الرئيسية أخبار طبية فحص العين في السادسة يتنبأ بقصر النظر

فحص العين في السادسة يتنبأ بقصر النظر

0

فحص العين للأطفال في سن السادسة قد يشير الى إمكانية حدوث قصر للنظر في مرحلة المراهقة، واهمية اختبار العين هذا انه يفتح فرص البحث في العلاجات التي يمكن أن تحول دون الحاجة إلى نظارات.

حددت دراسة لأكثر من 4،500 طفل نشرت في طب العيون، وكان المشاركون، الذين كانوا في سن 6-11، يتمتعون برؤية عادية في بداية الدراسة. وتتبع الباحثون عوامل الخطر المحتملة بين المشاركين وتم اختبار قصر النظر خلال فترة الدراسة لمدة 20 عاما.

كان اقوى مؤشر واحد من قصر النظر من بين العوامل 13 في دراسة الأخطاء الانكسارية، الخطأ الانكساري يتم تحديده في امتحان العين في عيادة طبيب العيون عندما يغيروا العدسات أثناء عرض مخطط العين. حيث يسألوك: أي عدسة تعطي رؤية أفضل، واحد أو اثنين؟

ويضيفون أن العمل القريب مثل القراءة، والجلوس على مقربة من التلفزيون أو الكمبيوتر كان من بين عوامل الخطر المحتملة اختبارها، وأن النتائج لا تدعم فكرة كونها سبب قصر النظر.

اتسعت الدراسة لتغطية تنوع أكبر حيث بدأت الدراسة في ولاية كاليفورنيا في عام 1989، ولكن تم إضافة المزيد من مواقع التقييم في منتصف 1990 لتوسيع التنوع العرقي لعينة الدراسة ويستند التحليل الأخير على عينة انقسمت بالتساوي حسب الجنس، بين الأعراق التالية:

36.2٪ من البيض

22.2٪ من أصل اسباني

16.2٪ أفريقي

1.6٪ السكان الأصليين لأمريكيا

13.7٪ أمريكي آسيوي.

واكتشف الباحثون إن انتشار قصر النظر يختلف بين الأعراق، لكن الآلية هي نفسها حيث تصبح مقلة العين بشكل طولي.

شرح الباحثون هذه الظاهرة: في الناس مع الرؤية العادية، مقلة العين، وتزايد مع بقية الجسم، وتمت برمجة التوقف عند النقطة التي تعطي رؤية واضحة. مقلة العين في قصر النظر بدلا من أن تكون كروية الشكل النموذجي تصبح ممدودة أي بشكل مثل العنب أو الزيتون أكثر من شكل الكرة.

وتضمنت النتائج الأخرى لفحوصات العين التي أجريت لمعرفة سبب قصر النظر ومتابعة النتائج من الدراسة نفسها منذ 9 سنوات الاقتراح بان قصر النظر هو أقل احتمالا بالنسبة للأطفال الذين قضوا وقتا في الهواء الطلق.

شاهد المزيد
شاهد المزيد في أخبار طبية

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

5 × 2 =

قد يعجبك ايضا

الإصابة في الكتف تشفى أفضل بالطرق غير الجراحية

الإصابة في الكتف البسيطة عادة ما يتم إصلاحها عن طريق الجراحة لكنها يمكن أن تشفى تماما مع ط…