علامات على ان مريض السرطان موشك على الموت

دراسة تحدد 8 علامات تظهر ان مريض السرطان موشك على الموت وانه سيخسر المعركة. هذه العلامات ستساعد المريض واهل المريض على اتخاذ قرارات شخصية وعلاجية صعبة. لقد حدد الباحثون...
مريض السرطان موشك على الموت
مريض السرطان موشك على الموت

دراسة تحدد 8 علامات تظهر ان مريض السرطان موشك على الموت وانه سيخسر المعركة. هذه العلامات ستساعد المريض واهل المريض على اتخاذ قرارات شخصية وعلاجية صعبة.

لقد حدد الباحثون في جامعة تكساس مركز إم دي أندرسون للسرطان ثماني علامات جسدية ومعرفية محددة للغاية مرتبطة بالموت الوشيك عند مرضى السرطان. والنتائج التي نشرت في دورية السرطان، يمكن أن توفر للأطباء القدرة على التواصل بشكل أفضل مع المرضى وعائلاتهم. ويمكنها أيضا توجيه كل من الفريق الطبي ومقدمي الرعاية على اتخاذ القرارات المعقدة، مثل التوقف عن الاختبارات والعلاج، والتخطيط للخروج من المستشفى.

وركزت الأبحاث حول كيفية معرفة ما إذا كان المريض قد دخل الأيام الأخيرة من حياته.  فمعرفة أن الموت وشيك يمكن أن يكون له آثار كبيرة على الممارسة السريرية. ويمكن أيضا أن تساعد الأسر ومقدمي الرعاية على اتخاذ قرارات أكثر استنارة.

في هذه الدراسة لوحظت قائمة العلامات في المرضى الذين يعانون من وقت دخولهم إلى وحدة العناية الملطفة. اخذت العلامات بشكل منهجي مرتين في اليوم وطبعا هذه العلامات تختلف عن أعراض السرطان ولكن تدل على تلاشي الحياة من الجسد.

وتظهر الدراسة أن الملاحظات البسيطة جدا من قبل الأطباء وفرق الرعاية يمكن أن تساعد في توضيح التشخيص وربما تساعد على إبلاغ كل من المريض والأسرة حتى يتمكنوا من اتخاذ قرارات شخصية صعبة بشكل أوضح مثل اتخاذ القرارات المالية فان كنت تواجه هذه القرارات يمكنك اللجوء الى أداة تقييم تكاليف علاج السرطان بالنسبة الى فائدته.

حدد الباحثون ثماني علامات المرتبطة الأكثر مع الموت الوشيك. وتشمل:

  1. عدم تجاوب حدقة العين
  2. وانخفاض الاستجابة للمؤثرات اللفظية
  3. وانخفاض الاستجابة للمؤثرات البصرية
  4. وعدم القدرة على إغلاق الجفون
  5. وتدلي الطية الأنفية الشفوية
  6. وتمدد مفرط الرقبة
  7. والشخير القادم من الحبال الصوتية
  8. والنزيف المعوي العلوي.

وقال الباحثون “عندما يصل مرضى السرطان الى الأيام الأخيرة من الحياة، تصبح العائلات عاطفية للغاية وترتفع مستويات التوتر لديهم لعدم معرفتهم ما سيحدث. هذه العلامات من شأنها أن توفر المزيد من المعلومات حتى يستطيع مقدمي الرعاية من التخطيط بشكل مناسب.  ووجود هذه المعلومات يمكن أن تساعد في طمأنة العائلات.

قـســم
السرطان
لا يوجد تعليقات

اترك رد

*

*

7 + خمسة =

قد يعجبك أيضاً