الرئيسية أخبار طبية عطر يعطي رائحة أفضل كلما عرق الانسان

عطر يعطي رائحة أفضل كلما عرق الانسان

1

وفقا لدراسة حديثة نشرت في مجلة الاتصالات الكيميائية، مزيج من عطر وسوائل أيونية قادر على انتاج عطور تفوح منها رائحة أفضل كلما زاد العرق.

عندما يتعلق الأمر برائحة الجسم، فالعرق ليس ما يكون الرائحة. الغدد المفرزة للعرق في الإبطين غنية بالبروتينات والدهون التي تتغذى عليها البكتيريا. فهذه الرائحة من البكتيريا التي تتغذى على الغدد المفرزة التي لديها القدرة على إنتاج روائح لا تطاق. ممارسة التمارين الرياضية او حتى الانفعال والمشاعر القوية مثلا تدفع هذه الغدد الى افراز العرق، وخاصة في الظروف الحارة والرطبة. وهذا يجعل من الإبط بيئة مثالية للبكتيريا لتكون تلك الروائح.

اما عن كيفية ازدياد رائحة العطر كلما زاد التعرق، فيشرح الباحثون ان “العطر السائل الأيونية” يطلق رائحة عندما يتصل مع الماء أو العرق، مما يسمح بزيادة تركيز رائحة العطر. ووجد الباحثون أنه كلما زادت المياه التي تم إضافتها، كلما ازدادت رائحة العطر.

وعلاوة على ذلك، فالعطور تمتلك القدرة على إزالة الروائح الكريهة التي تأتي من العرق من خلال مركبات “ثيول”. هذه المركبات هي المسؤولة عن الرائحة الكريهة للعرق. فهي تجذب السائل الأيونية عن طريق ربط نفسها بها، ونتيجة لذلك، تفقد قوتها.

ويعتقد الباحثون ان هذا الاختراع قد يشكل إمكانيات تجارية لا نهاية لها، مثل تطوير المنتجات بطريقة جديدة للعناية الشخصية. حاليا، يعمل الباحثون مع شركة تطوير العطور لتطوير الأفكار للمنتجات التي يمكن في النهاية أن تباع في المتاجر. وقال الباحثون في بيان صحفي: “هذا الاختراع لا يمثل فقط الإمكانيات التجارية الكبيرة، حيث يمكن ان يستخدم في العطور والكريمات التجميلية، ولكن يمكن أن يستخدم أيضا في مناطق أخرى من العلوم، مثل الإفراج البطيء لبعض المواد”.

هذا العطر الجديد يمكن أن يكون لديه القدرة على مساعدة ثلاثة في المئة من سكان العالم مع فرط التعرق -التعرق المفرط وغير المتوقع والذي يصعب السيطرة عليه وعلاجه. المرضى الذين يعانون من فرط التعرق يميلون ال التعرق حتى في درجات حرارة باردة. قد صبح عطر كهذا الحل بالنسبة اليهم حيث يمنع تحفيز الغدد العرقية لهؤلاء المرضى.

شاهد المزيد
شاهد المزيد في أخبار طبية

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

عشرين − أربعة =

قد يعجبك ايضا

الإصابة في الكتف تشفى أفضل بالطرق غير الجراحية

الإصابة في الكتف البسيطة عادة ما يتم إصلاحها عن طريق الجراحة لكنها يمكن أن تشفى تماما مع ط…