الرئيسية الاسرة الصحة في رمضان الصيام وتخفيف الوزن كيف تخسر الوزن دون استرجاعه

الصيام وتخفيف الوزن كيف تخسر الوزن دون استرجاعه

0

الكثير من الناس تربط الصيام وتخفيف الوزن بعضها ببعض. لكن حتى ينقص وزنك باستخدام الصيام عليك اتباع بعض النصائح التي ستضمن لك إنقاص وزنك اثناء صومك والى اقصى درجة ممكنة بشكل صحي يشبع جوعك وعطشك بعد الصيام الطويل.

لتخسر الوزن عليك فهم ما يفعل الصيام بجسمك. يسبب الصيام حالة كما لو كان الجسم يتضور جوعا، لأن هذا هو بالضبط ما يحدث. عند عدم توفر السعرات الحرارية فان جسمك سوف يستجيب عن طريق حرق الدهون الاحتياطية، وتحويل الدهون إلى مصدر للطاقة. هذا لا يؤدي إلى فقدان الوزن على المدى القصير، ولكن الى الوزن الذي يعود وبسرعة حيث عند العودة إلى تناول الطعام العادي، سيتم تحويل الكربوهيدرات التي تستهلك مباشرة إلى دهون لتحل محل ما فقد في “وضع المجاعة”.

لإنقاص الوزن اثناء الصيام اعد نفسك له مسبقا

تناول وجبات أصغر قبل صومك. هذا الاعداد لانخفاض السعرات الحرارية وإبطاء معدل التمثيل الغذائي. حاول قطع الحصص الغذائية الطبيعية في النصف. محاولة تخطي أو الحد من بعض وجبات الطعام. عموما، انه من الاسهل بكثير وأكثر صحة الذهاب دون عشاء مما هو عليه في أي وجبة أخرى. الحد من كمية الطعام التي تتناولها قبل النوم وعدم تناول أي طعام قبل النوم بأربع ساعات.

إذا كنت عادة تأكل ثلاث وجبة في اليوم، حاول ان تدمج الفطور والغداء في وجبة في منتصف بعد الظهر.

مرة أخرى، وبصفة عامة، انها فكرة جيدة لأكل حمية منخفضة السعرات الحرارية الغنية في الحبوب الكاملة، والفيتامينات، والبروتينات الخالية من الدهن.

لتخفيف الوزن اثناء الصيام اختر طعامك

  • التقليل من الأطعمة المصنعة.

واحدة من أفضل الاستراتيجيات لفقدان الوزن، سواء كنت تصوم أم لا، هو خفض كمية من الأطعمة المصنعة. قلل من الكافيين والملح والسكر المكرر، والأطعمة المقلية واللحوم الحمراء. التركيز بدلا من ذلك على تناول الخضار والفواكه الطازجة، وكذلك المكسرات والحبوب الكاملة الأخرى.

ومن المهم أيضا للعثور على السعرات الحرارية اللازمة لفقدان الوزن. وهذا الرقم يختلف من شخص لآخر، ويتم تحديد مجموعة من العوامل، بما في ذلك العمر، الطول، الوزن، ومستوى ممارسة الرياضة. معرفة عدد السعرات الحرارية التي يجب أن تستهلك كل يوم لإنقاص الوزن.

  • اشرب الكثير من الماء لتنقص وزنك مع الصيام

شرب الكثير من الماء. خلال فترة الصيام، فالماء ضروري، مما يساعد على إبقاء لكم الشعور الكامل إلى حد ما، والتأكد من أن تبقى جيدا المائية. من المهم أيضا لإضافة قليل من عصير الليمون إلى الماء لإضافة بعض الذوق وبعض فيتامين C للمعادلة. وهذا يمكن أن تساعد على الحفاظ على مستويات توازن الايونات خلال فترة الصيام.

ومن الشائع أيضا شرب شاي الأعشاب وعصائر الفواكه الخالية من السكر أثناء الصيام. بشكل عام، يجب أن تشرب بقدر ما يشعرك بالراحة أثناء الصيام.

  • الصيام وفقدان الوزن لا ترهق نفسك كثيرا

لا تمارس الرياضة المكثفة وانت صائم فمن المحتمل أن مستويات الطاقة الخاصة بك وسوف تراجع بشكل كبير خلال فترة الصوم، ويمكن أن تكون أكثر عرضة للإرهاق والتعب. الممارسة المفرطة يمكن أن تكون خطرة.

  • اكسر صيامك بهذه

ابدأ افطارك مع الفواكه والخضار النيئة، مثل التفاح والجزر والمكسرات والبذور، أو الخضر الورقية. تبدأ ببطء وسهولة العودة الى ذلك أو الأطعمة الغنية ستكون صدمة لنظامك.

إذا كنت تشعر بالدوخة ابدأ مع السوائل الغنية. في حين أنك قد تكون جائعا جدا، الذهاب مباشرة الى الأطعمة الغنية مثل الألبان أو اللحوم سيبطئ عمليات الايض.

  • الصيام وتخفيف الوزن الوزن تجنب المسهلات

تجنب الأدوية المسهلة. كثير من الناس يكافحون الإمساك بالملينات، ويعتقدون أن الجمع بين الصيام مع المسهلات أو الحقن الشرجية هو وسيلة جيدة ل “إزالة السموم”. بدلا من ذلك جرب الملينات الطبيعية، مثل اللبن الزبادي أو المنتجات المخمرة الأخرى لتحريك الأمور. استخدام المسهلات والصيام في نفس الوقت هو صدمة خطيرة للجهاز الهضمي.

شاهد المزيد
شاهد المزيد في الصحة في رمضان

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

15 + تسعة عشر =

قد يعجبك ايضا

كيف تحارب عسر الهضم في رمضان وبسرعة

اعرف كيف تمنع عسر الهضم في رمضان او القضاء عليه والشعور بالراحة الفورية بطرق بسيطة سهلة في…