهابات وسموم المعادن الثقيلة وزيادة عمل الغدة الدرقية والتعرض للأستروجين البيئي (مثل مبيدات الكلورين العضوي).

لذا يجب استعادة التوازن عن طريق زيادة معدلات البروجيستيرون. يساعد كريم البروجستيرون الطبيعي عبر الجلد على استعادة هذا التوازن.

كمادة زيت الخروع

يبدو ان زيت الخروع قدرة نادرة على الدخول عبر الجلد لتهدئة العضلات الرقيقة. لذلك له تأثير مفيد لكل الأعضاء الجوفاء خاصة الاوعية الدموية واللمفية والرحم وقناتي فالوب والامعاء والمرارة وحتى الكبد.

ان وضع ضمادة من زيت الخروع على الجلد يزيد الدورة الدموية ويحفز الطرح ويعزز شفاء الانسجة والأعضاء تحت الجلد ويستخدم غالبا لتحفيز الكبد وتخفيف الألم وزيادة الدورة اللمفية وتقليل الالتهابات وتحسين الهضم. تستخدم أيضا في حالات الالياف الرحمية واكياس المبايض غير السرطانية. من الحالات الأخرى التي تستجيب لضمادات زيت الخروع الام الرأس والامساك واضطرابات الأمعاء والكبد والتهاب المرارة او حصى المرارة.

يتم عمل ضمادة زيت الخروع عن طريق غمر قطعة فانيلا بزيت الخروع ووضعها على البطن. تغطى القطعة بقطعة نايلون ثم توضع قنينة ماء حار على النايلون لتسخين الضمادة. تستخدم 3 مرات أسبوعيا ل مدة30-60 دقيقة ويمكن زيادتها ل 5 مرات في الحالات الشديدة.

  • علامات سرطان عنق الرحم

    من المهم معرفة علامات سرطان عنق الرحم باعتبارة واحدا من الانواع السرطانية الأكثر شيوعاً لد…
شاهد المزيد
شاهد المزيد في صحة طبيعية

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

3 − واحد =

قد يعجبك ايضا

علاج حرقان البول بالأعشاب كيف تعالج حرقة البول طبيعيا

أصبح علاج حرقان البول الناتج عن عسر التبول بالطرق الطبيعية المنزلية ممكنا هذه الأيام. واحد…