الرئيسية أخبار طبية الأنسولين الذكي لعلاج السكري من النوع الأول

الأنسولين الذكي لعلاج السكري من النوع الأول

1
الأنسولين الذكي

أظهرت الاختبارات على الفئران المصابة بشكل من أشكال داء السكري من النوع 1 أن حقنة واحدة من “الأنسولين الذكي” تعمل لمدة 14 ساعة على الأقل.

يحتاج المرضى الذين يعانون من داء السكري من النوع 1 أن يقوموا بفحص السكر في الدم عدة مرات في اليوم للتأكد من مستويات السكر وتقييم كمية الأنسولين التي عليهم حقنها في أنفسهم. أي هفوة أو سوء تقدير في هذا النظام يمكن أن يؤدي إلى مضاعفات صحية خطيرة وحتى الموت.

الآن، دراسة جديدة من قبل داني تشو، وهو أستاذ مساعد في الكيمياء الحيوية في جامعة يوتا في سولت لايك سيتي، تشير الى ان هذا العبء يمكن ان يكون أخف في يوم من الأيام بالنسبة للأشخاص الذين يعانون من مرض السكري نوع 1.

ويجري الباحثون حاليا على تطوير الأنسولين الذكي إلى علاج مناسب للاستخدام البشري. وهم يتوقعون كونها جاهزة للتجارب السريرية في 2-5 سنوات.

وأظهرت الاختبارات على الفئران ان الأنسولين الذكي يتنشط عدة مرات ردا على ارتفاع السكر في الدم بعد إعطاء الفئران كميات من السكر مماثلة لتلك التي تستهلك في أوقات الوجبات.

الأنسولين الذكي يستجيب بشكل أسرع وأكثر فعالية من العقاقير الحالية

يكون الجسم عند وجود داء السكري من النوع 1 والنوع 2 غير قادر على السيطرة على نسبة السكر في الدم. وهذا يبدو أكثر وضوحا في مرض السكري نوع 1، والذي ينشأ عندما يتم تدمير خلايا بيتا في البنكرياس التي تنتج الانسولين.

الجسم لا يوجد لديه آلية لنقل السكر من الدم إلى الخلايا دون وجود الأنسولين ليتم استخدامه للحصول على الطاقة. لذلك الأشخاص الذين يعانون من مرض السكري من النوع 1 يعتمدون كليا على حقن الانسولين اليومية للبقاء على قيد الحياة.

ويشير الباحثون ان الأنسولين الذكي يمكن أن يعطي استجابة أسرع وأكثر فعالية لخفض نسبة السكر في الدم من عقار الأنسولين طويل المفعول، والذي يتم تسويقه تحت اسم العلامة التجارية LEVIMIR

ومن شأن ادوية الأنسولين الذكي التي تتنشط تلقائيا استجابة لارتفاع السكر في الدم التخلص من الحاجة لزيادة كميات الأنسولين، والقضاء على خطر اخذ جرعات غير صحيحة.

المصدر

شاهد المزيد
شاهد المزيد في أخبار طبية

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

عشرة + 15 =

قد يعجبك ايضا

الإصابة في الكتف تشفى أفضل بالطرق غير الجراحية

الإصابة في الكتف البسيطة عادة ما يتم إصلاحها عن طريق الجراحة لكنها يمكن أن تشفى تماما مع ط…