الرئيسية الاسرة صحة المرأة الرجل الغير واثق بنفسه كيف تتعاملين معه

الرجل الغير واثق بنفسه كيف تتعاملين معه

0

كل شخص يشعر بانعدام الثقة في نفسه في بعض الأحيان سواء كان رجل او امرأة. ولكن إذا كان الرجل الغير واثق بنفسه هو زوجك فهذا يمكن أن يؤثر سلبا على علاقتكما. فماذا تفعلين وكيف تتعاملين معه؟

معرفة سبب انعدام الثقة

معرفة جذور انعدام الأمن له تساعدك على فهم لماذا بعض الأمور تؤثر عليه والبعض الآخر لا. ففي أكثر الأحيان، هناك ميل إلى أن تكون القضايا متعلقة بعائلته ونشأته، الوالد ان كان مهمل او مسيء، أو إذا سخر أحد منه او تنمر عليه في المدرسة. فإذا كان الأمر كذلك، فيجب ان تكوني قادرة على وصل النقاط بين استيائه من رئيسه وبين طفولته.

قولي له كيف تنظرين اليه

ان أفضل طريقة للرد على انعدام الثقة هي بالإعراب عن شعورك عنه. كثير من الرجال الذين لا يحسون بالثقة في أنفسهم لا يمكنهم رؤية أنفسهم بعقلانية.

ماذا لو كان الامر يتعلق بوظيفته

عندما يكون قلقه قادما من حياته المهنية، دعيه ينفس عن مشاكله، فالاستماع له ومحاولة تذكيره بكل الأشياء التي يفعلها بشكل جيد سترفع من معنوياته وتزيد من ثقته بنفسه.

ماذا لو كان الامر يتعلق بالجنس؟

عندما يتعلق الأمر بغرفة النوم، فتوفير أكبر قدر من التعزيز الإيجابي ضروري، ويمكن أن يتم ذلك من خلال التواصل غير اللفظي واللفظي معا لتتأكدي من ان الرسالة قد وصلته مثل المجاملات والتعبير الجسدي عن الاستمتاع.

ماذا يحتاج الرجل الغير واثق من نفسه

انه يبحث عن خليط من التأكيد اللفظي وغير اللفظي بانه شخص جدير بالاهتمام. فالأفعال تتحدث بصوت أعلى من الكلمات بيني له أنك تحبين ان يراه الناس معك. قدميه إلى الأصدقاء وزملاء العمل حتى يعرف انك سعيدة وفخورة به. لا تبخلي عليه بالمودة الجسدية، ففي كثير من الأحيان، هؤلاء الرجال لم يحصلوا على الكثير من المودة اثناء ترعرعهم، مما يجعل قيمتهم الذاتية تنخفض حقا. وهناك طريقة أخرى لجعله يشعر انه مهم بالنسبة لك، وهي طلب المشورة منه حول الأشياء التي تتعاملين معها، ثم تبيني له قيمة المدخلات التي اضافها اليك.

شاهد المزيد
شاهد المزيد في صحة المرأة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

خمسة × 3 =

قد يعجبك ايضا

انواع الرائحة الكريهة في المهبل

الرائحة الكريهة في المهبل شائعة جدا عند السيدات رغم اختلاف اسبابها. وفقا لأطباء النساء و ا…