علاج الافرازات المهبلية بطرق طبيعية

علاج الافرازات المهبلية في المنزل عن طريق اعادة توازن الحموضة للمهبل لتقليل الافرازات والقضاء على الالتهابات في المهبل التي قد تسبب الافرازات. الافرازات المهبلية مشكلة شائعة جدا بين النساء....

علاج الافرازات المهبلية في المنزل عن طريق اعادة توازن الحموضة للمهبل لتقليل الافرازات والقضاء على الالتهابات في المهبل التي قد تسبب الافرازات.

الافرازات المهبلية مشكلة شائعة جدا بين النساء. وقد تكون الإفرازات المهبلية رقيقة أو سميكة بيضاء أو صفراء وقد تحدث بين دورات الحيض أو أثناء الحمل وعادة ما تستمر من بضعة أيام إلى أسابيع. في معظم الحالات الافرازات القادمة من عنق المهبل تعتبر طبيعية طالما أنها لا تسبب تهيج وعدم الراحة ورائحة وحكة.

من أسباب الافرازات المهبلية التغيرات الهرمونية لا سيما بسبب زيادة في هرمون الاستروجين. العدوى المهبلية أو STD قد تسبب الافرازات خاصة إذا كانت الإفرازات صفراء أو خضراء ويرافقها رائحة كريهة.

ومن العوامل الأخرى التي تسهم في تصريف غير طبيعي للإفرازات أمراض مثل فقر الدم ومرض السكري. في بعض الأحيان، يمكن أن للإصابة أو الصدمة في المهبل ان تؤدي أيضا الى الافرازات المهبلية.

هناك العديد من الادوية التي لا تحتاج الى وصفة طبية وكذلك الأدوية الموصوفة لعلاج الافرازات المهبلية. يمكنك أيضا التخلص من الافرازات بمساعدة بعض العلاجات المنزلية البسيطة. اذا كنت حاملا استشيري طبيبك قبل اللجوء الى أي من هذه العلاجات.

علاج الافرازات المهبلية بطريقة طبيعية

أهم العلاجات المنزلية للإفرازات المهبلية

 

خل التفاح

ويعتبر خل التفاح مفيد لعلاج افرازات المهبل. فهو يساعد على استعادة توازن درجة الحموضة الطبيعية في الجسم. كما ان خصائصه الحمضية والمطهرة تساعد على الحد من الرائحة المهبلية.

لعلاج الافرازات في المهبل خلط كميات متساوية من الماء المقطر وخل التفاح. واستخدامه كغسول مهبلي مرة واحدة أو مرتين في اليوم لمدة بضعة أيام.

يمكنك أيضا شرب كوب من المياه المخلوطة مع واحدة أو ملعقتين من عصير التفاح والخل مرة واحدة يوميا.

بذور الحلبة

بذور الحلبة تساعد على تحسين مستوى الرقم الهيدروجيني في المهبل وكما يعتقد أيضا أنها تؤثر على مستويات هرمون الاستروجين. بالإضافة الى ذلك، البذور تعمل كمنشط للمناعة الطبيعية.

لوقف الافرازات المهبلية نقع ملعقة من بذور الحلبة في الماء طوال الليل. في صباح اليوم التالي، يصفى الماء ويضاف نصف ملعقة صغيرة من العسل. شربه على الريق.

بدلا من ذلك لعلاج الافرازات المهبلية تغلى ملعقتين من بذور الحلبة في أربعة أكواب من الماء لمدة 30 دقيقة. استخدام هذه المياه كغسول مهبلي ثلاث أو أربع مرات يوميا حتى زوال الافرازات.

الثعلب الهندي

عنب الثعلب الهندي لديه خصائص مضادة للعدوى المفيدة للغاية لصحة المهبل. بالإضافة إلى ذلك، ارتفاع محتوى فيتامين C يعزز الجهاز المناعي لمساعدة جسمك على محاربة الافرازات المهبلية.

لعلاج الافرازات المهبلية مزج واحد أو اثنين ملاعق صغيرة من عنب الثعلب الهندي مع ما يكفي من العسل لعمل عجينة سميكة. لديهم هذا الخليط مرتين يوميا لمدة أسبوع تقريبا.

وثمة خيار آخر هو ان تغلي ملعقة صغيرة من مسحوق الجذر المجفف الهندي عنب الثعلب في كوب من الماء حتى تقل الكمية للنصف. إضافة القليل من السكر أو العسل وشربه على الريق كل صباح.

متابعة واحد من هذه العلاجات لمدة شهر واحد للحصول على نتائج إيجابية والتخلص من الافرازات المهبلية.

الموز

علاج الافرازات المهبلية بالموز حيث انها مفيدة أيضا في تخفيف الشكاوى مثل اضطرابات الجهاز الهضمي والخمول والتي قد تكون مصاحبة للإفرازات.

أكل 1-2 من الموز الناضج يوميا للمساعدة في السيطرة على افرازات المهبل.

التين

يعتبر التين وسيلة ناجحة لعلاج الافرازات المهبلية. لديهم تأثير ملين قوي يساعد على إزالة السموم الضارة والنفايات من الجسم، وهذا بدوره يساعد على علاج الافرازات المهبلية.

نقع 2-3 من التين المجفف في كوب من الماء طوال الليل. في صباح اليوم التالي يجمع بين التين المنقوع في الماء ويشرب على الريق.

يمكنك أيضا لعلاج الافرازات المهبلية طحن كميات متساوية من لحاء شجرة التين وشجرة أثاب الى مسحوق ناعم. مزج ملعقة واحدة من هذا المسحوق في كوبين من الماء. استخدام هذا الحل كغسول مهبلي للتخلص من الافرازات.

التوت البري

التوت البري يحتوي على مضادات حيوية للفطريات وخصائص مضادة للأكسدة التي يمكن أن تساعد على منع البكتيريا من الالتصاق على جدار المهبل ومكافحة مشكلة الافرازات المهبلية.

شرب كوب واحد من عصير التوت البري غير المحلى مرتين أو ثلاث مرات يوميا إلى أن تقل الافرازات.

إذا كان عصير التوت البري غير متوفر، يمكنك تناول أقراص التوت البري لعلاج الافرازات المهبلية. استشر طبيبك للجرعة الصحيحة.

البامية

البامية مفيدة في علاج الافرازات المهبلية. حيث ان البامية تعمل على إزالة الافرازات المخاطية وبدوره يقلل الإفرازات المهبلية

لعلاج الافرازات المهبلية غسل 100 غرام من البامية وقطعها الى قطع صغيرة.

تغلى قطع البامية في نصف لتر أو حوالي كوبين من الماء لمدة 20 دقيقة حتى يتم تقليل الماء إلى النصف.

يصفى ويأخذ جزء واحد من هذا المحلول جنبا إلى جنب مع بعض العسل ثلاث مرات يوميا.

اتبع هذا العلاج حتى تتحسن الحالة.

النيم

النيم فعال جدا لعلاج رائحة المهبل التي قد تحدث مع الافرازات المهبلية. فلها خصائص مطهرة تساعد على مكافحة العدوى المهبلية وتقليل الحكة والمضايقات الأخرى المرتبطة بالإفرازات.

لعلاج الافرازات المهبلية تغلى حفنة من أوراق النيم في الماء. واستخدامها لشطف منطقة المهبل مرة واحدة يوميا لبضعة أسابيع.

بذور الرمان

الرمان له خصائص الطبية تعود بالفائدة في علاج الافرازات المهبلية.

لعلاج الافرازات المهبلية شرب كوب من عصير الرمان الطازج مرة واحدة يوميا لمدة شهر.

بدلا من ذلك تطحن معا 30 من أوراق الرمان الطازجة والفلفل الأسود. تخلط العجينة في نصف كوب من الماء ويشرب منه مرتين يوميا لمدة ثلاثة أسابيع.

وثمة خيار آخر لعلاج الافرازات هو تجفيف قشرة الرمان وطحنها أو سحقها قبل أن تتحول إلى مسحوق. مزج ملعقة واحدة من هذا المسحوق في كوبين من الماء. استخدام هذا الحل باعتباره مهبلي.

الزعفران

الخصائص المطهرة والمضادة للأكسدة في الزعفران تساعد في علاج الافرازات المهبلية.

لعلاج الافرازات تغلى ملعقة صغيرة من الزعفران في ربع كوب من الماء حتى يتم تقليل الماء لملعقة واحدة.

تقسيم هذا الحل إلى ثلاثة أجزاء متساوية. مزج جزء واحد مع مقدار مساو من الماء.

شرب هذا الحل ثلاث مرات يوميا لعدة أيام.

علاج الافرازات المهبلية نصائح إضافية

لعلاج الافرازات المهبلية غسل الملابس الداخلية يوميا بمحلول مضاد حيوي، والسماح لهم بالجفاف تحت الشمس.

تجنب ارتداء الملابس الداخلية المتسخة او الضيقة أو الاصطناعية.

لعلاج الافرازات المهبلية غسل المهبل والمنطقة المحيطة بها بالماء والصابون مرتين يوميا.

تمسح منطقة الفرجمن الأمام إلى الخلف بعد استخدام المرحاض.

تهوية المنطقة التناسلية وتعريضها للهواء ويمكن النوم من دون ملابس

على الرغم من أن علاجات الافرازات المهبلية المنزلية آمنة وفعالة من الأفضل دائما استشارة الطبيب قبل تجربة أي منهم، وخاصة إذا كنت حاملا.

قـســم
صحة المرأة
3 تعليقات
  • الحكة المهبلية والحرقان علاجها طبيعيا ومن منزلك – بيت الصحة
    22 نوفمبر 2017 at 13:40
    اترك رد

    […] لوقف حكة المهبل، انت بحاجة إلى الحفاظ على النظافة المناسبة وكذلك اتباع نمط حياة صحي واتباع نظام غذائي . يمكنك أيضا تجربة بعض العلاجات المنزلية البسيطة للحصول على راحة مؤقتة من الأعراض. مع ذلك، ومن أجل التشخيص والعلاج المناسب، استشر طبيبك. وايضا اذا كان هناك افرازات مهبلية عليك معالجتها […]

  • الحكة المهبلية والحرقان علاجها طبيعيا ومن منزلك – بيت الصحة
    10 سبتمبر 2015 at 16:14
    اترك رد

    […] لوقف حكة المهبل، انت بحاجة إلى الحفاظ على النظافة المناسبة وكذلك اتباع نمط حياة صحي واتباع نظام غذائي. يمكنك أيضا تجربة بعض العلاجات المنزلية البسيطة للحصول على راحة مؤقتة من الأعراض. مع ذلك، ومن أجل التشخيص والعلاج المناسب، استشر طبيبك. وايضا اذا كان هناك افرازات مهبلية عليك معالجتها […]

  • علاج التهاب المهبل بعلاجات منزلية مضادة للالتهاب – بيت الصحة
    5 سبتمبر 2015 at 14:20
    اترك رد

    […] باختلاف السبب. وتشمل الأعراض الشائعة الحكة المهبلية، إفرازات مهبلية غير طبيعية مع رائحة كريهة في المنطقة الحميمة وألم أو حرقة أثناء […]

  • اترك رد

    *

    *

    18 − إحدى عشر =

    قد يعجبك أيضاً