مكملات الكولاجين لمن يعاني من التهاب المفاصل

أصبحت مكملات الكولاجين تستخدم في علاج الروماتيزم والتهاب المفاصل. فعلى الرغم من أن الكولاجين مشهور أكثر لفوائده في تجديد البشرة، لكن الكولاجين ضروري لتخفيف آلام المفاصل أيضا. فالكولاجين هو...

أصبحت مكملات الكولاجين تستخدم في علاج الروماتيزم والتهاب المفاصل. فعلى الرغم من أن الكولاجين مشهور أكثر لفوائده في تجديد البشرة، لكن الكولاجين ضروري لتخفيف آلام المفاصل أيضا. فالكولاجين هو واحد من الأحماض الأمينية الضرورية للغاية في الجسم، حيث يعتمد على الكولاجين حوالي 30٪ من البروتينات في الجسم.

أصبحت حبوب الكولاجين تستخدم حديثا لاستعادة مرونة لمفاصل. فتصلب المفاصل هي واحدة من الآثار الجانبية للشيخوخة، ولكن الزيادة في الكولاجين يمكنها أن تقلل من تصلب وحتى ان تساعد أعراض التهاب المفاصل على ان تتلاشى من خلال الحد من الالتهابات وتحسين مرونة المفاصل.

دراسات عن الكولاجين والتهاب المفاصل

لقد أظهرت العديد من الدراسات فوائد الكولاجين لآلام المفاصل والتهاب المفاصل. النوع الثاني هو الأكثر فعالية لشفاء آلام المفاصل.

في عام 2009، وجد باحثون من مركز أبحاث InterHealth وغيرها من المؤسسات البحثية البارزة في جميع أنحاء العالم أن تناول مكملات الكولاجين النوع الثاني كان أكثر فعالية من اتخاذ الجلوكوزامين وشوندروتن كدواء لعلاج الام التهاب المفاصل.

مصادر الكولاجين

يمكنك العثور على الكولاجين في عدة أماكن:

عظام الحيوان: عظام الحيوانات تحتوي على مستويات عالية من الكولاجين. وهذا أمر منطقي، لأن الكولاجين هي المسؤولة عن إعطاء مرونة العظام في البشر وفي جميع الحيوانات. أفضل طريقة للحصول على أكبر قدر من الكولاجين من عظام الحيوانات هي بعمل مرق العظام. للحصول على مرق العظام ببساطة اغلي العظام في الماء المصفى لمدة 24 ساعة لإزالة المواد المغذية من العظام. تحتوي العظام أيضا على المعادن والفيتامينات المفيدة الأخرى التي يمكن أن تساعد في مكافحة آلام المفاصل أيضا.

مكملات الكولاجين: إذا كنت لا تريد أن تعمل مرقة العظام، استخدم حبوب الكولاجين المكملة . يتم أخذ بعض مكملات الكولاجين من مصادر حيوانية، ولكن يتم إنشاء بعضها الاخر في المختبر من مصادر نباتية. ان ميزة أخذ الكولاجين بهذه الطريقة هو أن تعرف بالضبط على كم كنت تحصل كل يوم. وقد أجريت جميع الدراسات التي أجريت على حبات الكولاجين على شكل مكملات وليس على المرق.

الجيلاتين: الجيلاتين هو مادة طبيعية تتكون من الكولاجين. يمكنك العثور على مسحوق الجيلاتين تقريبا في كل محل بقالة، وهي متاحة بسهولة على الانترنت. إذا اخترت شراء مسحوق الجيلاتين، فمن الأفضل شرائه من مصادر حيوانية التي ربيت في مراع عضوية. فهذا يضمن أن تحصل على أكبر قدر من الفائدة من دون أي مكونات غير مرغوب فيها (مثل مستويات عالية من الهرمونات أو الرصاص).

النوع الثاني من الكولاجين لصحة المفاصل

النوع الثاني من الكولاجين فعال للغاية لاستعادة مرونة المفصل ومكافحة آلام التهاب المفاصل. فإن أي شخص يعاني من آلام المفاصل المزمنة يستفيدون من إضافة الكولاجين في نظامهم الغذائي. الكولاجين لا يقوم بمساعدة عظامك فقط، لكنه يمكن أن يساعد أيضا في محاربة الالتهابات، وتحسين مرونة الجلد وحتى شفاء اللثة.

قـســم
عضلات ومفاصل
5 تعليقات
  • اسامه
    10 فبراير 2016 at 02:44
    اترك رد

    جزاكم الله خير على هذه المعلومات القيمة عن الكولاجين وشكرا لكم .

    • بيت الصحة
      10 فبراير 2016 at 03:50
      اترك رد

      شكرا لك اسامة يوم سعيد لك

  • حمية الصدفية الغذائية عالج السبب وليس الاعراض – بيت الصحة
    4 سبتمبر 2015 at 14:34
    اترك رد

    […] وصفة طبية، ويمكن أن تؤخذ منفردة أو مجتمعة. ويعتقد ان Glucosamine يساعد في تكوين الغضاريف وإصلاح وربما منع الالتهاب. اما […]

  • علاج التهاب المفاصل بالمكملات الغذائية المثبتة فعاليتها – بيت الصحة
    20 يوليو 2015 at 23:00
    اترك رد

    […] Chondroitin Sulfate […]

  • علاج الروماتيزم والامه بطرق ومكملات طبيعية – بيت الصحة
    18 يونيو 2015 at 20:06
    اترك رد

    […] مكملات الكولاجين […]

  • اترك رد

    *

    *

    قد يعجبك أيضاً