اهم المشاكل المهبلية التي تؤثر على الجنس

الصحة المهبلية هي جانب هام من جوانب الصحة العامة لأي امرأة. لذلك المشاكل المهبلية يمكن أن تخلق الكثير من التوتر في حياة المرأة. هناك العديد من الأعراض التي تشير...

الصحة المهبلية هي جانب هام من جوانب الصحة العامة لأي امرأة. لذلك المشاكل المهبلية يمكن أن تخلق الكثير من التوتر في حياة المرأة. هناك العديد من الأعراض التي تشير إلى أن هناك شيئا خطأ في صحة المهبل. وهذه هي إشارات تظهر أن كنت لا تولين اهتماما كافيا لجسمك. ومع ذلك، إذا ابقيت نفسك مطلعة على هذه المشاكل، يمكنك عندئذ ان تكوني في وضع أفضل للتعامل مع الوضع.

لذلك، هنا بعض المشاكل الصحية المهبلية الشائعة

جفاف المهبل

من مشاكل المهبل الجفاف. عادة ما يصاحب جفاف المهبل أعراض، مثل وجع وحرقة وحكة، وما إلى ذلك. ويمكن أن يعزى إلى عوامل مختلفة، بما في ذلك التغيرات الهرمونية أثناء سن اليأس، والقلق، والإجهاد، والمهيجات (مثل الصابون ومنتجات النظافة)، والأدوية، او عدم كفاية الاستثارة. والعلاج يعتمد على السبب وراء ذلك. إذا كان ذلك بسبب عدم كفاية الاستثارة أو انخفاض الرغبة الجنسية، فيمكن استخدام الملينات لتقليل الألم أثناء الجماع. ولكن تأكدي من استخدام واحد أوصى به الطبيب.

الإفرازات المهبلية ذات الرائحة غير السارة

تشكل هذه الافرازات إنذار لوجود عدوى بكتيرية، والمعروفة باسم التهاب المهبل الجرثومي (BV).  ويمكن علاجها بالمضادات الحيوية.

المهبل هو عادة حمضي قليلا مع الرقم الهيدروجيني من 3،8-4،2، وذلك لمنع العدوى. وبالتالي فإن عدم التوازن، يحد الطريقة الطبيعية لمحاربة البكتيريا في هذا المجال. يمكنك الحفاظ عليه باستخدام الصابون العادي غير المعطر، حيث أن الصابون المعطر هو واحد من الأسباب الكامنة وراء هذا الخلل.

الحكة المهبلية

الحكة المهبلية قد تكون عرضا لعدوى بكتيرية. ومع ذلك، لكن إذا قمت بالفحوصات وجاءت النتيجة سلبية، قومي بالابتعاد عن المنتجات الفاخرة المعطرة لأنها تضر أكثر مما تنفع. بل هو خيار جيد أن تطلبي من طبيبك أن يوصي ببعض الصابون المعتدل.

التبول مؤلم

ويمكن أن يعزى الألم المهبلي لعدوى أو مرض ينتقل عن طريق الاتصال الجنسي. وتشمل الأسباب الأخرى جفاف المهبل أو التهاب المسالك البولية (UTI). في حالة جفاف المهبل، قومي باستخدام الملينات المائية للحد من الألم. إذا كانت المشكلة بسبب التهاب المسالك البولية، تحدثي الى الطبيب بحيث يتم التعامل معها بشكل جيد في الوقت المحدد. وأفضل طريقة لتجنب عدوى المسالك البولية والتبول قبل وبعد الجماع مباشرة على حد سواء.

النزيف

بعض الدم بعد العلاقة الجنسية لا يدعو للقلق. ومع ذلك، إذا لاحظت بقع دم مستمرة في غير فترة الطمث الخاص بك، فهو علامة على ان شيء يجري بشكل خاطئ. ويمكن أن يكون راجعا إلى وجود عدوى، وعدم التوازن الهرموني، أو الحمل المبكر. ويمكن أن يكون راجعا إلى بعض الأمراض التي تنتقل بالاتصال الجنسي.

من الضروري ان لا تخجلي من المشاكل المهبلية لتحافظي على صحتك. بدلا من ذلك، احجزي موعد واطلبي المشورة الطبية من الطبيب النسائي الخاص بك.

من المهم أن نفهم أن صحتك لا ينبغي أبدا تعاني بسبب الجهل أو أي الخوف من الحرج. والآن بعد أن كنت قد اكتسبت المعرفة حول مختلف القضايا الصحية المهبلية، تأكد، كنت استباقي كلما كنت تشعر أدنى من الفرص، أي من هذه تحدث لك.

قـســم
صحة المرأة
لا يوجد تعليقات

اترك رد

*

*

قد يعجبك أيضاً