غذي الهالات السوداء بهذه الأطعمة لمحوها سريعا

خلافا للاعتقاد الشائع فان الهالات السوداء هي نتيجة أشياء تتعدى مجرد التعب.  فالهالات الزرقاء أو الخضراء هي نتيجة مرور الدم عبر الأوردة التي تقع مباشرة تحت سطح الجلد خاصة...

خلافا للاعتقاد الشائع فان الهالات السوداء هي نتيجة أشياء تتعدى مجرد التعب.  فالهالات الزرقاء أو الخضراء هي نتيجة مرور الدم عبر الأوردة التي تقع مباشرة تحت سطح الجلد خاصة إذا كان الجلد حول العينين رقيق للغاية، كما يمكن أن يحدث تدريجيا مع التقدم في السن حيث يفقد الجلد مرونته وقدرته على التجدد، مما يجعل ظهور دوائر داكنة أكثر وضوحا بغض النظر عن كمية النوم. الاستعداد الوراثي لرقة الجلد تحت العينين يمكن أن يسهم أيضا في وجود الهالات السوداء. ومن المعروف أن الكورتيزون ومستحضرات التجميل ودخان التبغ وتلوث الهواء تزيد من الهالات السوداء والأكياس تحت عينيك.

الافوكادو

الافوكادو يمكن أن تكون بمثابة مساعدات لمكافحة الشيخوخة. هذه الفاكهة معبأة بالمواد الغذائية مثل البوتاسيوم، والألياف، وحامض الفوليك، وفيتامين ب المركب وفيتامين E، التي تساعد على تخفيف الظلال الداكنة.

الطريقة هي وضع شرائح من الأفوكادو الناضجة تحت كل عين، او طحن شرائح من الافوكادو ومزجها 5 قطرات من زيت اللوز لتشكيل عجينة.

أوراق النعنع المطحونة

اوراق النعناع تزيد في تدفق الدم عندما تطبق على منطقة تحت العين.

الطريقة هي سحق أوراق النعناع وتطبيقها على الدوائر السوداء لمدة 5 إلى 10 دقائق. يمسح بقطعة قماش قطنية نظيفة ومبللة.

الخيار

يوصف الخيار لحل مشكلة الهالات السوداء لقدرتها على قبض الأوعية الدموية وتخفيف التورم مؤقتا. وجدت دراسة أجريت عام 2009 نشرت في مجلة أبحاث التهاب أن مركبات الفلافونويد في الخيار تمتلك خصائص مضادة للالتهابات بسبب نشاط مضادات الأكسدة حيث تقلل من الانتفاخ المصحوب أحيانا بالدوائر السوداء. وعلاوة على ذلك، فإن تأثير التبريد من الخيار، تماما مثل أوراق النعناع، سوف يقلل من حدة الدوائر تحت العين.

الطريقة هي قطع شريحتين من الخيار ووضعها على عينيك. تركهم لمدة 10 إلى 15 دقيقة.

عصير الأناناس والكركم

هذه العشبة المستخدمة على نطاق واسع في الطبخ، والمسؤولة عن إعطاء اللون الأصفر، يمكن أن تستخدم أيضا لعلاج الدوائر السوداء الخاصة بك. وقد استخدم الكركم في كل من الطب الهندي القديم والصيني كمضاد للالتهابات لعلاج الأمراض، بما في ذلك الأمراض الجلدية والجروح. حيث يحتوي على الكركمين، أحد مضادات الأكسدة القوية، وتجعل الجلد حول العينين ناعمة وطرية.

الطريقة هي خلط مسحوق الكركم مع عصير الأناناس لعمل عجينة سميكة وتطبق بالتساوي على الدوائر السوداء الخاصة بك. اتركه لمدة 10 إلى 15 دقيقة حتى تتفاعل مع الجلد. قم بمسحه بقطعة قماش مبللة.

البطاطا

البطاطا مليئة بالمواد المضادة للأكسدة مثل فيتامين C والمواد المغذية الأخرى، التي يمكن أن تحقق الكثير من الفوائد لبشرتك. حيث يمكنها أن تقلل من الظلال تحت العينين، وتقليل التجاعيد، وفقا لدراسة أجريت عام 2007 نشرت في المجلة الأمريكية للتغذية السريرية.

الطريقة هي قطع اثنين من شرائح البطاطس ووضعها على عينيك. اتركي الشرائح على عينيك لمدة 10 إلى 15 دقيقة.

أكياس الشاي

يمكن تبريد أكياس الشاي الأخضر أو الأسود تساعد في التخفيف من الهالات السوداء ويرجع ذلك جزئيا إلى ان الكافيين مدر للبول حيث يمكنها أن تقلل التورم وتغير لونه.

بردي زوج من أكياس الشاي المستخدمة في الثلاجة. طبقي على كلتا العينين لمدة 10 إلى 15 دقيقة.

قـســم
صحة طبيعية
لا يوجد تعليقات

اترك رد

*

*

قد يعجبك أيضاً