الرئيسية أمراض وعلاجات علاج التهاب البول والحد من الألم طبيعيا

علاج التهاب البول والحد من الألم طبيعيا

2
30,669

علاج التهاب البول او علاج التهاب المسالك البولية بطرق واعشاب طبيعية في المنزل تحد من الم التهاب البول وتعمل على علاج التهاب مجرى البول والقنوات المؤدية اليه دون الحاجة الى ادوية.

التهاب البول مشكلة صحية شائعة جدا. يحدث التهاب البول عندما تصاب المثانة والأنابيب الخارجة منها بالبكتيريا. بعض أسباب التهاب البول هي الجماع، والانتظار فترة طويلة جدا للتبول، والحمل، وانقطاع الطمث، ومرض السكري.

 وتشمل الأعراض الشائعة لالتهاب البول الالحاح المتكرر للتبول، وتمرير كميات صغيرة من البول (سلس البول)، والحرقان عند التبول، وتغير في لون البول، وألم في البطن والحمى والغثيان والقيء.

علاج التهاب البول الفوري ضروري جدا حتى لا يسبب الالتهاب الضرر للكلى. بالإضافة إلى العلاج التقليدي، يمكن للعديد من العلاجات الطبيعية ان تساعد في علاج التهاب مجرى البول ومنعه.

علاج التهاب البول في المنزل

تستطيع علاج التهاب البول بخل التفاح

خل التفاح هو مصدر غني بالأنزيمات والبوتاسيوم والمعادن الأخرى المفيدة التي يمكن أن تمنع البكتيريا التي تسبب التهاب البول من التكاثر أو النمو. يمكن استخدام خل التفاح باعتباره مضاد حيوي طبيعي لعلاج التهاب البول.

لعلاج التهاب البول إضافة ملعقتين من خل التفاح إلى كوب من الماء. يمكنك أيضا إضافة عصير الليمون وتحليته بالعسل. يخلط جيدا.

شربه مرتين في اليوم لمدة بضعة أيام.

الثعلب الهندي

عنب الثعلب الهندي غني بفيتامين C الذي يمنع بدوره نمو البكتيريا.

 لعلاج التهاب البول خذ كوب من الماء.

إضافة ملعقة من عنب الثعلب الهندي المسحوق وملعقة من مسحوق الكركم.

يغلى الى ان يتبخر نصف الماء.

اشربه ثلاث مرات يوميا لمدة 3-5 أيام.

يمكنك أيضا لعلاج التهاب البول تناول المزيد من الفواكه مثل الليمون والبرتقال والموز والجوافة والكيوي والبطيخ والتوت، والطماطم، والبابايا التي تحتوي على كمية لا بأس بها من فيتامين C.

عصير التوت البري

بعض المركبات الموجودة في التوت البري تمنع البكتيريا من الوصول إلى جدران مجرى البول فتسبب التهاب البول. يحتوي عصير التوت البري أيضا على مضادات حيوية خفيفة جدا.

  • شرب نصف كوب من عصير التوت البري يوميا هي واحدة من أسهل الطرق لمنع وعلاج التهاب البول.
  • الأشخاص الذين يعانون من التهاب المسالك البولية عليهم شرب حوالي 3-4 أكواب من عصير التوت البري يوميا لمنع التهاب البول من التسبب في ضرر للكلى.

عند علاج التهاب البول بعصير التوت يجب عليك شرب عصير التوت البري غير المحلى. يمكنك مزجها مع عصير التفاح لتعزيز الطعم.

تحذير: لا تأخذ عصير التوت البري إذا كان لديك تاريخ من حدوث حصى الكلى.

لعلاج التهاب البول صودا الخبز

صودا الخبز ترفع التوازن الحمضي القاعدي للبول وتخفف الالم تحييد الحموضة في البول أيضا سوف تساعد في تسريع الانتعاش. ببساطة إضافة ملعقة صغيرة من صودا الخبز إلى كوب من الماء ويشرب مرة واحدة أو مرتين في اليوم.

زيت شجرة الشاي لعلاج التهاب البول

زيت شجرة الشاي له خصائص مضادة للجراثيم للمساعدة في مكافحة البكتيريا التي تسبب التهابات المثانة وبالتالي علاج التهاب البول.

  • لعلاج التهاب البول مزج 10 قطرات من زيت شجرة الشاي في ماء الاستحمام واستخدام هذه المياه لغسل فتحة مجرى البول.
  • بدلا من ذلك، يمكنك خلط زيت شجرة الشاي مع كميات متساوية من زيت خشب الصندل والعرعر وفرك هذا الخليط على منطقة البطن وعلى المنطقة القريبة من المثانة. هذا فعال جدا في الحد من الألم الذي يصاحب التهاب البول. اتبع هذا العلاج مرة واحدة يوميا لمدة 3-4 أيام.
  • وهناك طريقة أخرى بسيطة لعلاج التهاب البول هي النقع في ماء حمام دافئ مختلط مع ملعقتين من اللبن وستة قطرات من زيت شجرة الشاي. قم بذلك يوميا لمدة 10 دقيقة لمدة 10 يوما.

الأناناس

الأناناس لديها خصائص مضادة للالتهابات التي قد تقلل من أعراض التهاب البول.

تناول كوب من الأناناس على أساس منتظم يساعد في علاج التهاب المجاري البولية. يمكنك أيضا لعلاج التهاب البول عمل عصير من نصف الأناناس وشربه. ومن الأفضل استخدام الأناناس الطازج لأنه قد يحتوي على النسخة المعلبة والمواد الحافظة.

pineapple-opt

عالج الالتهاب ايضا بالدب فوق البنفسجية

هو عشب يحتوي على عدد من المواد التي تساعد على محاربة الالتهابات، بما في ذلك التهاب البول. العشب يحتوي على العديد من المواد الكيميائية مع خصائص مطهرة.

العشب متاح بسهولة في الصيدليات على شكل مكملات. حيث يحفز بلطف التبول. ملاحظة: الأشخاص الذين يعانون من أمراض الكلى او الكبد، والنساء الحوامل أو المرضعات، والأطفال لا ينبغي لهم أن يأخذوا هذا العشب.

كمادات المياه الدافئة تعالج التهاب البول

الاستخدام المنتظم للكمادات الماء الساخن يساعد على تقليل ضغط المثانة وتعطيك الإغاثة من الألم الناجم عن التهاب البول. الكمادة الساخنة أيضا سوف تقلل من الالتهاب وتساعد على منع نمو البكتيريا وبالتالي علاج التهاب البول والتخفيف من الألم.

وضع بعض الماء الساخن في زجاجة ماء مرنة. وضع زجاجة الماء الساخن على أسفل البطن لبضع دقائق.

اداة تستخدم للكمادات الباردة لعلاج التهاب البول
اداة تستخدم للكمادات الباردة لعلاج التهاب البول

شرب المياه

لعلاج التهاب البول اشرب ما لا يقل عن ثمانية إلى 10 أكواب من الماء يوميا. زيادة التبول أمر ضروري للتعامل مع هذا التهاب البول حيث ان البول سيصبح أقل تركيزا وسيتم مسح البكتيريا المسببة لالتهاب البول.

هذه العلاجات المنزلية فعالة في علاج التهاب البول ولكن يجب استشارة الطبيب إذا كان لديك أعراض مثل الدم في البول والقيء أو ارتفاع في درجة الحرارة.

شاهد المزيد
شاهد المزيد في أمراض وعلاجات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

15 − ثلاثة =