الرئيسية العناية والجمال اعتني بنفسك علاج اثار حب الشباب بخلطات طبيعية تخفف الاحمرار

علاج اثار حب الشباب بخلطات طبيعية تخفف الاحمرار

2
3,674

علاج اثار حب الشباب طبيعيا عن طريق تخفيف اثار البثور وتخفيف احمرار ندب حب الشباب للحصول على بشرة صافية خالية من العيوب

تلون الجلد بحبوب حمراء او وردية ينجم عادة عن حب الشباب. يمكن أن تعزى اثار حب الشباب أيضا إلى عوامل مثل عدم التوازن الهرموني، وعلم الوراثة، والعناية بالبشرة بشكل غير لائق، سوء التغذية، التعرض لأشعة الشمس والشيخوخة.

 

علاج اثار حب الشباب بالأعشاب

عصير الليمون

عصير الليمون يعمل بمثابة مفتح للبشرة بيتي وهو علاج ممتاز للحد من البقع الداكنة واثار حب الشباب الليمون يقوم بتقشير الجلد، ويزيل فائض الزيت ويقتل البكتيريا المسببة لحب الشباب ويقلل أيضا من ظهور المسام الكبيرة وينعم الجلد.

ببساطة تطبيق عصير الليمون الطازج على جلدك واتركه لمدة 15 إلى 20 دقيقة قبل الشطف. قم بذلك يوميا لمدة شهر.

او الجمع بين ربع ملعقة صغيرة من كل من عصير الليمون والعسل العضوي. فركه على بشرتك وغسله بعد 15 إلى 20 دقيقة. كرر عدة مرات في الأسبوع لمدة شهر واحد أو حتى ترى تحسنا.

يمكنك أيضا مزج أجزاء متساوية معا من عصير الليمون وعصير الطماطم. لتقشير إضافي، إضافة ملعقة من دقيق الشوفان (اختياري). ضع الخليط على المنطقة المصابة. اتركه لمدة 15 دقائق، ثم اشطف. قم بذلك يوميا، أو ثلاث أو أربع مرات في الأسبوع لمدة شهر تقريبا أو حتى اختفاء ندوب حب الشباب

 

عصير الطماطم

كونه غنية بفيتامين C ومضادات الأكسدة، عصير الطماطم ممتازة لعلاج اثار البثور بالإضافة إلى ذلك، فإنه يساعد على تقليص المسام الكبيرة وعلاج حب الشباب وذلك بسبب خصائصه القابضة. الطماطم (البندورة) هي أيضا جيدة للحد من اسمرار البشرة.

علاج حب الوجه

تدليك بشرتك مع عجينة الطماطم.

اتركه لمدة 10 إلى 15 دقيقة، ثم اشطفه بالماء البارد.

اتبع هذا الروتين البسيط يوميا لعدة أسابيع أو حتى تحصل على النتائج المرجوة.

 

خل التفاح

خل التفاح غني بأحماض ألفا هيدروكسي، وبالتالي يخفف البقع الداكنة والبقع الحمراء في الوجه. وبالإضافة إلى ذلك، فإنه يساعد على توازن مستويات الحموضة في الجلد، ويقلل من الزيوت الزائدة ويفتح المسام المسدودة نظرا لخصائصها المضادة للالتهابات والمضادة للجراثيم، خل التفاح أيضا يحارب حب الشباب.

مزج جزء واحد عضوي من خل التفاح وثلاثة أجزاء من الماء. وضع القطن في هذا الحل ووضعه على ندوب حب الشباب اتركه لمدة 10 إلى 15 دقيقة، ثم اغسله. استخدامه اثنين أو ثلاث مرات في اليوم الى ان تتلاشى اثار البثور.

 

البطاطس

يحتوي عصير نشا البطاطس على مواد تساعد على الحد من احمرار الجلد كما انه يقلل أيضا الدوائر السوداء تحت العينين.

قشر بطاطا واحدة صغيرة. واعصرها بيدك.

بلل القطنة في العصير وطبقه على بشرتك.

اتركه لمدة 15 إلى 20 دقيقة قبل الشطف.

علاج حب الشباب في الوجه

قم بذلك يوميا لمدة شهر واحد أو حتى تكون راضيا عن النتائج.

 

الصبار

هلام الصبار عصاري يحتوي على السكريات التي تحفز نمو خلايا الجلد الجديدة، وتساعد على التئام الجروح والندوب.

Blemishes-Aloe-Vera-gel-lemon-juice-sugar-600x400

استخراج جديدة هلام الصبار من نبات الصبار وتطبيقه على بشرتك. ترك الأمر على حتى يجف تماما قبل غسله. كرر يوميا لمدة شهر أو أكثر. يمكنك أيضا إنشاء خليط من ملعقتين من هلام الصبار وملعقة واحدة من كل من عصير الليمون والسكر. فركه بلطف على بشرتك، والسماح له بالبقاء لمدة 15 دقائق ثم شطفه. قم بذلك مرتين أو ثلاث مرات في الأسبوع حتى يتم التخلص من الشوائب.

 

الفراولة

الفراولة تعمل على تقشير الجلد الميت، وتحارب حب الشباب ويساعد على علاج ندبات حب الشباب

اهرس اثنين أو ثلاثة من الفراولة بالشوكة.

مزجها مع ملعقتين من كل من اللبن والعسل العضوي.

إضافة 1 ملعقة كبيرة من دقيق الشوفان المسحوق.

فركه بلطف على وجهك والرقبة ويترك لمدة 10 إلى 15 دقيقة.

ثم تنظيفه بمنشفة دافئة. سيؤدي هذا إلى فتح المسام المسدودة.

قم بهذا على الأقل مرتين في الأسبوع لمدة عدة أسابيع.

 

الخيار

الخيار هو مهدئ لبشرتك ويفتح المسامات ويخفي بقايا حب الشباب ويحسن نسيج الجلد.

مزج نصف كوب من الخيار مقشر ومفروم في الخلاط مع ثلاث ملاعق من عصير الليمون. ضع العجينة على الجلد وتركها لمدة 20 دقيقة أو أكثر قبل الشطف بالماء البارد. كرر يوميا حتى تتلاشى الاثار من حب الشباب.

بدلا من ذلك، يمكنك ببساطة تطبيق العصير الطازج المستخرج من الخيار على بشرتك باستخدام القطن. اتركه لمدة 20 إلى 30 دقيقة، ثم اغسله بالماء البارد. قم بذلك يوميا لمدة شهر على الأقل.

 

قشر الموز

الموز وقشور الموز لها خصائص مضادة للالتهابات التي تساعد على الحد من احمرار والتهاب البثور. بالإضافة إلى ذلك، يتم تحميلها مع البوتاسيوم ومضادات الأكسدة

ezgif-1812671165

فرك القشرة الداخلية من الموز الناضجة على المنطقة المصابة لمدة خمس إلى 10 دقائق. تركها لأطول فترة ممكنة. لا تحتاج إلى غسله بالماء.

كرر ثلاث مرات يوميا حتى يتم التخلص من اثار حب الشباب.

للمساعدة في منع اثار حب الشباب تناول نظام غذائي صحي الجلد، وشرب الكثير من الماء وحماية بشرتك من تلف أشعة الشمس. أيضا، إذا كنت تعاني من الاثار الناجمة عن حب الشباب والبثور، تأكد من غسل وجهك مرتين يوميا مع غسول الوجه ولا تضغط البثور.

شاهد المزيد
شاهد المزيد في اعتني بنفسك

تعليق واحد

  1. […] إذا كنت تصارعين حب الشباب، يمكن ان يكون من الصعب أن تصدقي ان هناك علاج بسيط يعتني ببشرتك لتخفيف حب الشباب ولكن هذا الماسك لمكافحة حب الشباب يعمل العجائب لبعض أنواع البشرة. للتوسع اكثر اقرأ علاج حب الشباب طبيعيا وعلاج اثر حب الشباب طبيعيا […]

    الرد

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

2 × ثلاثة =