الغش في الرجيم يساعدك على خسارة الوزن

في بعض الأيام تبرز الحاجة الملحة لتناول فطيرة بيتزا كاملة دون القدرة على إيقاف هذه الرغبة. لحسن الحظ، الغش في الرجيم هو في الواقع ضروري لاتباع نظام غذائي صحي....

في بعض الأيام تبرز الحاجة الملحة لتناول فطيرة بيتزا كاملة دون القدرة على إيقاف هذه الرغبة. لحسن الحظ، الغش في الرجيم هو في الواقع ضروري لاتباع نظام غذائي صحي. أما وقد قلت ذلك، هناك طريقة صحيحة للغش في الرجيم التي من شأنها أن تساعد في فقدان الوزن وهناك طريقة خاطئة التي يمكن أن ينتهي بإعاقة هدفك المتمثل بفقدان الوزن.

القاعدة 90/10

اول شيء: الغش في وجبة واحدة وليس في يوم كامل. ويتفق خبراء التغذية أن أي نظام غذائي ينبغي أن تلتزم القاعدة 90/10، وهذا يعني يجب أن تركز 90٪ من النظام الغذائي فقط على الغذاء الصحي، في حين يمكن أن تخصص 10٪ المتبقية للغش في وجبات الطعام. على سبيل المثال، إذا كنت تسعى لمتابعة خطة اتباع نظام غذائي التي تسمح بخمس وجبات صغيرة على مدار اليوم، اي 35 وجبات في الأسبوع، فباتباع قاعدة 90/10، ثلاث إلى أربع وجبات في الأسبوع يمكن أن تخصص للانغماس فيما لذ وطاب.

لماذا يجب أن تغش في الرجيم؟

حتى أكثر الرياضيين التزاما تفقد أذهانهم إصرارها على نظام غذائي صارم بعد 12 أسبوعا. دعونا نقول من الاثنين حتى السبت هي أيام الأكل الصحية والأحد هو اليوم لتناول وجبة الغش الخاص بك. التمسك بنظام الغذائي الخاص بك ستة أيام من الأسبوع لعدة أشهر يبدو من الممكن تحقيقه.

وهناك أيضا نهج علمي لماذا نحن بحاجة إلى وجبة الغش في بعض الأحيان. كل شيء يبدأ مع اللبتين، وهو بروتين تنتجه الأنسجة الدهنية التي تساعد على تنظيم وزن الجسم وكتلة الدهون التي تؤثر على الشهية وتوازن الطاقة في الجسم. واتباع نظام غذائي ثابت يؤدي في النهاية إلى قلة السعرات الحرارية التي تسبب انخفاض مستويات الطاقة لدينا. ان قنبلة من السعرات الحرارية التي تقدمها وجبة الغش الخاص بك يساعد الجسم على الحفاظ على مستويات الطاقة اللازمة للاستمرار في اتباع نظام غذائي لكن تذكر ان الغش في الرجيم لا زال يتطلب بعض الاعتدال اي انه يجب على االوجبة الاحتواء على جميع العناصر الغذائية اللزمة وبكميات متوازنة.

قـســم
أخبار طبية
لا يوجد تعليقات

اترك رد

*

*

قد يعجبك أيضاً