فوائد الصيام في الصيف ولساعات طويلة

هل تعلم فوائد الصيام في الصيف ولفترة طويلة؟ إذا كنت ممن يتذمرون باطنيا او علنا من الصوم في الصيف فربما تعرفك على الفوائد التي يمكن ان تجنيها من صيامك ساعات الصيف...
فوائد الصيام في الصيف

هل تعلم فوائد الصيام في الصيف ولفترة طويلة؟ إذا كنت ممن يتذمرون باطنيا او علنا من الصوم في الصيف فربما تعرفك على الفوائد التي يمكن ان تجنيها من صيامك ساعات الصيف الطويلة قد تخفف من تعبك.

من فوائد الصيام في الصيف تخفيف الوزن بشكل أكثر فاعلية

وقد أظهرت بعض الدراسات أن طريقة الأكثر فعالية في تخفيف الوزن هو الصيام لفترة أطول من الزمن، بدلا من محاولة الصيام بدون تناول أي شيء على الإطلاق لبضعة أيام. ان محاولة الضغط على نفسك لزيادة فترة الصيام تدفعك للاستفادة من فوائد الصيام الطبيعية.

يستغرق جسمك حوالي ست إلى ثماني ساعات لاستقلاب مخازن الجليكوجين، وبعد ذلك سوف يبدأ حرق الدهون. إذا كنت تأكل كل ثماني ساعات، ستجعل من الصعب على جسمك حرق الدهون بشكل طبيعي. تدريب نفسك على الانتظار لفترة أطول قليلا، ثم تناول وجبات صحية في إطار أضيق، ستجعلك قادرا على حرق المزيد من الدهون بشكل فعال.

اتأكد من تلبية عدد السعرات الحرارية المثالي لفقدان الوزن، على أساس السن وأسلوب حياتك.

فوائد الصوم بالصيف انه يساعدك في التغلب على الإدمان

الإدمان يمكن أن يأتي في جميع الأشكال والنماذج ويوفر شهر رمضان فرصة ممتازة للتخلي عنها. لأن رمضان وخاصة في الصيف هو عبارة عن ضبط النفس لأكثر من يوم ولساعات طويلة، وسوف ندرك أن التخلي عن إدمانك جميعا قد لا يكون امرا صعبا كما تظن!

اختر إسقاط ادمان واحد في هذا الرمضان. يمكن أن يكون الإدمان على التدخين، او الكذب، او الشوكولاتة، أو حتى النميمة.

الشعور باليقظة وزيادة التركيز

بعد بضعة أيام من الصيام، تظهر مستويات أعلى من الاندورفين في الدم، ويجعلك أكثر يقظة ويعطي الشعور العام بالصحة النفسية العامة.

اهم فوائد الصوم بالصيف تجديد خلايا الجسم

يعزز الصوم لفترات طويلة أيضا الالتهام الذاتي، الذي هو مثل “تنظيف الربيع” لخلايا الجسم. حيث ان الجسم يأكل نفسه أساسا، وفي رمضان لديه فرصة للتخلص من نفايات المواد التي قد تراكمت، وإصلاح أضرار الاكسدة. هذا هو واحد من أكبر فوائد الصيام حتى بالنسبة للأشخاص الذين هم بالفعل على وزن صحي، لأنه لديه فوائد مكافحة الشيخوخة وبناء العضلات.

فوائد الصيام بالصيف لمرضى ضغط الدم المرتفع

وجدت إحدى الدراسات أيضا أن الصيام الطويل (10 يوما في المتوسط) كانت مفيدة للمرضى الذين يعانون من ارتفاع ضغط الدم، إذ يلاحظ أيضا أنه على الرغم من ان المرضى لم يصوموا لإنقاص وزنهم، كان متوسط ​​فقدان الوزن حوالي 15 باوند. مدة الصيام الطويلة ولأكثر من 5 أيام قد يكون لها أيضا بعض الفوائد لمرضى العلاج الكيميائي.

قـســم
الصحة في رمضان
لا يوجد تعليقات

اترك رد

*

*

قد يعجبك أيضاً