الرئيسية الاسرة صحة المرأة عرق النسا والحمل كيف تتعاملين معه

عرق النسا والحمل كيف تتعاملين معه

1

الأسباب وراء علاقة عرق النسا والحمل ولماذا عرق النسا شائع بين الحوامل ونصائح للتخفيف من الامه والمرور بهذي الفترة بسلام.

تتوقع المرأة خلال فترة الحمل ان تجرب بعض الأوجاع والمضايقات العادية، فضلا عن رحلات منتظمة إلى الحمام ولكن إذا كان لديك آلام شديدة خاصة في الجزء الاسفل من ظهرك مرورا بأحد الارجل فمن الأهمية بمكان أن عليك أن تضعي احتمال التهاب العصب الوركي لديك. وفقا للجمعية الأميركية الحمل يمكن للألم الشديد الموجود في ساقيك ان يكون راجعا إلى حالة تسمى عرق النسا. هذه الحالة شائعة جدا أثناء الحمل وعلى الرغم من أنها تكون مؤلمة جدا لكن يمكن أيضا أن تعالج على نحو فعال.

ما هو عرق النسا ؟

يوصف عرق النسا ب “العصب المسؤول عن نقل الإشارات من القدمين والساقين إلى الدماغ.” حيث تنخفض الوظائف الحركية. يقع هذا العصب أسفل الظهر ويسافر إلى أسفل الجزء الخلفي من الساقين إلى القدمين. وهو أكبر عصب في الجسم وخلال رحلته إلى أسفل قدميك يمر تحت الرحم. التهاب العصب يسبب ألم في الساقين هذا الألم يمكن أن يتفاوت من معتدل الى حاد اعتمادا على شدة الالتهاب.

عرق النسا والحمل

وقد وصفت أعراض ألم عرق النسا الوركي في فترة الحمل بالوخز والخدر أو ألم طعن التي تبدأ في أسفل الظهر أو الأرداف ثم يسافر الى الساقين. خلال الربع الثالث من الحمل يبدأ الطفل بالانتقال إلى وضع الولادة والضغط يمكن أن يشعل العصب الوركي. ويعتقد أن هذه هي الفترة الأكثر شيوعا لعرق النسا أثناء الحمل (على الرغم من أنه يمكن أن يحدث في أي وقت) وخاصة إذا كان لديك تاريخ سابق من اضطرابات العمود الفقري. الألم الذي يصاحب عرق النسا متقطع أساسا. ولا يعتبر عرق النسا خطيرا أثناء فترة الحمل ولكن يصنف على أنه حالة غير مريحة ومؤلمة في حين أنه حالة تختفي من تلقاء نفسها، وهناك بعض الطرق التي يمكن أن تقلل من الألم على المدى القصير الاجل. الدكتورة كلير أخصائي تقويم العظام ورئيس جمعية التقويمي في فيكتوريا يقول: “ألم العصب الوركي هو واحد من أكثر الأعراض شيوعا التي قد تواجهه النساء خلال فترة الحمل. الحوض وأسفل الظهر هم عرضة بشكل خاص لهذا النوع من الألم بسبب التغييرات المتزايدة في تحمل الوزن وازدياد مرونة الاربطة.

كيف تعرفين انه عرق النسا؟

هناك العديد من الأشياء التي تسبب للحامل آلاما مماثلة ولكنها ليست في الواقع عرق النسا. هذا يمكن أن يكون من الأربطة أو حتى نقاط الزناد في العضلات. أخصائي تقويم العظام مع خبرة في علاج النساء الحوامل يمكن أن يساعدوا على إعطاء تشخيص السبب الحقيقي الذي يسمح لهم بعد ذلك بعلاج هذه القضية على وجه التحديد. وسوف يؤدي ذلك إلى انخفاض في الألم ويؤدي إلى حمل أكثر متعة.

كيفية التعامل مع عرق النساء اثناء الحمل

الخبراء ينصحون بأن الذين يعانون من عرق النسا يجب أن يحافظوا على مستويات النشاط القياسية والقيام بالتمارين التي تستهدف زيادة الدورة الدموية وتمرين عضلات أسفل الظهر للحد من الألم فورا من عرق النسا استخدام الكمادات الحارة والباردة يمكن أن تخفف من الأعراض. وتشمل خيارات العلاج الأخرى ارتداء حزام الدعم والسباحة والوخز بالإبر أو استخدام العلاج بالتدليك. إذا كنت تواجه عرق النسا أثناء الحمل يمكنك أيضا الاستلقاء على الجانب الخاص بك الذي لم يصب (الجانب الذي لا يعاني من الألم) من أجل تخفيف الضغط على العصب الوركي. الألم الوركي خلال فترة الحمل هو حالة مؤلمة ولكن من خلال محاولة بعض من الطرق المذكورة أعلاه ستستطيعين الحد من الألم وأعراض عرق النسا.

شاهد المزيد
شاهد المزيد في صحة المرأة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

1 × 3 =

قد يعجبك ايضا

انواع الرائحة الكريهة في المهبل

الرائحة الكريهة في المهبل شائعة جدا عند السيدات رغم اختلاف اسبابها. وفقا لأطباء النساء و ا…