الرئيسية الاسرة تجربتي اصنعي هذه الشوكلاتة الصحية في بيتك بسهولة

اصنعي هذه الشوكلاتة الصحية في بيتك بسهولة

0
2,751
الشوكلاتة الصحية

الشوكلاتة الصحية يمكن عملها في المنزل فمن المهم معرفة أن ليس كل أنواع الشوكولاته يتم تصنيعها بنفس الجودة والكفاءة الصحية. فمعظم ماركات الشوكولاته تحتوي على نسبة عالية من السكر أو شراب الذرة عالي الفركتوز وتستخدم صويا الليسيثين كمستحلب.

هناك بعض العلامات التجارية الجيدة، لكنها غالية الثمن وتستخدم العديد من المكونات التي يتم استخدامها في الشوكولاتة المصنعة منزليا (عادة مع السكر بدلا من العسل ).

هنالك بحث ل  ( GAPS friendly) عن الشوكولاته الصحية، تضمن أن هذه الشوكولاتة منزلية الصنع والتي هي أيضا لذيذة وطرية، ويمكنك تجنب تماما المكونات الاصطناعية فيها. وغير ذلك فإن الشوكولاته العضوية منزلية الصنع هي مصدر جيد للمغنيسيوم، وقد تكون صحية حقا.

وصفة الشوكولاته الصحية منزلية الصنع

مدة التحضير : 5 دقائق.

مدة الطبخ : 5 دقائق.

المجموع : 10 دقائق.

المكونات :

  • 1 كوب من زبدة الكاكاو.
  • 1 كوب من مسحوق الكاكو العضوي الهولندي.
  • 1/2 كوب العسل الخام . للتذوق : قم باستخدام نصف هذه الكمية أو أقل مما يجعل الشوكلاتة حلوة إلى مرة.
  • 1 ملعقة صغيرة من مستخلص الفانيليا الحقيقي أو غيرها من النكهات للتذوق.
  • اختياري : لوز مفروم محمص، برتقال أو نعناع ، الخ.

تعليمات

قم بإذابة زبدة الكاكاو في مرجل مزدوج أو وعاء زجاجي فوق وعاء طبخ صغير مملوء بكمية قليلة من الماء (تأكد من عدم لمس الماء أو الوعاء) على نار متوسطة.

عندما تذوب زبدة الكاكاو تماما، يتم إيقاف النار أو إبعادها عن مصدر الحرارة وإضافة مسحوق الكاكاو والعسل والفانيليا وغيرها من مستخلصات منكهة. إذا كنت تستخدم العسل الخام الصلب مثل التقاليد الاستوائية، قم بإذابته مع زبدة الكاكاو.

تأكد من أن جميع المكونات ممزوجة بشكل جيد وسلس. احذر من تلوث المزيج بالماء أو أي نوع من السوائل حتى لو قطرة صغيرة و عدم لمسه إذا كانت أصابعك رطبة لأن ذلك قد يسبب تفكك المزيج.

ملاحظة : لقد قمت بإذابة المزيج كله فقط في وعاء صغير وعلى نار هادئة جدا وكانت النتيجة جيدة، ولكن هذه الطريقة ليست موثوقة مثل طريقة المرجل المزدوج.

صب الشوكولاته في قوالب أو على ورق الخبز وقم بتحديدها بورق البرشمان أو وعاء زجاجي لتتماسك.

اتركها لعدة ساعات في درجة حرارة الغرفة حتى تجمد ومن ثم إزالتها من القوالب. يمكنك أيضا وضعها في الثلاجة لتجمد بسرعة أكبر. يمكن الاحتفاظ بها لأكثر من أسبوع في درجة حرارة الغرفة أو لفترة أطول في الثلاجة.
استمتع!

ملاحظات

يمكنك أيضا استخدام زيت جوز الهند بدلا من زبدة الكاكاو مما ينتج شوكولاته صحية جدا، ولكن لن تكون سميكة أو دسمة (لكنها لا تزال جيدة جدا) .إذا استخدمت زيت جوز الهند، يفضل أن تجمد في الثلاجة وتخزن فيها. وهذه طريقة سهلة لإضافة زيت جوز الهند والمغنيسيوم إلى النظام الغذائي اليومي الخاص بك.

شاهد المزيد
شاهد المزيد في تجربتي

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

14 + عشرين =