الرئيسية الاسرة صحة المرأة الكافيين أثناء الحمل الكمية المعتدلة لا تؤثر على ذكاء الجنين

الكافيين أثناء الحمل الكمية المعتدلة لا تؤثر على ذكاء الجنين

0

يوصي الأطباء الحوامل بالحد من تناول الكافيين أثناء الحمل ولكن دراسة جديدة تعطي خبرا مفرحا لمحبات القهوة حيث تشير إلى ان استهلاك كميات معتدلة من الكافيين خلال فترة الحمل لن تؤثر على ذكاء طفلهم.

 

شرب المرأة الحامل للقهوة

وتأتي هذه الدراسة من الباحثين في مستشفى الصعيد الوطني للطفولة في كولومبوس، OH، ونشرت في دورية علم الاوبئة الامريكية.

وعادة ما تنصح النساء الحوامل ألا تستهلك ما لا يزيد عن 200 ملغ من الكافيين يوميا، لأن الكافيين يعبر المشيمة. على الرغم من أن أجساد النساء الحوامل يمكنها معالجة كميات أكبر من الكافيين، والتمثيل الغذائي للطفل لا يزال في مرحلة النضج، وبالتالي، لا يمكن استقلاب الكافيين تماما. وعلاوة على ذلك، الكافيين يزيد من ضغط الدم ومعدل ضربات القلب للأم، وهو أمر غير مستحسن أثناء الحمل.

لمزيد من التحقيق في إذا كان استهلاك الكافيين خلال فترة الحمل قد يتداخل مع إدراك الطفل أو السلوك في وقت لاحق، والباحثون، بقيادة الدكتور مارك من مستشفى الصعيد الوطني للطفولة حللوا الكافيين في الدم ل 2،197 من الأمهات الحوامل.

كانت جميع النساء جزء من مشروع فترة ما حول الولادة التعاونية، التي أجريت في مواقع متعددة في الولايات المتحدة بين عامي 1959-1974 -وقت يقول فيه الباحثون ان تناول القهوة أثناء الحمل أعلى مما هو عليه اليوم، بالنظر إلى أنه كان هناك اهتمام يذكر فيما يتعلق بالسلامة ضد الكافيين.

 

الدراسة هي الأولى التي تفحص في تعرض الرحم للكافيين وIQ الطفل

بسبب اجراء الدراسة خلال فترة كانت الأمهات يستهلكن الكثير من الكافيين يقول الباحثون أنهم كانوا قادرين على تقييم مجموعة واسعة من مآخذ الكافيين مما لو كانوا في النساء الحوامل اليوم.

وكانت المادة الكيميائية التي حققت الباحثون البارازانثين، وهو أيض الكافيين الرئيسي. نظروا في هذه المادة الكيميائية عند نقطتين في الحمل ومقارنة مستويات (IQ) الطفل والسلوك في 4 و7 سنوات من العمر.

وكانت النتائج مطمئنة للنساء الحوامل الذين يستهلكون كميات معتدلة من الكافيين أو ما يعادل واحد أو كوبين من القهوة يوميا. أي ان 200 ملغ من الكافيين يبدو امنا، كوب واحد او 8 أوقية من القهوة يحتوي على حوالي 95 ملغ، بينما كوب واحد من الشاي الأسود يحتوي على ما يقرب من 50 ملغ. الشاي الأخضر يحتوي على ما بين 24-45 ملغ. اما في 100 غرام من الشوكولاتة الداكنة هناك ما يقرب من 45 ملغ من الكافيين.

المصدر

شاهد المزيد
شاهد المزيد في صحة المرأة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

5 × 4 =

قد يعجبك ايضا

انواع الرائحة الكريهة في المهبل

الرائحة الكريهة في المهبل شائعة جدا عند السيدات رغم اختلاف اسبابها. وفقا لأطباء النساء و ا…