نوبات الصرع كيف تتعامل معها وتخفف حدتها

الصرع اضطراب عصبي يسبب نوبات متكررة قد تستمر لوقت قصير او طويل. تحدث نوبات الصرع بسبب اندفاعات قوية غير عادية للنشاط الكهربائي في الدماغ. وسبب هذه الشحنات غير معروف...

الصرع اضطراب عصبي يسبب نوبات متكررة قد تستمر لوقت قصير او طويل. تحدث نوبات الصرع بسبب اندفاعات قوية غير عادية للنشاط الكهربائي في الدماغ. وسبب هذه الشحنات غير معروف الى الان.

تؤدي النوبات الى تشنجات عضلية ومشاكل في التحكم العضلي والحركة والرؤيا والوعي. أحيانا قد يغمى على الشخص او يفقد وعيه.

قد تكون النوبات مخيفة لكنها لا تسبب مرضا عقليا او إعاقة عقلية. أضف الى ذلك انه ليس كل من أصيب بنوبة يعاني من الصرع. لحسن الحظ يمكن السيطرة على نوبات الصرع وتخفيفها عن طريق العلاجات والتغييرات في نمط الحياة والعلاجات العشبية

فيما يلي عشرة طرق للتعامل مع الصرع لكنها لا تغني عن العلاجات الدوائية.

زيت جوز الهند

ان زيت جوز الهند فعال جدا في علاج الصرع حيث يحتوي على احماض دهنية لها تأثير علاجي لخلايا الدماغ. كما انها تزود خلايا الدماغ بالطاقة.

تناول معلقة صغيرة من هذا الزيت 3 مرات يوميا ويمكن زيادتها لتصل الى عدة ملاعق كبيرة يوميا

استخدم الزيت في الطبخ وعلى السلطات.

الملح الإنجليزي

تظهر الدراسات ان الملح الإنجليزي فعال في تخفيف نوبات الصرع. يحتوي هذا الملح على سلفات المغنيسيوم الذي يغير روابط الخلايا الفسيولوجية الكيميائية الموجودة في الدماغ والتي تقوم بالتالي على تقليل تكرار النوبات والتشنجات.

اطحن الملح حتى يصبح ناعنا جدا واضيف نصف ملعقة صغيرة من هذه البودرة لكوب من عصير البرتقال او الماء واشربه كل صباح.

استمتع بحمامات من الملح الإنجليزي للاسترخاء والهدوء مرتين او ثلاثة في الأسبوع.

الليمون الأخضر

يحسن اليمون الأخضر الدورة الدموية للدماغ ويساعد على التخلص من الكالسيوم الزائد الذي يعيق أداء الدماغ.

امزج ملعقتين من عصير الليمون الطازج مع نصف معلقة صغيرو من بيكربونات الصوديوم في كاس ماء اشربه يوميا قبل الذهاب الى النوم.

الثوم

للثوم خصائص مضادة للأكسدة ومضادة للتشنج وللالتهابات ويساعد على تدمير الجذور الحرة المؤذية في الجسم، ويعمل على تعزيز الأداء الصحيح للجهاز العصبي مما يؤدي الى منع النوبات والاعراض الأخرى المرتبطة بالصرع.

امزج نصف كوب من الماء ونصف كوب حليب واغليه على النار ثم أضف 4-5 فصوص ثوم مهروس واغليه حتى يتناقص للنصف ثم صفيه واشربه يوميا.

قـســم
صحة طبيعية
لا يوجد تعليقات

اترك رد

*

*

عشرين − 14 =

قد يعجبك أيضاً