الرئيسية الاسرة صحة المرأة الحمل والولادة الحبة السوداء للحمل هل هو امن؟

الحبة السوداء للحمل هل هو امن؟

2
1,753
الحبة السوداء للحمل

تعد الحبة السوداء علاجا طبيعيا للعديد من المشاكل الصحية، لكن هل استعمال الحبة السوداء للحمل آمن ومفيد؟ لنتحدث بداية عن خصائص الحبة السوداء الطبيعية والتي جعلت منها علاجا نباتيا مميزا في الطب الشعبي.

لقد اعتقد المعالجون القدامى الذين استخدموا أشكالا عديدة من الطب التقليدي مثل الأيورفيدا والسيدها والطب اليوناني أن الحبة السوداء هي بمثابة هبة الله للكون وهدية الطبيعة المقدسة.

ولزيت الحبة السوداء مكانة عالية بين العلاجات العشبية. فقد تبين أن هناك عددا هائلا من البحوث والدراسات التي أجريت عن الحبة السوداء، مما جعلها تحتل الصدارة بين جميع النباتات على مستوى العالم.

وكما هو معروف أيضا، فإن زيت الحبة السوداء يدين بخصائصه العلاجية الطبيعية إلى أحد مركباته الأكثر فعالية وهو الثيموكينون TQ.

من بين خمسة عشر حمضا أمينيا وجدوا في الحبة السوداء، هنالك تسعة أحماض أمينية هي أساسية، حيث أن بروتين البذور السوداء غني بالأرجنين، ليوسين، فنيل ألانين، حمض الجلوتاميك، ولايسين.

زيت الحبة السوداء للحمل

إن زيت الحبة السوداء لديه تأثير سلبي على الحمل البشري رغم أنه مفيد عند دراسة حالات الحمل في الحيوانات. فعندما يتعلق الأمر بالبشر تبين أن زيت الحبة السوداء : ” قد يؤثرعلى انقباضات عضلات الرحم الملساء”.

وقد كان هناك اقتراحات أن البذور السوداء قد تمنع الحمل، لذلك من الأفضل تجنب الحبة السوداء تماما كما هو الحال مع الكثير من الأِشياء.

لذا استمتعي بكل الأعشاب الآمنة خلال فترة الحمل عوضا عن الحبة السوداء.

شاهد المزيد
شاهد المزيد في الحمل والولادة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

1 × 2 =