الرئيسية صحة طبيعية تجديد البشرة وانعاشها بخلطات طبيعية

تجديد البشرة وانعاشها بخلطات طبيعية

0
1,570
تجديد البشرة

تجديد البشرة بخلطات منزلية من صنع يديك. مع التقدم في السن، يفقد الجلد مرونته الأصلية وليونته. ويبدأ عدو التجانس في اللون والخطوط الدقيقة وبقع العمر والجلد المترهل والتجاعيد في الظهور، مما يجعل بشرتك تبدو مملة وبلا حياة.

هناك العديد من الأسباب الأخرى لسوء نوعية الجلد، مثل التلوث، والروتين غير المناسب للعناية بالبشرة، والتعرض للأشعة فوق البنفسجية الضارة والنظام الغذائي غير الصحي والجفاف والإجهاد والتدخين وعدم كفاية النوم.

لكن مع بعض التغييرات البسيطة والسهلة يمكنك تنشيط وتجديد بشرتك لتبدو أكثر شبابا. في الواقع، يمكن لهذه التدابير أن تساعد بسهولة على الحفاظ على بشرة شابة وجميلة لفترة أطول مما كنت تتوقع.

طرق تجديد البشرة

عصير الليمون

عصير الليمون يساعد الجلد على التجدد عن طريق الحد من بقع الشيخوخة وغيرها من علامات الشيخوخة. فيتامين C في الليمون هو أحد مضادات الأكسدة القوية التي تساعد على حماية الجلد من ضرر الجذور الحرة. بالإضافة إلى ذلك، الخصائص المبيضة تساعد على تحسين بشرة الجلد بشكل كامل.

صب بضع قطرات من العسل على 1/2 ليمونة. افرك بلطف على وجهك. اتركه لمدة 10 دقائق ثم اشطف وجهك. القيام بذلك مرة واحدة أو مرتين في الأسبوع.

وثمة خيار آخر هو مزج 1 ملعقة صغيرة من كل من عصير الليمون وبياض البيض، جنبا إلى جنب مع ½ ملعقة صغيرة من كريم الحليب. ضع العجينة على وجهك. انتظر 15 دقيقة، ثم اشطفه مع الماء البارد. كرر مرة واحدة أو مرتين في الأسبوع.

الخيار

محتوى الماء المرتفع في الخيار مغذ ومرطب للبشرة. فلها خصائص دوائية قابضة ومهدئة تفيد البشرة المعرضة لحب الشباب وحروق الشمس وتساعد على تجديد شباب البشرة. بالإضافة إلى ذلك، الخاصية المضادة للأكسدة في الخيار تساعد في الحفاظ على الجلد متوهجا.

مزج 2 ملاعق صغيرة من الخيار المبشور ونصف كوب من اللبن لصنع قناع الوجه. يطبق هذا على الوجه والرقبة. يستخدم مرتين في الأسبوع.

بدلا من ذلك، خلط كميات متساوية من الخيار المبشور ولب البطيخ. إضافة بضع قطرات من عصير الليمون إليها، ثم تطبيقه على وجهك. اتركه حتى يجف، ثم اغسله بالماء الفاتر.

قشر البرتقال

كونها غنية بفيتامين C وحمض الستريك وغيره من مضادات الأكسدة، قشور البرتقال تساعد على تقليل العيوب والحفاظ على صحة الجلد. والقشور تساعد على تطهير وقشر وشد الجلد.

تجفيف قشور عدد قليل من البرتقال تحت الشمس لبضعة أيام.

طحن القشور إلى مسحوق ناعم.

خلط 1 ملعقة صغيرة من مسحوق قشر البرتقال، 2 ملاعق صغيرة من الطحين غرام وكمية كافية من الماء لجعل عجينة.

تطبق العجينة على يديك والرقبة والوجه.

انتظر 15 دقيقة، ثم اشطف مع الماء الدافئ.

استخدام هذا القناع الوجه مرة واحدة أو مرتين في الأسبوع.

شاهد المزيد
شاهد المزيد في صحة طبيعية

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

1 × أربعة =