الرئيسية الاسرة تجربتي زيت اللحية الذي خلصني من خشونتها ومشاكل الجلد تحتها

زيت اللحية الذي خلصني من خشونتها ومشاكل الجلد تحتها

0
930
زيت اللحية

كنت دائما ارغب في اطلاق لحيتي لكن الازعاج الذي كانت تسببه كان يمنعني الى طورت زيت اللحية الخاص بي والذي خلصني من جميع مشاكلها. فشعر اللحية يتصف عادة بالخشونة، مما يسبب الحكة لكثير من الرجال، وتتشكل القشرة حتى في الشعر الذي ينمو على بشرة الوجه تحتها. ويؤدي إطالة اللحية إلى صعوبة الوصول للجلد تحتها. لذلك يمكن لمشاكل الجلد مثل الجفاف، حب الشباب، أو الالتهابات أن تتفاقم.

اللحى الأطول يمكن أيضا أن تصبح متشابكة تماما. الاستخدام اليومي لزيت اللحية، يليه تمشيط مع مشط اللحية، سوف ينعم شعر اللحلية و يحفز نموها في اتجاه واحد.

وصفة زيت اللحية

لصناعة زيت لحية فعال، هناك عدد قليل من المكونات التي سوف تحتاجها :

الزيوت  الناقلة

هناك العديد من الزيوت الممتازة التي تساعد على تغذية كل من الجلد والشعر. يمكنك اختيار نوع واحد أو مزيج من عدة زيوت.

زيت أركان هو زيت غير دهني من ثمرة شجرة الأركان في المغرب. لأنه لا يترك بقايا دهنية فهو خيارا ممتازا للشعر والعناية بالبشرة. يحتوي على كمية عالية من الأحماض الدهنية التي تساعد على استعادة توازن الزيوت الطبيعية في الجلد. كما أنه غني بفيتامين E الذي يحفز نمو الشعر ويساعد على إصلاح ومنع انقسام نهايات الشعر .

زيت الجوجوبا هو في الواقع شمع النبتة الذي هو أقرب إلى مفرزات الغدد الدهنية الطبيعية في أجسامنا. مما يجعله ممتازا للعناية بالبشرة، ويمكن لمعظم أنواع الجلد أن تتحمل هذا الزيت يساعد على توازن إنتاج الزيوت في الجلد و حب الشباب. زيت الجوجوبا أيضا يعمل كطبقة واقية للشعر النامي وبالتالي يقوم على تعزيز الشعر ويساعد على منع تكسره.

زيت اللوز الحلو هو زيت معتدل من اللوز الحلو الذي يحتوي على نسيج خفيف ومقلل للحساسية مما يجعله لطيفا جدا على الجلد. ويعمل كطبقة واقية لكل شعرة مما يساعد على حماية الشعر من التكسر. زيت اللوز غني بالمغنيسيوم والزنك والكالسيوم. هذه المعادن هي حاسمة لنمو الشعر ومنع تساقطه.

زيت الخروع هو أيضا زيت ممتاز لنمو الشعر. غني بفيتامين (E) والأحماض الدهنية التي تدعم نمو الشعر وقوته، وأيضا كمضاد  طبيعي للجراثيم والفطريات مما يساعد على الحماية من القشرة في اللحية.

الزيوت الأساسية

الزيوت الأساسية تضيف العديد من الصفات المفيدة لزيت اللحية الخاص بك، وأيضا تسمح لك بجعل الزيت الخاص بك مع رائحة تحبها.

الخزامى- له خصائص مضادة للميكروبات والتي تساعد على تخفيف جفاف فروة الرأس ومنع قشرة الرأس.

خشب الأرز – يزيد من الدورة الدموية في فروة الرأس مما يساعد على تحفيز النمو الجديد للشعر .و له خصائص مضادة للفطريات تساعد على تخفيف الحكة ومنع القشرة .

روزماري- يزيد من الدورة الدموية في فروة الرأس مما يساعد في نمو الشعر بشكل جيد، ويعزز الشفاء والتخفيف من الانتفاخ والحكة، والتورم.

ليمونغراس – يقوي بصيلات الشعر مما يساعد على منع التكسر وتساقط  الشعر.

مكونات زيت اللحية

  • 1/2 أوقية (14 غراما) زيت الأركان
  • 1/4 أوقية (7 غرامات) زيت الجوجوبا
  • 1/4 أوقية (7 غرام) زيت اللوز الحلو
  • 7 قطرات من زيت الخزامى
  • 5 قطرات من زيت الروزماري
  • 3 قطرات من زيت خشب الأرز

تعليمات زيت اللحية

وضع جميع المكونات في زجاجة مع قطارة. رج الزجاجة بلطف لمزج المكونات معا .

التطبيق: اعتمادا على طول اللحية، قم يتقطير  3-5 قطرات في اليد. اللحى الأطول تتطلب المزيد من القطرات ولكن تذكر، قليلا من هذه الزيوت يتم فقدانه فعليك زيادة الكمية بمقدار قطرة واحدة في كل استعمال. فرك الزيت في جميع أنحاء اللحية. عندما يتم فرك جميع الزيت، استخدم أطراف الأصابع لتدليك الزيت على طول اللحية واصلا الى الجلد. استخدام مشط صغير لتسليك  اللحية.

للحصول على أفضل النتائج، يستخدم  يوميا على اللحية بعد غسلها  وتنشيفها.

شاهد المزيد
شاهد المزيد في تجربتي

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

13 + 19 =