الرئيسية عضلات ومفاصل أوقف معاناتك من اجهاد العين بسبب الكومبيوتر

أوقف معاناتك من اجهاد العين بسبب الكومبيوتر

0
6,980

غالبا ما يعاني مستخدمو الكومبيوتر من اجهاد العين او ما يسمى بإرهاق العين. في بعض الحالات، إجهاد العين هو أيضا علامة من علامات الصداع أو مشاكل في العين والتي تحتاج إلى علاج طبي. هناك العديد من الأسباب التي يمكن أن تسبب إجهاد العين مثل التحديق أو البحث في الأجهزة الرقمية مثل شاشات الكمبيوتر، والهواتف الذكية، وألعاب الفيديو. الأعراض الشائعة هي التعب، والحكة، وحرقة في العيون. إجهاد العين يمكن أن يسبب الكثير من الانزعاج ويؤدي إلى انخفاض الإنتاجية. لذا هنا بعض الحلول التي يمكنك القيام به بنفسك للتعامل مع التعب الذي يصيب العينين.

كيفية تقليل إجهاد العين بسرعة وفعالية

أخذ قسط من الراحة:

أول شيء يجب أن نفكر فيه عند محاولة تقليل إجهاد العين عند استخدام أجهزة الكمبيوتر هو ان نرتاح قليلا. يجب عليك أخذ قسط من الراحة بطريقة 20-20-20. وهو ما يعني أنه كل 20 دقيقة، عليك أن تأخذ استراحة لمدة 20 ثانية، وتنظر إلى شيء يبعد عنك 20 قدما.  وهذا الحل يساعدك على استرخاء عينيك وتقليل إجهاد العين. أو يمكنك أيضا الاسترخاء عن طريق تناول مشروب طالما أنك تبتعد عن جهازك لفترة من الوقت.

تدليك العيون:

تدليك الجفون برفق يوميا هي واحدة من الطرق الفعالة لعلاج إرهاق العين. التدليك يمكن أن يساعد على تحسين الدورة الدموية ويجعل العضلات حول العينين أكثر استرخاء. بالإضافة إلى ذلك، تدليك العينين يوميا مفيد جدا لتحفيز الغدد المسيلة للدموع ومنع جفاف العين. طريقة التدليك بسيطة جدا، تحتاج فقط إلى استخدام أصابعك لتدليك جفونك بلطف لمدة 10 إلى 20 ثانية. كرر مع الجفن السفلي والمعبد وعظام الخد العليا. اتبع هذا الحل مرة واحدة أو مرتين في اليوم للحصول على أفضل نتيجة.

تمارين العين:

ممارسة تمارين العين فعالة جدا للاسترخاء ومفيدة لتحسين الدورة الدموية في عينيك. من أجل القيام بذلك، تحتاج إلى قلم طول ذراع وتركز عليه. حرك القلم إلى عينيك ببطء ثم ادفع به بعيدا عن عينيك. قم بهذا التمرين 10 إلى 15 مرة.

شاي البابونج:

البابونج يمكن أن يساعد على إزالة التوتر في أعيننا بفضل طبيعته المهدئة كما انه يعمل على الحد من التورم حول العينين، والهالات السوداء. أولا، تحتاج إلى وضع أكياس شاي البابونج في كوب من الماء الساخن والانتظار لمدة 5 دقائق. وبعد ذلك، إزالة أكياس الشاي ووضعهم في الثلاجة. ثم وضعهم على الجفون المغلقة لمدة حوالي 5 دقائق.

الإضاءة المناسبة:

أشعة الشمس المفرطة هي أيضا واحدة من الأسباب الشائعة التي تسبب الاجهاد الى العين. في هذه الحالة، يجب تقليل سطوع ضوء الشمس في الغرفة الخاصة بك باستخدام الستائر أو شيئا من هذا القبيل، وتجنب الجلوس تحت أضواء كبيرة. إضاءة الهالوجين هو خيار جيد بالنسبة لك.

ضبط إعدادات الشاشة

هذا هو واحد من الخيارات الجيدة لكيفية تقليل اجهاد العين عند استخدام الأجهزة الرقمية. فالسطوع، وحجم النص والتباين، ودرجة حرارة اللون لها تأثير واضح على العين. لذلك قم بضبط جميع إعدادات العرض مع الأرقام الصحيحة.

شاهد المزيد
شاهد المزيد في عضلات ومفاصل

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

اثنا عشر − تسعة =