الرئيسية أخبار طبية وقف المخاض المبكر العلماء في طريقهم لاكتشاف الطريقة

وقف المخاض المبكر العلماء في طريقهم لاكتشاف الطريقة

0

وقف العلماء حائرين منذ سنوات امام اكتشاف طريقة يستطيعون فيها وقف المخاض المبكر ولكن الآن، وبفضل عمل الباحثين في المقام الأول من جامعة تكساس جنوب غرب المركز الطبي، فهم العلماء أخيرا لماذا وكيف تبدأ عملية المخاض. والنتائج التي توصلوا إليها قد تسمح يوما ما لنا بمنع أو تأخير الولادة المبكرة.

اكتشف الباحثون أن اثنين من بروتينات معينة، قد يكون لها دور حاسم في الشروع في المخاض. هذه البروتينات في رئة الجنين. والتي هي معروفة بمساعدة الجنين التنفس مرة واحدة خارج رحم الأم، كما قد تؤدي إلى استجابة التهابية أن تبدأ عملية المخاض.

وقد وجد الباحثون أيضا أن انخفاض مستويات البروتينات SRC تزامنت مع إنتاج اق للبروتين السطحي وتأخير الولادة في الفئران. في 01:59 يوم تأخير لوحظت في الفئران التي قد تتوافق مع تأخير 3-4 الأسبوع عند النساء. عندما حقن الفئران مع البروتين لسطحي اللازم في السائل الذي يحيط بالجنين، كانوا قادرين على ضمان الوقيت العادي من الحمل. أن النجاح الأخير قد يؤدي يوما ما إلى التطبيق العملي للأمهات كيلا يكونوا قلقين بشأن ولادة مبكرة.

يقول الباحثون “من خلال فهم العوامل والممرات التي تبدأ في 40 أسبوعا، يمكننا الحصول على مزيد من التبصر في كيفية منع الولادة المبكرة وهو دليل أيضا على ان وقت المخاض يكون قادما من الجنين نفسه وليس من الام”

مع مرور الوقت، أصبح الخبراء الطبيين مدركين للمخاطر العالقة الناجمة عن فترة الحمل المبكر جدا. وقد تم ربط مرض التوحد، الشلل، تأخر في النمو الدماغي وحتى أعلى معدل للوفيات المبكرة في مرحلة البلوغ إلى الولادة المبكرة -ناهيك عن المضاعفات المميتة في اغلب الاحيان التي تحدث أثناء الولادة الفعلية. مراكز السيطرة على الأمراض التقارير التي تفيد بأن العديد من واحد في كل تسعة أطفال في الولايات المتحدة يولدون قبل الأوان، وذلك اعتبارا من عام 2012. ويفسر الباحثون ذلك الى 1.1 مليون طفل يموتون سنويا في جميع أنحاء العالم نتيجة لأنهم ولدوا سابق لأوانه. لذلك هذا الاكتشاف قد يعني اخبارا جيدة لصحة الام والجنين معا وقد ينهي معاناة الكثير من الناس اللواتي يعانين من الاجهاض بسبب المخاض المبكر.

شاهد المزيد
شاهد المزيد في أخبار طبية

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

2 × واحد =

قد يعجبك ايضا

الإصابة في الكتف تشفى أفضل بالطرق غير الجراحية

الإصابة في الكتف البسيطة عادة ما يتم إصلاحها عن طريق الجراحة لكنها يمكن أن تشفى تماما مع ط…