الرئيسية أخبار طبية تخفيف اعراض التوحد بمضاد حيوي لبكتيريا الحلق

تخفيف اعراض التوحد بمضاد حيوي لبكتيريا الحلق

0

كل اباء المتوحدين يتمنون ان يستطيعوا تخفيف اعراض التوحد عند ابنائهم ويبحثون عن كافة السبل لتحقيق ذلك سواء كان بلاحظاتهم الشخصية او عن طريق متابعتهم لاخر الاكتشافات العلمية حول مسببات المرض ومحفزات الاعراض. لاحظ والد أحد الأطفال المتوحدين في تكساس تغيير في اعراض التوحد بعد أخذ ابنه مضاد حيوي للبكتيريا الحلق، مما دفعه للبحث أكثر في سبب هذا التأثير الذي قد يؤثر في ابنه وفي غيره من الأطفال الذين يعانون من هذه الحالة.

يقول الباحثون الذين يعملون على تفسير هذه الملاحظة: ملاحظات الوالدين غالبا ما تكون دقيقة وحاسمة. ونحن نأخذ هذه الملاحظات، ونضعها في إطار المنهج العلمي، ونرى ما ينتج عنها. وهذا ما يمكن أن يؤدي إلى الاكتشافات والإنجازات العلمية الرائدة في هذا المجال.

بعد أن تم وضع الصبي على وصفة طبية لأموكسيسيلين وهو مضاد حيوي لعلاج التهاب الحلق، قال والده انه أصبح فجأة قادرا على إجراء اتصال العين، وتحسنت طريقة كلامه، ومهارات الاتصال لديه وخفت بعض اعراض التوحد وطيف التوحد الاخرى مثل السلوكيات المتكررة وغيرها من الاعراض.

ويركز الباحثون على نحو متزايد جهودهم في دراسة دور microbiome في القناة الهضمية، والذي يطلق عليه الخبراء اتصال “الأمعاء والدماغ”. وقد أظهرت البحوث الحالية نوع من البكتيريا داخل الأمعاء الطفل يلعب دورا في اضطرابهم الذي ينتقل الى المخ. هناك عدة أطفال تخف أعراض التوحد لديهم عند استخدام المضادات الحيوية، لذا يعتقد الباحثون ان المفتاح لفهم البيولوجيا الأساسية للمرض التوحد يكمن في البحث المكثف والمعمق حول هذه الصلة.

هذه ليست دعوى لاستخدام المضادات الحيوية من قبل الآباء والأمهات للحد من أعراض مرض التوحد عند طفلهم وعليهم ان لا يندفعوا لشراء هذه المضادات واستخدامها ولا يبقوا أطفالهم عليها لفترة طويلة، فالأمر يحتاج إلى جهود البحث التي يتم استثمارها في فهم سبب تأثير المضادات الحيوية على اعراض التوحد. فهي مجرد أحدث حلقة في اضطراب معقد يضعف بشدة التفاعلات الاجتماعية الطفل، ومهارات الاتصال، ويسبب السلوكيات المتكررة. ويمكن لفهم الصلة أن يحد من تلك العقبات عند الأطفال التي من شأنها أن تغير تغييرا جذريا في مسار حياتهم والقائمين على رعايتهم.

    شاهد المزيد
    شاهد المزيد في أخبار طبية

    اترك تعليقاً

    لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

    ثمانية − ستة =

    قد يعجبك ايضا

    الإصابة في الكتف تشفى أفضل بالطرق غير الجراحية

    الإصابة في الكتف البسيطة عادة ما يتم إصلاحها عن طريق الجراحة لكنها يمكن أن تشفى تماما مع ط…