وصفات لعلاج البواسير طبيعياً

هل تعلم أن ما يقدر ب 50٪ من سكان الولايات المتحدة سوف يعانون من البواسير بعمر ال 50؟ البواسير تتميز بالتورم، التهاب الأوردة داخل المستقيم. لكن عليك أن تكون...

هل تعلم أن ما يقدر ب 50٪ من سكان الولايات المتحدة سوف يعانون من البواسير بعمر ال 50؟ البواسير تتميز بالتورم، التهاب الأوردة داخل المستقيم.

لكن عليك أن تكون سعيدا لمعرفة أن هناك العديد من العلاجات المنزلية الفعالة للبواسير والعديد من النصائح للوقاية. لذلك لماذا لا نذهب إلى العلاج الطبيعي عند البحث عن علاج البواسير ؟

 

نبذة قصيرة عن البواسير

تصيب الرجال والنساء، والبواسير هي نتيجة للالتهاب، تورم الأوردة في المستقيم والشرج، والتي يمكن أن تتشكل إما داخلياً أو خارجياً. في أكثر الأحيان، هذه المسألة الغير السارة هي نتيجة لإجهاد حركة الأمعاء، وشهدت وخاصة من قبل أولئك الذين يعانون من الإمساك، وكبار السن، والنساء الحوامل. لحسن حظ الجميع، البواسير ليست ضارة للغاية وهي مصدر إزعاج أكثر من أي شيء، لذلك لا تقلق! ولكن القضية لا تزال ينبغي أن تحل بطريقة أو بأخرى، لأنها يمكن أن تسبب مشاكل أكثر مما كنت ترغب في التعامل معها في المدى الطويل.

 

أعراض البواسير

أكثر الأعراض شيوعاً للبواسير هو وجود الدم. إذا كان الباسور داخلي، فسيكون الدم أحمر وسوف يكون أكثر ما يلفت الانتباه على ورق التواليت. إذا كانت خارجية، يمكن أن تعاني من جلطة دموسيية حول فتحة الشرج أو تورم. وبوجه عام، فهي تشمل الأعراض الشائعة:

  1. نزيف
  2. تورم
  3. حكة
  4. تهيج
  5. جلطات الدم أو كتل حول فتحة الشرج
  6. ألم الشرج

لاحظ أنه إذا قمت بدمج بعض علاجات الباسور الطبيعية واتباع نصائح الوقاية أدناه، الأعراض الخاصة بك قد تختفي بشكل جيد للغاية كما عكس هذه المسألة.

 

6 علاجات منزلية للبواسير

خل التفاح – استخدام خل التفاح هو واحد من العلاجات الطبيعية الأكثر شعبية بالنسبة للبواسير. ببساطة بلل القطنة أو بعض ورق التواليت مع أكف (ACV) وضعه على منطقة البواسير. كرر هذه العملية حتى يختفي الالتهاب وتحل الأعراض. يجب أن نرى تحسناً على الفور. بدلاً من ذلك، إضافة بعض الأكف (نصف كوب) إلى حمام المقعدة.

روتين – وجدت في العديد من النباتات مثل القمح والبرتقال والجريب فروت والليمون والتوت البري، والهليون مركب تعزيز الصحة (على سبيل المثال لا الحصر)، الروتين هو علاج بيتي آخر غالباً ما يستخدم للبواسير. شرائه في شكل ملحق قد يكون الخيار الأفضل. فرد واحد على عيادات الأرض يقول: “لقد لازمتني البواسير مدة سنة تقريباً الآن. في الأسبوع الماضي فقط أنا بدأت في أخذ روتين 500MG مرتين في اليوم، في الصباح وأخرى قبل الذهاب إلى السرير. … أخذ روتين لأسبوع واحد فقط قد ذهب الالتهاب وبواسيري والحمد لله ذهبت تقريباً، كان أقل من حجم حبة البازلاء اليوم “.

زيت جوز الهند – وضع زيت جوز الهند مباشرة على البواسير، والشطف والتكرار. بالإضافة إلى أعراض الخمود، ينبغي أن تختفي البواسير على مدى بضعة أيام فقط.

شجرة الويتشهازل _شجرة الدواء القابض والشافية، بندق الساحرة هي واحدة من أقدم العلاجات الطبيعية المعروفة للبواسير. مجرد امتصاص اللوحة أو كرة القطن مع بندق الساحرة ووضعه على المنطقة.

الألوة فيرا – كما هو الحال مع العلاجات المذكورة أعلاه، ببساطة وضع الألوة فيرا على المنطقة المصابة لتخفيف الأعراض.

القرفصاء، لا للجلوس – وهذا هو في الواقع مهم بشكل كبير ومتغاضى عنه جداً. المراحيض التقليدية هي غير طبيعية للغاية، ويمكن أن يكون نادراً رؤية البواسير في البلدان الأقل نموًا وذلك أحد الأسباب ، حيث يتم القرفصاء عند الذهاب إلى الحمام. الجلوس لتمرير حركة الأمعاء يضع ضغطاً هائلاً على المستقيم بينما القرفصاء تعدل المستقيم وتريح العضلات العانية المستقيمية. هذا وينبغي أن يتم طرف جنباً إلى جنب مع أي العلاجات المنزلية للبواسير التي قد تستخدمها.

 

أسباب ونصائح الوقاية اللازمة – أفضل “علاج”

الأسباب الأكثر شيوعاً من البواسير بسبب الإجهاد أثناء حركات الأمعاء والسمنة. إذا كنت تجهد أثناء حركات الأمعاء، ليس هناك شك في أنك كنت تعاني من الإمساك، والسمنة يزيد فقط فرصتك في مواجهة مثل هذه القضايا في الجهاز الهضمي. الحل الأمثل للبواسير هو – هل تفكر في ذلك – أن لا تملكم إطلاقاً!

اتبع هذه النصائح الأساسية لمنع البواسير وقد لا تضطر حتى الخوض في أي علاج للباسور.

ممارسة الرياضة وإنقاص الوزن – زيادة الوزن أو السمنة، جنبا إلى جنب مع الخمول للغاية، هو المسار الأمثل لتراجع كامل في مجال الصحة. إذا لم تكن على وزن صحي ولا تتحرك، الأجهزة والنظام الداخلي سيصبح كله متباطئاً ويعمل عند مستويات منخفضة. بدء ممارسة الرياضة وفقدان الوزن لعلاج هذه المشكلة ولإبقاء جهازك الهضمي يعمل.

رفع كمية الألياف: تناول الكثير من الخضروات، الفاكهة – كما نرى نتيجة البواسير من الإمساك والتوتر، وينبغي أن يكون مفاجئاً أن زيادة تناول الألياف يمكن أن يساعد في إصلاح هذه القضية. الألياف تساعد على تليين البراز وضرورية لصحة القولون وصحة الجهاز الهضمي ككل. هذه المواد الغذائية تساعد على تنظيف الجهاز الهضمي، ومنع الإمساك والسماح لعمل القولون في مستويات أعلى من الكفاءة. مصادر الألياف وتشمل: الخضروات بجميع أنواعها، وبذور الكتان، واللوز، البقان، الفستق، والخوخ، والكمثرى، والفاصوليا. وتشمل هذه الأطعمة في نظامك الغذائي أثناء تجريب العلاجات المنزلية الأخرى للبواسير.

أخذ البروبيوتيك واستهلاك بروبيوتيك الأطعمة الغنية – البروبيوتيك هي ضرورية لتحقيق التوازن بين البكتيريا في الأمعاء، والتي يمكن أن تمنع الإمساك، وتعزز الصحة العامة تماماً. إما بتناول المكملات الغذائية بروبيوتيك عالية الجودة، أو استهلاك المزيد من أطعمة بروبيوتيك الغنية مثل الأطعمة المخمرة مثل الجبن المخمر، واللبن الزبادي، مخلل الملفوف، الكيمتشي الكوري، والعديد من المشروبات المخمرة مثل شاي Kombucha .

الهيدرات – البقاء رطباً بالماء يبدو كالتوصية رقم واحد ما يقرب من أي مرض صحي. الماء يساعد على تطهير النظام الداخلي ويرطب الجسم بأكمله. جنبا إلى جنب مع الألياف، وشرب المزيد من المياه سوف يساعد على تليين البراز ونأمل تقليل الحاجة إلى الإجهاد خلال حركة الأمعاء.

اعتبارات أخرى لعلاج البواسير

نقع المنطقة في ماء دافئ لعدة مرات في اليوم لمدة 10-15 دقيقة يمكن أن يقلل الالتهاب ويساعد في تخفيف الأعراض. يمكنك أيضاً أخذ حمام المقعدة وإضافة نصف كوب من خل التفاح.

إبقاء المنطقة نظيفة، الاستحمام يومياً. لا تستخدم الصابون على المنطقة لأنه من المرجح أن يسبب التهيج. استخدام ورق التواليت الرطب لتربت على المنطقة بعد حركة الأمعاء لتقليل الاحتكاك من المسح.

وضع كمادات الثلج أو الكمادات الباردة لتخفيف التورم.

كما هو الحال دائماً، من المؤكد أن مشاركة أي العلاجات المنزلية للبواسير التي تناسبك، وكذلك ما لم يعمل بالنسبة لك. من المهم أن تساعد العلاجات الطبيعية مباشرة.

قـســم
أمراض وعلاجات
تعليق واحد
  • علاج البواسير تخلص من ألم البواسير الى الأبد – بيت الصحة
    3 أكتوبر 2016 at 10:29
    اترك رد

    […] علاج البواسير بالثوم هو من أكثر علاجات البواسير الطبيعية فعالية […]

  • اترك رد

    *

    *

    قد يعجبك أيضاً