الرئيسية صحة طبيعية علاج التهاب الثدي بعد الولادة بطريقة طبيعية

علاج التهاب الثدي بعد الولادة بطريقة طبيعية

0

التهاب الثدي هو عبارة عن عدوى تصيب أنسجة الثدي ويصيب النساء اللواتي يرضعن. وغالبا ما يحدث خلال الأشهر الثلاثة الأولى بعد الولادة، ولكن يمكن أن يحدث في أي وقت خلال فترة الرضاعة الطبيعية. عموما، التهاب الثدي يؤثر على ثدي واحد فقط، وليس على الاثنين.

وينتج هذا الالتهاب عن بقاء الحليب في الثدي والذي قد تؤدي للعدوى. وهناك سبب آخر للعدوى هو دخول البكتيريا الى الثدي من خلال جرح او تشقق في الحلمة.

من علامات وأعراض التهاب الحلمة ألم في الثدي وتورم والتهاب واحمرار وتصلب ودفئ عند اللمس. وتشمل الأعراض الأخرى حمى وقشعريرة.

إذا كان لديك التهاب الضرع، من المهم أن تستمري في الرضاعة الطبيعية. فهي لا تشكل أي خطر على طفلك. في الواقع، الرضاعة قد توفر فائدة إضافية تتمثل في مساعدة واضحة للتخلص من العدوى في الثدي. إذا أصبحت الرضاعة الطبيعية مؤلمة جدا، حاولي ضخ الحليب لمنع قنوات الحليب من الانسداد.

في نفس الوقت، يمكنك استخدام بعض العلاجات المنزلية لعلاج هذا المرض والحد من عدم الراحة. إذا استمرت المشكلة لبضعة أسابيع، استشيري طبيبك.

التدليك

التدليك سيساعد على كسر الجمود في قنوات الحليب وتخفيف التورم. التدليك يكون دائما من أطراف الثدي وباتجاه الحلمة في دوائر صغيرة.

يمكن التدليك عن طريق خلط كميات متساوية معا من زيت المشمش والقمح الجرثومية.

وثمة خيار آخر هو مزج بضع قطرات من زيت الكافور في 2 ملعقة طعام من زيت الزيتون واستخدامه لتدليك الثديين مرات عدة في اليوم.

ملاحظة: تأكد من تنظيف الحلمتين بالماء الدافئ قبل الرضاعة الطبيعية لطفلك.

الكمادات الساخنة والباردة

كلا الكمادات الساخنة والباردة مفيدة في علاج التهاب الثدي. الكمادات الباردة يمكن أن تساعد في تخفيف التورم وتخفيف الألم، والكمادات الساخنة تساعد على تحسين الدورة الدموية والمساعدة في تدفق الحليب.

إعداد كمادة ساخنة بلف زجاجة الماء الساخن حول منشفة رقيقة.

إعداد الكمادة الباردة بواسطة وضع عدد قليل من مكعبات الثلج في منشفة رقيقة.

الآن ضع كمادة ساخنة على الثدي المصابة لمدة 15 دقيقة.

ضع ضغط الباردة لمدة 5 دقائق.

تكرار 2 أو 3 مرات بالتناوب.

استخدام هذا العلاج حسب الحاجة.

أوراق الملفوف

أوراق الملفوف هي علاج مهدئ لالتهاب الثدي. فهي تحتوي على مركبات الكبريت التي تساعد على تقليل الالتهاب والتورم.

وضع بضع أوراق الملفوف في الثلاجة لمدة 30 دقيقة.

وضع ورقة الملفوف الباردة على الثدي المصاب.

عندما تصل الورقة درجة حرارة الغرفة، تبدل بأخرى باردة جديدة.

القيام بذلك عدة مرات يوميا حتى يتم التخلص من العدوى تماما.

الثوم

وسيلة أخرى ناجحة لالتهاب الثدي هو الثوم، الذي له خصائص المضادات الحيوية الطبيعية. كما أنه يساعد على التخلص من البكتيريا المسببة للعدوى. وبالإضافة إلى ذلك، هو يقوي جهاز المناعة، ويعزز الشفاء العاجل.

أكل 2 فصوص من الثوم على معدة فارغة. إذا كنت لا تحبين الثوم، اشربيه مع عصير البرتقال أو الماء العادي. كرر يوميا لمدة أسبوع.

وثمة خيار آخر هو أن تأخذ مكملات الثوم، ولكن فقط بعد استشارة الطبيب.

خل التفاح

خل التفاح مضاد للجراثيم، وخصائص مضادة للالتهابات تساعد على تقليل التهاب الثدي بشكل ملحوظ، ومكافحة العدوى ومنعها من الانتشار. كما أنه يوفر دفعة طاقة اضافية.

يحل 1 جزء من خل التفاح و2 أجزاء من الماء الدافئ. يطبق على المنطقة المصابة باستخدام القطن. السماح لها الجلوس لمدة 15 دقيقة، ثم يشطف بالماء الدافئ. كرري 2 أو 3 مرات يوميا حتى تزول العدوى.

شاهد المزيد
شاهد المزيد في صحة طبيعية

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

عشرين − 7 =

قد يعجبك ايضا

علاج حرقان البول بالأعشاب كيف تعالج حرقة البول طبيعيا

أصبح علاج حرقان البول الناتج عن عسر التبول بالطرق الطبيعية المنزلية ممكنا هذه الأيام. واحد…