الرئيسية صحة طبيعية علاج البروستاتا بالعسل والحبة السوداء وبشكل طبيعي

علاج البروستاتا بالعسل والحبة السوداء وبشكل طبيعي

0
1,998
علاج البروستاتا بالعسل والحبة السوداء

إن علاج البروستاتا بالعسل والحبة السوداء ماهو إلا إحدى معجزات التداوي بالحبة السوداء، والتي أثنى على فوائدها الإسلام العظيم، حيث ورد عن السيد عائشة أم المؤمنين رضي الله عنها أنها سمعت رسول الله صلى الله عليه وسلم يقول : (عليكم بهذه الحبة السوداء فإن فيها شفاء لكل داء إلا السأم) والسأم : الموت. رواه البخاري. وتشير الحبة السوداء إلى نيجيلا ساتيفا Nigella Sativa، الاسم العلمي للحبة السوداء.

السرطان هو مرض القرن، والجميع يعلم ذلك. وما زالت طرق علاجه مجهولة، لكن شيئا فشيئا تكشفت جميع ألغازه، وهذا يعني أن البشر سوف يعلمون كيفية اختيار العلاج المناسب، وستصبح ثقتهم في الطبيعة كاملة.

” وأصبحت قصة المرأة اليمنية التي أصيبت بالسرطان من الدرجة الثالثة مشهورة هذه الأيام، حيث اختارت العلاج الطبيعي ونصحت بتناول بذور الكمون الأسود مع العسل ثلاث مرات يوميا، إضافة إلى الثوم والعسل. بعد ثلاثة أشهر، اختفى السرطان تماما. واستمرت المرأة بأخذ هذا الغذاء الغني بالعناصر القيمة حتى بعد انحسار المرض”.

والنتيجة، شفيت المرأة بمزيج من اثنين من الخلطات الطبيعية. البذور السوداء مع العسل لثلاث مرات في اليوم الواحد، والثوم مع العسل ثلاث مرات في اليوم الواحد.

كيف يمكن علاج البروستاتا بالعسل والحبة السوداء؟ فمريض السرطان لا يجدر به تناول السكريات.

هذا صحيح. لكن العسل لا يحتوي على  السكر فقط، وربما ننسى ذلك وأيضا لا يخطر ببالنا سوى العسل الخام.

يحتوي العسل على أزهار الفلافونويدات التي لها تأثير قوي عند دخول خلايا الجسم. فبعد الهضم، تبدأ الفلافونويدات على الفور بزيادة مستوى مضادات الأكسدة داخل الخلايا، “حيث يعمل على انخفاض نفاذية وهشاشة الشعيرات الدموية. مما يخلص الجسم من مواد الأكسدة ويمنع تدمير الكولاجين فيه”.

في الآونة الأخيرة، اعترفت جميع شركات الأدوية الكبرى بفعالية أزهار الفلافونويدات في إزالة الجذور الحرة من الجسم وتحسين كفاءة جهاز المناعة الوظيفية، وتستثمر تلك الشركات ملايين الدولارات من أجل إنتاج تلك المواد صناعيا. (لماذا تحتاج لتناول تلك المواد المصنعة بينما تتوفر لديك في الطبيعة).

وقد اكتشفت الأبحاث مؤخرا، أن للعسل تأثيرا مضادا لتكاثر الخلايا وللأورام. فاستهلاكه يقلل بشكل غير مباشر من مخاطر سرطان البروستاتا عموما ويحسن من قدرة الجسم على محاربته.

وليس العسل فقط من يمتلك خصائص مضادة للأورام، ويحارب ضد سرطان البروستاتا، بل تم اكتشاف آثار جميع المنتجات الأخرى من خلية النحل، مثل العكبر، الهلام الملكي، وسم النحل في علاج السرطان. ( في دراسات أجريت على الفئران، تم تقديم حمض الكافيك، العسل، وسم النحل للفئران قبل حقن رئتيها بالخلايا السرطانية. وقد خلصت الدراسة إلى أنه تم تثبيط نمو السرطان).

ما هو نوع البذور السوداء التي يشار إليها في علاج سرطان البروستاتا ؟

هناك نوعان من النباتات تسمى على حد سواء : البذور السوداء، والكمون الأسود أو الكراوية السوداء، وكلاهما يستعمل كتوابل.

إن من السهل التمييز بين هذين النوعين في حديقتك، لكن إن كنت تنوي شراءهما عليك البحث عن الاسم العلمي Nigella Sativa، والتي تعرف ايضا باسم : كالونجي، نبات الشمر، الكراوية السوداء، والكزبرة الرومانية. وهناك بعض الأسماء المستعملة لكنها مضللة مثل، الكمون الأسود، بذرة البصل، والسمسم الأسود.

وأحيانا يشار إليها فقط باسم ثايموكينون Thymoquinone، الخلاصة الرئيسية من الحبة السوداء والتي تعد عاملا مهما ومسؤولا عن جميع الفوائد  الجيدة المحتملة للبشر.

من ناحية أخرى، هناك بونيون بولبوكاستانيوم Bunium bulboccastanum، على غرار الكراوية في الشكل، وتسمى أيضا الكمون الأسود، الحبة السوداء، الكراوية السوداء، أو البيغنوت الكبير، ولها طعم دخاني ترابي. وهو نوع من النباتات التي تنتمي للعائلة الخيمية، وترتبط بالكمون (كومينيوم سيمينيوم Cuminum cyminum ).

وتستخدم فواكه بونيون بولبوكاستانيوم المجففة كتوابل طهي في شمال الهند، باكستان، بنغلاديش، أفغانستان، طاجكستان، وإيران، وهي غالبا غير معروفة خارج تلك البلدان.

ما هي النيجيلا ساتيفا Nigella Sativa ؟

نيجيلا ساتيفا هي النبات الذي يزهر سنويا من عائلة الحوذان، وموطنه في جنوب\ وجنوب غرب آسيا. ويبلغ طولها حين تنمو 20-30 سم (7.9-11.8 إنش)، ولها أوراق مخططة طوليا وذات نهايات محددة ( لكنها لا تشبه الخيوط). أما أزهارها فهي ناعمة، وذات لون أزرق باهت مع أبيض عادة، مع خمس إلى عشر بتلات. الثمرة عبارة عن كبسولة كبيرة وضخمة تتكون من ثلاث إلى سبع بصيلات موحدة، وتحتوي كل منها على العديد من البذور التي تستعمل كتوابل.

بذور النيجيلا لها طعما مرا ولاذعا وكذلك رائحتها. وتستخدم في المقام الأول في الحلويات والمشروبات الكحولية،  وكذلك تستعمل في الجبن الأرمني، الذي هو عبارة عن جبنة مجدولة تعرف في الشرق الأوسط.

تحتوي البذور السوداء على أكثر من 100 مركب كيميائي، وتوجد بعض المحتويات لم يتم اكتشافها أو التعرف عليها بعد. والمكونات الفعالة في النيجيلا ساتيفا هي :  ثيموكينون، ديثيموكينون، ثيموهيدروكينون، وثايمول. إضافة إلى احتوائها على البروتينات، السكريات الأحادية في شكل جلوكوز، نرامنوز، زايلوز، وأرابينوس. وكذلك الأحماض الدهنية، خاصة حمض اللينوليك، وحمض الأوليك، وأيضا الكاروتين والمعادن مثل : الكالسيوم، الحديد، النحاس، البوتاسيوم والفسفور.

إن ارتفاع محتوى الفيتوستيرولس (الكوليسترول النباتي) الذي وجد في زيت الكمون الأسود هو ضروري أيضا لجسم الإنسان لإنتاج الهرمونات، البروفيتامين دال وحمض الصفراء، وكذلك يساعد في منع اضطرابات الغدد الصماء، نقص المناعة وأمراض القلب والأوعية.

يحتوي زيت الحبة السوداء على بلورات النيجيلون، بيتا سيتوستيرول، ثيموكينون، حمض ميريستيك، حمض بالمتيك، حمض ستيريك، حمض بالميتوليك، حمض أوليك، حمض لينوليك، حمض أراكيدونيك، البروتينات وفيتامينات بي1، بي2، بي3.

وللبذور درجة منخفضة جدا من السمية. وبسبب الآثار الجيدة لثيموكينون، فإن نيجيلا ساتيفا قيد البحث لمعرفة إمكانياتها للتأثير على الأمراض البشرية، وخاصة سرطان البروستاتا، فيروس نقص المناعة المكتسبة ومتلازمة التمثيل الغذائي.

خصائص نيجيلا ساتيفا :

للحبة السوداء خصائص عدة، فهي مضادة للأكسدة، للالتهابات، للميكروبات، وللأورام، تعزز المناعة، خافضة لضغط الدم، مضادة لمستقبلات الألم، محفزة لبيلة حمض اليوريك، مفرزة للصفراء، مضادة للخصوبة، مضادة للسكري، مضادة للهسيتامين.

نيجيلا ساتيفا الأفضل على الإطلاق لمكافحة اسرطان:

وفقا لمحمد يحيى محمد إسماعيل في مقالته : ( الدور العلاجي للطب النبوي حبة البركة –نيجيلا ساتيفا-)، في استعراض نشر في مجلة العلوم التطبيقية العالمية 7 (9)، 1203-1208، سنة 2009، تبين أن نيجيلا ساتيفا لها نشاط واضح ضد السرطان : ( نيجيلا ساتيفا تقلل تدمير DNA وبالتالي يمنع بدء التسرطن في نسيج خلايا القولون الذي يحدث نتيجة للتعرض لمواد سامة مثل أزوكسيميثان. في الواقع، إن الوصول المستمر لثيموكينون -المستمد من نيجيلا ساتيفا- يكاد يكون فعالا في التسبب بموت خلايا القولون السرطانية ومثل وصول فلورويوراسيل-5 المستمر. وبالمثل، ينخفض بشكل ملحوظ انتشار الخلايا الكبدية كما في حال ورم الخلايا البدينة بعد استهلاك نيجيلا ساتيفا).

يوجد ما يزيد عن 462 دراسة حول هذا الموضوع إلى حد الآن

ذكر مختبر أبحاث السرطان في هيلتون هيد آيلاند، ساوث كترولينا، الولايات المتحدة الأمريكية عام 1997 ، أنه حقق نجاحا هائلا في علاج الورم دون حدوث الآثار الجانبية السلبية الشائعة للعلاج الكيماوي. كما وجد الباحثون أنه زاد معدل نمو خلايا العظم بنسبة مذهلة 250%، وثبط نمو الورم السرطاني بنسبة 50%. كما حفزخلايا المناعة ورفع إنتاج الإنترفيرون مما يحمي الخلايا من التلف بفعل تأثير الخلايا المدمرة للفيروس.

خلصت مجموعة أبحاث السرطان إلى أنه حين يتمتع الشخص بجهاز مناعي صحي، يتم تدمير الخلايا السرطانية قبل أن يشكل السرطان خطرا على صحة الشخص. كما خلصوا إلى أن زيت الحبة السوداء هو المرشح المثالي للوقاية من السرطان وعلاجه، وأن له وعودا ملفتة للنظر للاستخدام  السريري.

سرطان البنكرياس

هو السبب الرابع للوفاة في أمريكا، وذلك لأن معدل النجاة بعد خمس سنوات من العلاج التقليدي للسرطان يبلغ للأسف 4 في المئة فقط. وفي دراسة أجريت في مركز كيميل للسرطان، وجد أن الطب التقليدي للتداوي بالأعشاب يقتل خلايا البنكرياس السرطانية. ففي جامعة ثوماس جيفرسون، فيلادلفيا، أظهرت دراسة أن نيجيلا ساتيفا تدمر خلايا البنكرياس السرطانية- حيث أن نسبة موت الخلايا السرطانية لا تصدق وتبلغ 80%.

سرطان القولون

أظهرت دراسة السرطان إمكانيات كيميائية لزيت البذور السوداء، نيجيلا ساتيفا، في الفئران متعددة الأعضاء المسرطنة، خصائص مضادة للأورام السرطانية. “فبعد البدء بتقديم 1000-4000 جزء في المليون من زيت نيجيلا ساتيفا لفئران ويستار الذكرية من خلال نظامهم الغذائي لمدة 30 أسبوعا، لوحظ انخفاضا كبيرا في حجم الأورام الخبيثة والحميدة، الحالات المصابة، وتعددها. كما خفض العلاج بشكل كبير من حالات وتضاعف أورام الرئتين وأجزاء مختلفة من القناة الهضمية وخاصة المريء ومقدمة المعدة”.

سرطان الثدي

تأثير نيجيلا ساتيفا والإجهاد التأكسدي على نمط النجاة لخلايا الثدي السرطانية من نوع MCF-7. النتيجة : “وجد أن استخدام نيجيلا ساتيفا لوحدها أو بالاشتراك مع الإجهاد التأكسدي فعالة في المختبر لتعطيل خلايا الثدي السرطانية  MCF-7وكشف النقاب عن فرص لتحقيق نتائج واعدة للوقاية والعلاج من السرطان”.

بعد العلاج الكيماوي والإشعاعي

دكتور ليونارد طبيب أورام الأطفال، قام على مدى عشرين عاما ببحث العديد من البذور لإنشاء صيغة من خلاصة البذور لمساعدة الأطفال في إعادة بناء جهازهم المناعي بعد العلاج الكيماوي والإشعاعي. وقد كان اختياره لإنشاء الصيغة الحبة السوداء، بذور التوت الأسود، وبذور العنب. ثم أضافوا إليه دي الريبوز Dribose ، والنتيجة كانت خلاصة بذور فعالة جدا وأقوى بنسبة 281 مرة من الأسبرين لتخفيف الألم والالتهابات.

كيف ينبغي أن تؤخذ الحبة السوداء مع العسل لمكافحة سرطان البروستاتا ؟

أولا يجب ألا ننسى أن يد واحدة لا تصفق. فحين تعيش حياة مليئة بالكراهية والحسد، وتتناول الوجبات السريعة الدسمة، ولا تمارس التمارين الرياضية، ولكن تتناول الحبة السوداء، فلا تتوقع أن يحدث الشفاء سريعا. يأتي العلاج من داخل روحك أولا ثم من تغيير نمط الحياة، تمتع بالسلام الداخلي مع نفسك ومع العالم من حولك، ومن ثم ساعد جسمك على الشفاء عن طريق تناول العلاجات الطبيعية مثل البذور السوداء. عند وجود البيئة الجيدة، سيتوفر لجسمك كل ما يحتاج من أجل التعافي.

  • بإمكانك إيجاد نيجلا ساتيفا في الأسواق : بذورا خام أو على شكل زيت (مغلفة أو معبأة في زجاجات).
  • 1ملعقة صغيرة من الزيت= 2.5 ملعقة صغيرة من مسحوق البذور.

وكان جزءا من التقليد وضع القليل من العسل مع البذور السوداء الكاملة في راحة اليد، ومن ثم عق ذلك بلسانك. وفي أيام سيدنا محمد صلى الله عليه وسلم، كان يتناولهم بمثل هذه الطريقة، حيث لم يكن يتوافر زيت الحبة السوداء في ذلك الوقت.

البروتوكول البسيط :

  • اخلط ملعقة صغيرة من زيت الحبة السوداء مع ملعقة صغيرة من العسل الخام (أو الذي تم عصره طازجا)، وتناول من هذا المزيج ثلاث مرات في اليوم.
  • مرة قبل الإفطار بنصف ساعة، مرة عصرا، ومرة قبل موعد النوم مباشرة.
  • بإمكانك استبدال الزيت بالبذور، عليك فقط تسخينها أولا (وإلا ستتسبب بحرق معدتك) ثم اطحنها.
  • ضع البذور في مقلاة على درجة حرارة منخفضة جدا وقلبهم من حين لآخر. عندما تتلاشى نكهة البذور خذها واطحنها.

البروتوكول المعقد :

لأن البشر مختلفون وكذلك حالات السرطان ليست متماثلة، فإن البروتوكول المعقد هو جدير بالثقة، ويميل الناس إلى اتباعه ويثقون به أكثر من غيره. ومثال عليه : ( يتألف البرنامج الكامل من نيجيلا ساتيفا، البذور السوداء، ورق الزيتون، واوراق اللوف –الخيار الأول في الشرق الأوسط لعلاج سرطان البروستاتا-، كبسولة فارغة، كيلوغرام من العسل النشط وكتاب مجاني حول علاج السرطان بشكل كلي).

هناك عدة بروتوكولات للعلاج الطبيعي الذي يتضمن البذور السوداء. فقط اختر البرنامج الذي يناسبك على أفضل نحو واستمرعليه وكن واثقا من النجاح.

كن مواظبا :

لقد قال النبي محمد صلى الله عليه وسلم : (عليكم بهذه الحبة السوداء فإن فيها شفاء لكل داء إلا السأم) والسأم : الموت. وتشير كلمة “عليكم” إلى تناول الحبة السوداء يوميا ولمعظم الأوقات بانتظام.

شاهد المزيد
شاهد المزيد في صحة طبيعية

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

عشرين + أربعة عشر =