الرئيسية العناية والجمال اعتني بنفسك شد الوجه بالخيوط بدون جراحة وبدون الم

شد الوجه بالخيوط بدون جراحة وبدون الم

0
6,282

إذا اردت معرفة كيف يتم شد الوجه بالخيوط وما هي الخيوط المستخدمة في شد الوجه ورفع الحاجب ورفع الخدود وشد الرقبة فتابعي هذا الشرح المفصل لأحدث التقنيات الحديثة المستخدمة لشد الوجه بدون جراحة.

يعد استخدام الخيوط لإعادة وتجديد النضارة والشباب للوجه والبشرة وشد الأنسجة المترهلة من أحدث الطرق وأقلها اثار جانبية ومضاعفات مقارنة مع شد الوجه الجراحي الذي يحمل بعض المخاطرة كما ان الاثار الجانبية قد تكون دائمة. كما يعد شد الوجه بالخيوط من أكثر الأساليب التي خضعت للدراسات السريرية والمخبرية لضمان الحصول على نتائج أفضل و أسرع من نظيراته من الليزر و التقشير الكيميائي و غيرها الكثير .

الدكتورة رند سيد خطاري : ان استخدام الخيوط لتجديد البشرة و شدها للتقليل من التجاعيد ليس بحديث على عالم التجميل، فقد تم استخدام الخيوط منذ عقد من الزمان من اجل هذا الهدف وقد استمدت فكرتها من الإبر الصينية القديمة، وقد تم تحديث هذه التقنية لتصبح أكتر فعالية فأصبحت الخيوط المستخدمة تحمل نتوءات بارزة باتجاه واحد لتحقق قوة ميكانيكية أكبر لحمل الأنسجة الرخوة وشدها بالاتجاه المطلوب مع تقدم العمر، حيث يفقد الوجه جزءا من الأنسجة الضامة الداعمة التي تبقي الجلد في مكانه وتمنع ترهله كما نفقد جزء من الدهون المعبئة للوجه .

وأكثر مناطق الوجه تأثرا بهذه التغيرات هي منطقة الوجنتين (الخدود)، الحاجبان وما حول العينين، خط الفك السفلي، منطقة ما حول الفم والرقبة. حيث تصبح البشرة أرق وأضعف مما يفقد الجلد مرونته وقد نرى هذه التغيرات عند بعض اليافعين وهنا يأتي دور الأخصائي في التشخيص السليم للحالة حيث يمكن ان تكون الأسباب ناتجة عن ضعف في عضلات الوجه وليس الجلد

قد يرغب الكثير من المرضى بالتخلص من علامات تقدم السن على الوجه والخضوع لعملية شد الوجه الجراحي، لكن تكاليف الجراحة قد لا تكون في متناول الجميع، اضافة إلى طول فترة النقاهة ما بعد الجراحة والمضاعفات المحتملة والتي قد تكون عائقا أمام هذا الخيار لهذه المجموعة من المرضى. لذلك يعد شد الوجه باستخدام الخيوط الخيار الأنسب والأفضل لتجنب ما ذكر أعلاه من معيقات لإجراء الجراحة ولسهولة هذا الاجراء (استخدام الخيوط) قد أطلق عليها Lunch time face lift حيث لا يتعدى الوقت اللازم للإجراء ساعة واحدة فقط.

 

ما هي الخيوط المستخدمة في شد الوجه ؟

95481

 

هي خيوط مصنوعة من مادة ال PDO البوليديوكسين وهي المادة التي تصنع منها الغرز الجراحية لتخييط الجروح. وهي خيوط تذوب خلال ست أشهر والجدير بالذكر أن النتيجة تكون فورية وتعمل هذه الخيوط عند وضعها في الجلد على تحفيز تكوين الكولاجين والالاستين ويظهر هذا واضحا من خلال الفحص المجهري ويدوم استمرار انتاج الكولاجين والألاستين لمدة 3 شهور ويبقى تأثيرها لمدة عامان.

أين يقع استخدام الخيوط لإعادة النضارة وشد الوجه بين التقنيات المستخدمة

استخدام البوتكس له تأثير مؤقت لا يزيد عن 6اشهر (ويبقى له دواعي استخدام خاصة بكل مريض وكل حالة على انفراد)

العابئات Fillers أيضا لها استخدامات وتطبيقات رائعة ذات نتائج جميلة ولها أيضا محدوديتها في بعض مناطق الوجه.

Radio frequency وهي فقط لعلاج المشاكل السطحية للبشرة.

ميزوثيرابي: وهي حقن مواد كيماوية معالجة في الجلد لتحفيز تجديد البشرة.

 

من هم المرضى المرشحين لهذا النوع من شد الوجه

الشريحة الأفضل والأكثر استفادة من شد الوجه باستخدام الخيوط هم المرضى الذين يعانون من ترهل بسيط إلى متوسط في الأنسجة. كما أن المرضى المتفهمين لمحدودية كل علاج وعدم قدرة أي علاج حتى الأن لإزالة علامات التقدم بالسن بنسبة 100% هم مرضى جيدون لتلقي هذا العلاج، حيث أن التوقعات المرتفعة للحصول على نتائج غير واقعية قد تصل بنا إلى مريض غير سعيد وطبيب غير راض.

كما أنه خيار جيد للمرضى الصغار في السن (35 -45) الذين يعانون من بداية ظهور علامات تقدم السن وهم من يحصلون على أفضل النتائج.

ويستفيد المرضى الذين أجروا عملية شد الوجه الجراحي قبل سنوات أيضا من شد الوجه بالخيوط. أما المرضى أصحاب الأوزان الثقيلة جدا او الخفيفة جدا فهم مرشحون جيدون لمجموعة علامات مرافقة للشد مثل البوتكس والمواد المعبئة.

 

كيف يتم شد الوجه بالخيوط

تتم العملية داخل العيادة باستخدام كميات قليلة من المادة المخدرة. قبل ذلك يخضع المريض للفحص الكامل مع أخذ تاريخ مرضي ودوائي، ويتم رسم الخطوط الأساسية للمناطق المراد علاجها مع تحديد اتجاه الخيوط واتجاه الرفع وقد يساعد المريض في هذا الجزء ولتحديد أكبر المناطق المزعجة والتي يريد اصلاحها.

عادة يتم استخدام خيطين لرفع الحاجب، وخيطين إلى أربع خيوط لرفع الخد وما حول الفم، وخيطين لتحديد منطقه الفك السفلي.

يتم إدخال الخيوط على التوالي من منطقة عادة تكون مخفية بقرب الشعر ومنطقة إدخال الخيط لا يتعدى فقط قطر الإبرة المستخدمة (بالعامية غزة الإبرة)

 

عزيزتي المريضة، عزيزي المريض

عليك اختيار طبيبك بتروي وحذر حيث أن هذه العملية تعد سهلة للطبيب الأخصائي المتمرس حيث أن الوقوع في الخطأ خلال العلاج قد يحدث مثل وضع الخيوط في طبقة الجلد الخاطئة مما يؤدي إلى ترك اثار ويترك مسار الخيط واضحا، أو وضعها في مكان عميق قد يؤثر غلى الأوعية الدموية والأعصاب ولا يعطي النتيجة المرجوة.

تدخل الخيوط باتجاه النسيج المترهل وتمسك بالنسيج ويتم شد الخيط بالاتجاه المطلوب حيث أن النتوءات الموجودة على الخيط كفيلة بإمساك ودعم النسيج خلال شده للأعلى وبكل بساطة يتم قص الخيط بالقرب من مكان ادخاله.

 

ماذا يتوقع المريض بعد العلاج؟

54186

 

قد يلاحظ المريض انتفاخ بسيط جدا وعلامات إزرقاق خفيفة جدا يعتمد ظهورها عادة على مهارة الطبيب ونوع الخيوط المستخدمة (حيث أن بعضها يتم ادخاله عن طريق إبره وبعضها عن طريق أداة مدببة تقلل احتماليات المضاعفات الجانبية) وقد يدوم الانتفاخ فقط لثلاثة أيام وقد تساعد كمادات الثلج في تخفيف الانتفاخ

عند الشعور بعدم الراحة أو ألم خفيف جداً قد تساعد المسكنات اللطيفة (بارسيتامول) بالسيطرة عليه ويدوم ليومين

من الضروري ألا يفرك المريض وجهه بقوة وفقط يكون التنظيف بالربت الخفيف والاتجاه للأعلى لمدة أسبوع) وهي مدة مراجعة الطبيب بعد شد الوجه بالخيوط

شاهد المزيد
شاهد المزيد في اعتني بنفسك

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

13 − اثنان =