الرئيسية صحة طبيعية علاج حرقان البول بالأعشاب كيف تعالج حرقة البول طبيعيا

علاج حرقان البول بالأعشاب كيف تعالج حرقة البول طبيعيا

1
2,202
علاج حرقان البول

أصبح علاج حرقان البول الناتج عن عسر التبول بالطرق الطبيعية المنزلية ممكنا هذه الأيام. واحدة من الأسباب الأكثر شيوعا لشعور الحرقان أثناء التبول هي العدوى البكتيرية، وقد يحدث أيضا لأسباب أخرى مثل التهاب الفرج، السكري، التهاب المثانة وغيرها من الحالات. إن مداواة حرقان البول بالأعشاب منزليا قد يكون فعالا باستخدام اللبن المخيض، الجزر، الزنجبيل، العسل والهيل وما يرافق ذلك من مستويات نظافة عالية.

أسباب عسر التبول

بصرف النظر عن الأسباب التي ذكرت أعلاه لعسر التبول وما يرافقه من شعور الحرقان، فإن هناك أسبابا أخرى لحدوث تلك الحالة، مثل :

  • الهربس التناسلي
  • التهابات في الكلى
  • التهاب المثانة
  • التهاب القناة البولية السفلية
  • مرض السيلان
  • التهاب عنق الرحم
  • التهاب البروستات
  • احتباس البول

أعراض حرقان البول

فيما يلي بعض العلامات الناجمة عن أي من الأسباب التي ذكرت أعلاه

  • الشعور بالألم أثناء التبول.
  • الشعور بالحرقان أثناء مرور البول.
  • ارتفاع درجة حرارة الجسم.

علاج حرقان البول الناتج عن التبول المؤلم أو عسر التبول بالطرق الطبيعية المنزلية :

باستخدام بعض المكونات البسيطة مثل بذور الكزبرة، جوز الهند، الخيار أو الماء قد يساعد ذلك في تخفيف الحالة والتخلص من أعراضها المزعجة.

الماء لعلاج عسر التبول

إن الماء لا يعمل فقط على خفض حرارة الجسم إلى مستوياتها الطبيعية، بل يعمل أيضا على التخلص من السموم المتراكمة، والعدوى المتنامية داخل قناة البولمما يساعد على علاج حرقان البول . كما يحسن الماء تكرار التبول والطبيعة الحمضية المعتدلة (PH ) للبول مما يقضي على البكتيريا.

عليك بشرب الكثير من الماء يوميا. اشرب 8-10 أكواب على الأقل يوميا.

اللبن المخيض لعلاج الشعور بالحرقان

إن اللبن المخيض هو غذاء البروبيوتيك الذي يساعد على نمو البكتيريا النافعة والتي تحسن من صحة الحهاز الهضمي والبولي. كما يساعد اللبن على محاربة أي عدوى تتسبب بمشاكل حرقان البول. إضافة إلى ذلك فاللبن المخيض يحسن الهضم ويزيد المناعة، كما أنه مصدر جيد للكالسيوم، البوتاسيوم، الفسفور، والرايبوفلافين إلخ..

عليك بشرب كوب من اللبن المخيض العادي أوالبارد. وبإمكانك جعله لذيذا بإضافة القليل من الملح وبعض بذور الكمون المحمصة والمسحوقة.

الخيار للتحكم من آلام التبول

إن الخيار بارد بطبيعته، لذا يساعد على تقليل الشعور بالحرقان أثناء مرور البول ويعمل أيضا على وصول حرارة الجسم  إلى مستوياتها الطبيعية.  كما أن الخيار مدر للبول بطبيعته مما يساعد على تحسين إخراج البول. إن العسل والليمون معا مضادان للبكتيريا  ويحاربان أي عدوى تتسبب بهذه الحالة.

خذ كوبا من خلاصة الخيار وأضف إليه ملعقة طعام من كل من العسل وعصير الليمون. ثم اخلط جيدا واشربه. يمكنك إضافة القليل من ملح الطعام مع الفلفل الأسود لتمنحه مذاقا جيدا. اشرب منه ثلاث مرات في اليوم حتى تتخلص من مشكلة عسر التبول. أو اشرب عصير الخيار السادة يوميا.

علاج حرقان البول بماء جوز الهند

يعد ماء جوز الهند علاجا ممتازا لحرقان البول لأنه يعمل على خفض حرارة الجسم، تحسين الأيض، تعزيز المناعة، كما أنه يحارب نشاط البكتيريا، وينظم السكري. أيضا يمنع ويعالج حصى مجرى البول.

عليك بشرب ماء جوز الهند مرتين يوميا، حتى يتم علاج المشكلة كليا.

علاج حرقان البول بالجزر

يعمل عصير الجزر على الحفاظ على درجة الحموضة الطبيعية للبول ويضبط شعور الحرقان. ويعمل أيضا على تنقية جيدة للدم والتخلص من السموم المتراكمة في الجسم. كما أنه يحسن الأيض، ويزيد المناعة مما يساعد الجسم على مكافحة البكتيريا، ويضبط السكري.

اشرب عصير الجزر يوميا

علاج حرقان البول بالزنجبيل

يعد الزنجبيل مضادا للبكتيريا وعلاجا منزليا جيدا جدا لحرقان البول بشكل صحيح. وهو أيضا مضادا للالتهابات ، ويقلل الألم والورم الناجمان عن نشاط البكتيريا أو أي مسبب آخر لمشكلة عسر التبول والحرقان.

استخرج ملعقة طعام من معجون الزنجبيل أو عصارته ثم اخلطه مع كمية متساوية من العسل. تناول منه مرة واحدة في اليوم. وقد تضيف معجون الزنجبيل أو عصارته إلى كوب من الحليب الفاتر واشرب منه مرة واحدة في اليوم.

بذور الكزبرة

تحمي تلك البذور مجرى البول من الالتهابات، وتنظم السكري، كما أنها مضادة للالتهابات بطبيعتها. وتعمل أيضا على تنظيف الجهاز الإخراجي وتساعد على التبول الطبيعي.

قم بغلي ملعقة صغيرة من بذور الكزبرة في كأس من الماء لعدة دقائق. اتركه حتى يبرد، ثم قم بتصفيته واشرب منه مرتين يوميا.

الهيل

الهيل مدر للبول بطبيعته ويحسن التبول الطبيعي. كما يعمل على تنقية الدم من السموم، ويمنع تكون الحصى في المثانة واحتباس السوائل.

اخلط مسحوق بذور الهيل في كأس من الحليب الفاتر واشرب منه مرة واحدة يوميا.

هذه بعض الأسباب، والأعراض، والوصفات المنزلية التي تفيد في علاج حرقان البول وعسر البول، والتي قد تمنع أو تعالج الألم وشعور الحرقان المصاحب له. إذا لم تنجح أي من الوصفات الطبيعية في علاج تلك الحالة فعليك استشارة طبيبك.

شاهد المزيد
شاهد المزيد في صحة طبيعية

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

اثنان − اثنان =