الرئيسية العناية والجمال اعتني بنفسك كيفية تنظيف فروة الرأس وعلاجها

كيفية تنظيف فروة الرأس وعلاجها

0

نصائح حول طرق تنظيف فروة الرأس مثل نوع الشامبو وطريقة استخدامه وطريق غسل جلدة الراس بالاضافة الى طريقة لصنع غسول منظف للفروة.

نظافة فروة رأسك وصحته تؤثر على صحة شعرك ومظهره. فروة الرأس هي عرضة لمجموعة متنوعة من المشاكل، بما في ذلك الجلد الجاف، والالتهابات الفطرية، وسرطان الجلد والأمراض الجلدية المزمنة، مثل مرض الصدفية والأكزيما. فروة الرأس الغير الصحية يمكن أن تؤدي إلى ترقق الشعر وتقصفه، قشرة الرأس أو الشعر الدهني. تنظيف فروة الرأس بشكل صحيح مهم للحد من الحكة وتساقط الشعر ولتحسين مظهر شعرك.

 

خطوات تنظيف فروة الرأس

الخطوة الأولى

منتجات تنظيف فروة الرأس بأقل مواد كيميائية
منتجات تنظيف فروة الرأس بأقل مواد كيميائية

غسل فروة الرأس بشكل منتظم لتخفيف خلايا الجلد الميت وإزالة الزيت والأوساخ. تجنب استخدام الصابون القاسي والبحث عن المنتجات التي تحتوي على الحد الأدنى من المكونات الكيميائية. الشامبو مع الرقم الهيدروجيني من 4.5 إلى 5.5 هو الأنسب لدرجة الحموضة الطبيعية في فروة رأسك، والذي يكون عادة بين 4.0 و 5.5. ويمكنك تحديد درجة الحموضة من الشامبو الخاص بك الحالي باستخدام ورقة نيترازين شرائط الاختبار متوفرة في معظم الصيدليات.

 

الخطوة الثانية

ضع القليل من الشامبو على جلدك لاختباره
ضع القليل من الشامبو على جلدك لاختباره

اختبار للحساسية قبل استخدام أي شامبو جديد أو صابون على فروة رأسك. هذا أمر مهم خصوصاً مع المنتجات التي تحتوي على الحامض، قطران الفحم أو الغسول، أو عند استخدام شامبو العلاج. الحساسيات لهذه المنتجات يمكن أن تسبب الحرق، والحكة، اللسع ، وظهور تقرحات، وفقدان الشعر أو مشاكل أخرى.

 

الخطوة الثالثة

24154

استخدم أطراف أصابعك لتدليك فروة الرأس أثناء الاستحمام. تحريك أصابعك بشكل دائري لمدة خمس دقائق على الأقل، والشطف بشكلٍ جيد بالماء البارد. وهذا يساعد على تحسين الدورة الدموية لفروة الرأس في حين تخفف القشور وخلايا الجلد الميتة.

 

الخطوة الرابعة

علاج أمراض فروة الرأس، مثل الصدفية، وفقاً لتعليمات الطبيب. يسبب مرض الصدفية التهاب ويشكل طبقة سميكة على فروة الرأس. هذه الطبقات السميكة قد تمنع الشامبو من الوصول إلى فروة الرأس، ولكن باستخدام المنتجات المصممة لتخفيف الطبقات قبل الاستحمام يمكن أن يساعد. الإكثار في الغسل مفيد قبل وضع الشامبو. استخدام محلول ملحي على فروة رأسك حوالي 15 دقيقة قبل استعمال الشامبو لتخفيف الطبقات.

 

الخطوة الخامسة

83549c46-f842-495a-ac53-446facb22236

الشعور بالنتوءات، والكتل والتشوهات أخرى. تتعرض فروة الرأس لأشعة الشمس في أي وقت كنت به في الخارج وعدم ارتداء قبعة أو وسائل حماية أخرى. سيجعل فروة الرأس عرضة بشكل خاص لسرطان الجلد، بما في ذلك الميلانوم (سرطان الجلد). إبلاغ طبيبك عن أي نتوءات مشبوهة أو جروح.

 

الخطوة السادسة

صودا الخبز

حاول استخدام صودا الخبز بدلا من الشامبو عند تنظيف فروة الرأس إذا كانت فروة رأسك حساسة مع الشامبو أو تميل إلى أن تكون جافة وتسبب الحكة. يمكنك صنع غسل الشعر بصودا الخبز عن طريق خلط حوالي 1 ملعقة كبيرة من صودا الخبز مع 1 كوب من الماء الدافئ. الشطف مع خل التفاح المخفف لإزالة التراكم الناجم عن الشامبو والمكيفات ومنتجات تصفيف الشعر.

شاهد المزيد
شاهد المزيد في اعتني بنفسك

تعليق واحد

  1. […] وايضا تنظيف فروة الرأس وتستطيع قرأة المزيد من هذا الرابط  […]

    الرد

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

15 + خمسة عشر =

قد يعجبك ايضا

وصفتي لتقشير البشرة بطريقة طبيعية وغير تقليدية

اليوم سوف نتناول الحديث عن بعض الطرق لتقشير البشره غير الطرق الطبيعيه التقليديه المتداوله …