الرئيسية العناية والجمال اعتني بنفسك التخلص من الذقن المزدوجة بالأعشاب والتمارين

التخلص من الذقن المزدوجة بالأعشاب والتمارين

0

طرق سهلة ومتعددة للتخلص من الذقن المزدوجة وشد الذقن المترهلة عن طريق تمارين فعالة ومواد موجودة في المنزل وبشكل طبيعي.

الذقن المزدوجة تؤثر على نظرة الكثيرين لأنفسهم خاصة اثناء التقاط الصور. كما ان الذقن المزدوجة تعطي شعورا بان الشخص يعاني من زيادة الوزن او تعطي مظهرا أكبر بالعمر.

 

الجراحة خيارك الاخير بعد هذه الطرق التي تساعدك في تقليص من الذقن المزدوجة

 

امضغ علكة

ان مضغ العلكة يعتبر من أسهل وأرخص الطرق التي ستساعدك في تقليص حجم الذقن الزائد بالنسبة لك، والتي لم تخطر على بالك من قبل.

ان معظم الناس يمضغون العلكة فقط لتساعدهم على مرور الوقت كما أنها طريقة فعالة جدا لتمارين الوجه. فهي تساعد على تمرين عضلات الوجه والفك بطريقة متناغمة. إذا قمت بمضغ العلكة لعدة ساعات كل يوم لعدة أسابيع فستقوم بتقليص ذقنك المزدوجة في وقت لا يذكر.

 

ضغط اللسان

ان ضغط اللسان يعتبر من اهم التمارين الفعالة للوجه التي ستساعدك على تقليص الذقن التي يتجمع فيها الدهون فأولا، اجلس واجعل ظهرك مستقيما ثم قم بإمالة رأسك حتى تستطيع النظر الى السقف، ثم قم بإرخاء كتفيك الى أسفل.

بعد هذا قم بالضغط على لسانك مقابل سقف فمك قبل خفض ذقنك حتى يقترب قليلا الى صدرك.

أنصحك بتجريبها في أقرب وقت ممكن بدون أن تشعر نفسك بعدم الارتياح. والان قم بالاسترخاء قليلا وارجع جسمك للوضعية الأولى التي كان عليها.

 

زبدة الكاكاو

من أجل أن تخسر ذقنك الضخمة في عدة أسابيع فقط، فأنصحك أن تقوم بوضع زبدة الكاكاو على ذقنك ورقبتك وقم بتدليك كلا منهم حتى 10 دقائق بدلا من دهن زبدة الكاكاو على خبز محمص.

إذا كنت تريد تقليص ذقنك المزدوجة فقم بتدليك الزبدة على ذقنك صباحا ومساءا قبل النوم.

 

العبوس والامالة

لا مانع من ان تقوم بالعبوس حتى يصبح شكل ذقنك مشدود. لنبدأ التمرين، فأجلس أو قف قبل أن تقوم بإخراج الشفة السفلي حتى تصل لأفضل شكل للعبوس ثم قم بتثبيت هذا الشكل حتى ثانيتين قبل أن تقوم بعقد عضلات رقبتك الأمامية حتى تتيح لذقنك الاقتراب من صدرك بقدر ما تستطيع.

بمجرد أن تصل لهذا الشكل النهائي، ابقي ثانيتين قبل أن تسترخي وترجع جسمك لوضعه الأول.

 

الشاي الأخضر

يعتبر الشاي الأخضر قوي جدا حيث أنه يقدم العديد من المزايا الصحية.

يعتبره الصينيون أهم جزء لعمل الريجيم منذ قرون، كما أنه يساعدك على نمو معدل ذكائك، وخسارة الوزن، ويقلل من مخاطر الاصابة بمرض السرطان، وأخيرا يساعدك في تقليص الذقن المزدوجة.
ان من الاسباب التي تجعل الشاي الاخضر له تأثير قوي في القضاء على الطبقة الزائدة الموجودة تحت الذقن انه يحتوي على مضادات للأكسدة التي تسرع من معدل التمثيل الغذائي وأيضا تساعدك في حرق السعرات الزائدة.

إذا كنت لا تحب طعم الشاي الأخضر، فيمكنك أن تتناوله بالنكهات الموجودة وستحصل على نفس الفائدة أيضا. للحصول على أفضل النتائج يفضل أن تشرب على مدار اليوم الكثير من الشاي الأخضر على قدر استطاعتك.

 

رفع الذقن

ان تمارين رفع الذقن تعد واحدة من الطرق المجربة والمختبرة للتخلص من الذقن المزدوجة فهي تقوم بتمديد عضلات الوجه وتجعلها أكثر أناقة وتجانس.

من المهم تدريب شفتيك اثناء التمرين. فأولا، اجلس أو قف ثم قم بإمالة رأسك الى الوراء حتى تستطيع أن تنظر الي السقف. قم بالنظر مباشرة الى السقف ثم قم بتضييق شفتيك وقبّل السقف.
انتظر 10 ثواني قبل أن تعيد هذا التمرين 10 مرات.

 

تناول الكثير من فيتامين E

على الرغم من النصائح التي نسمعها كثيرا لتناول الكثير من الفيتامينات والمعادن، الا ان الكثير منا لا يقوم بتنفيذ النصيحة.

ان تناول فيتامين E يساعد على تعزيز مرونة الجلد لديك، كما انها تقوم بتحسين الشكل العام لجسمك ككل ولأكبر عضو في جسمك.

ان فيتامين E موجود في العديد من الأطعمة منها الفول السوداني، الكبد والمكسرات والبذور والشعير والفول والأرز البني، الخضار الذي يحتوي على أوراق خضراء داكنة.

في حال إذا كنت لا تحب تناول اي من هذه الأطعمة، يمكنك شراء فيتامين E كمكمل غذائي.

 

الحليب

يعتبر اللبن غني بالكالسيوم ويجب أن يكون أهم جزء في أي ريجيم، ولكن عندما تنوي أن تخسر ذقنك الضخم فأنت لا تحتاج لشرب الحليب، بل أنت تحتاج أن تطبقه على جلدك.

ان تدليك جلدك بالحليب يعد تمرين ممتاز جدا لشد وتجانس الجلد، وهذا ما تحتاجه الان.

خذ بضعة ملاعق من الحليب الساخن وقم بوضعه وتدليكه على ذقنك لمدة خمس دقائق تقريبا. قم بفعل هذا التمرين عدة مرات طول اليوم لعدة اسابيع.

يمكنك أيضا عمل قناع العسل والحليب حيث يؤدي الي نفس النتيجة.

 

كرة التنس

إذا كنت تريد أن تخسر الدهون الموجودة حول ذقنك، يمكنك أن تلعب رياضة التنس أو أن تقوم بعمل تمرين كرة التنس. ان تمرين كرة التنس بسيط جدا: كل ما عليك هو أن تضع كرة التنس ما بين ذقنك ورقبتك وأمسكها بشدة ثم قم بالضغط عليها بقوة بذقنك، ثم اتركها ببطء قبل اعادة نفس التمرين 10 مرات تقريبا كل يوم.

 

بياض البيض

أخيرا ان قناع بياض البيض يساعد على القضاء على الذقون الضخمة لأنه يساعد على شد الجلد.

ببساطة، اخفق الحليب والعسل وعصير الليمون مع بيضتين مع القليل من زيت النعناع المفيد، ثم قم بوضع القناع على الذقن المزدوجة ورقبتك قبل أن تتركه حوالي نصف ساعه على الأقل.

قم بوضعه على الأقل مره في اليوم للحصول على أفضل النتائج.

    شاهد المزيد
    شاهد المزيد في اعتني بنفسك

    اترك تعليقاً

    لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

    ستة عشر − ثلاثة عشر =

    قد يعجبك ايضا

    وصفتي لتقشير البشرة بطريقة طبيعية وغير تقليدية

    اليوم سوف نتناول الحديث عن بعض الطرق لتقشير البشره غير الطرق الطبيعيه التقليديه المتداوله …