الرئيسية الاسرة تجربتي كيف كثف زوجي شعره بوصفات طبيعية لمقاومة الصلع عند الرجال

كيف كثف زوجي شعره بوصفات طبيعية لمقاومة الصلع عند الرجال

0
1,195
وصفات طبيعية لمقاومة الصلع عند الرجال

هناك مجموعة متنوعة من الزيوت الطبيعية التي يمكن منها صناعة وصفات لمقاومة الصلع عند الرجال وتشجع نمو الشعر لديهم بسرعة وسهولة. هذه الزيوت يمكن ان تقاوم تأثير الهرمونات التي تقلل الشعر

وصفات لمقاومة الصلع عند الرجال

في هذه الوصفة، يمكن استخدام :

زيت الخروع – والذي يستخدم لإزالة السموم مثل حزم زيت الخروع.  وهويعمل للرجال أيضا ! زيت الخروع ليس فقط يساعد على تجنب تساقط الشعر، ولكن يمكنه مضاعفة مرتين أو ثلاثة أضعاف معدلات نمو الشعر العادي.

زيت الحبة السوداء  – زيت الحبة السوداء له فوائد كثيرة ولكنه رائعا بشكل خاص لنمو الشعر. يمكن أن يساعد في علاج بعض الالتهابات الفطرية التي تؤدي إلى تساقط الشعر، ويمكن أيضا أن يساعد على تجنب ترقق الشعر. ويمكن استخدامه داخليا أو موضعيا، مجرد اختبار كمية صغيرة على جلد الذراع من الداخل للتأكد من عدم وجود حساسية قبل استخدامه على الرأس أو أي مساحة كبيرة من الجسم.

زيت الروزماري – المعروف جيدا لقدرته على تحفيز نمو الشعر، وكثيرا ما يضاف روزماري لعلاجات نمو الشعر وأنواع الشامبو. إضافة كمية صغيرة يخلق رائحة رجالية ويزيد من فعالية هذه الوصفة.

 زيت اللافندر – مفيد أيضا لتحسين صحة الجلد ونمو الشعر. وهو يساعد في إطلاق رائحة بذور الكمون الأسود وإكليل الجبل لخلق رائحة منعشة ولكن بالتأكيد رجالية.

اختياري : زيتون  + كايين : 2 ملاعق كبيرة من زيت الزيتون مع 1/2 ملعقة صغيرة، من فلفل كايين. إذا اخترت استخدام هذا ، عليك تسخين الزيت قليلا على الموقد وإضافة الكايين. إبقاءه على نار خفيفة لمدة 30 دقيقة. بدلا من ذلك، يمكنك ترك الاثنين معا في جرة زجاجية في الشمس لبضعة أيام لجعل الزيت يصقل بالطاقة الشمسية. الكايين يساعد على تعزيز الدورة الدموية وهو العلاج الشعبي لفقدان الشعر والتهاب العضلات.

وأنا أيضا حضرت وصفة للاستخدام اليومي، جل شعر يحتوي على هذه الزيوت بالإضافة إلى مستحلب الخضار والصبار.

وصفة الزيوت الطبيعية لنمو الشعر.

المكونات :

  • 1/4 كوب زيت خروع.
  • 1 ملعقة صغيرة زيت بذور الكمون الأسود.
  • 1/2 ملعقة صغيرة زيت روزماري.
  • 15 قطرات زيت اللافندر.

تعليمات :

وضع جميع المكونات في علبة زجاجية داكنة. ويمكن استخدام زجاجة قطارة ذات لون بني، ولكنني أعيد استخدام زجاجة بذور الكمون السوداء لأنها زجاجة ميرون خاصة تحمي الزيوت من إطلاق رائحة الزنخة لسنوات عدة.

ترطيب الشعر بمقدار  10-30 قطرة (أو 1/2 إلى 1 ملعقة صغيرة) وتدليك فروة الرأس. تركه لمدة ساعة أو بين عشية وضحاها ثم غسله. أوصي باستخدامه ليلا والنوم مع منشفة لتجنب تلوث الوسادة ببقع من الزيت.

يستخدم مرة واحدة في الأسبوع أو حسب الحاجة لزيادة نمو الشعر.

ملاحظات :

اختبار الزيوت على جزء صغير من الذراع الداخلية قبل استخدامه على فروة الرأس بأكملها وعدم استخدامه إذا كان يسبب أي رد فعل أو حساسية. زيت بذور الكمون الأسود يهيج الجلد لفئة قليلة من الناس الذين يعانون من البشرة الحساسة.

شاهد المزيد
شاهد المزيد في تجربتي

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

واحد × 3 =