الرئيسية العناية والجمال اعتني بنفسك علاج حب الشباب بالأعشاب في المنزل

علاج حب الشباب بالأعشاب في المنزل

0
2,806

علاج حب الشباب طبيعيا في البيت عن طريق بعض الخلطات العشبية المنزلية التي تسهم في علاج حب الشباب وتجفيفه والتخفيف من احمراره والتهابه.

حب الشباب هي مشكلة جلدية شائعة تصيب الناس من جميع الأعمار. المراهقون يعانون أكثر من غيرهم من حب الشباب بسبب زيادة مستويات الهرمون في الجسم. الحرمان من النوم، الكثير من التوتر، والعادات الغذائية غير الصحية وأنماط الحياة المحمومة يمكن أيضا أن تسبب حب الشباب. يمكن أن يظهر حب الشباب على الوجه والصدر والظهر وفروة الرأس. على الرغم من أن الطب لم يتوصل يعد الى علاج حب الشباب لكن هناك العديد من العلاجات الطبيعية البسيطة والسهلة باستخدام المكونات الموجودة في المنزل لمنع أو تقليل هذه المشكلة.

 

علاج حب الشباب او علاج البثور

علاج حب الشباب في منزلك وبطرق طبيعية
علاج حب الشباب في منزلك وبطرق طبيعية

صودا الخبز

صودا الخبز أو بيكربونات الصوديوم تعمل كمقشر لطيف لبشرتك. وبالتالي، فهو يفصل المسام ويزيل الجلد الميت.

كما أنه يساعد على تنظيم توازن درجة الحموضة في الجلد، وله خصائص مضادة للالتهابات ومطهر معتدل. كل هذه الخصائص تجعله من علاجا ممتازا لإزالة حب الشباب.

لعلاج حب الشباب بصودا الخبز تطبيق عجينة مكونة من واحد أو اثنين ملعقة شاي من صودا الخبز والقليل من الماء على أماكن البثور. شطفها بعد بضع دقائق.

يمكنك أيضا مزج ملعقتين من صودا الخبز معا، ومسحوق ملعقة صغيرة قرفة، وعصير نصف ليمونة، وخمسة ملاعق كبيرة من العسل. تطبيقه على وجهك ويغسل بعد خمس دقائق.

استخدام صودا الخبز على بشرتك مرة أو مرتين في الأسبوع.

 

الشوفان

الشوفان هو مفيد في الحد من حب الشباب لأنه يطهر مسام الجلد ويمتص الزيت الزائد. كما انه يقشر الجلد.

مزج مقدار ملعقة من العسل وعصير نصف ليمونة في كوب من دقيق الشوفان المطبوخ.

فرك هذا الخليط على بشرتك.

اتركه لمدة 30 دقائق ثم يشطف بالماء الفاتر.

قم بهذا العلاج مرة واحدة أو مرتين في الأسبوع.

 

عصير الليمون

الخاصية الحمضية لليمون يمكن أن تكون مفيدة جدا في علاج حب الشباب. فالليمون ينظف الأوساخ التي تراكمت في المسام يمكنك استخدامه على بشرتك يوميا.

فرك شريحة من الليمون على المنطقة المصابة واتركها لمدة بضع ساعات قبل شطف وجهك بالماء.

يمكنك أيضا مزج عصير الليمون مع ماء الورد بكميات متساوية واستخدام المحلول لغسل حبوب الشباب بدقة.

 

معجون الأسنان

معجون الأسنان الذي تستخدمه بانتظام لتنظيف أسنانك يمكنه ايضا أن يعالج حب الشباب. وهذا هو في الواقع واحدة من أسهل العلاجات المنزلية لعلاج حب الشباب.

طبق كمية صغيرة من معجون الأسنان الأبيض على حب الشباب قبل الذهاب إلى السرير. معجون الأسنان يقلل من تورم البثور ويجفف حب الشباب في غضون يوم أو اثنين.

 

زيت شجرة الشاي

علاج طبيعي اخر شعبي لحب الشباب هو زيت شجرة الشاي. يعمل زيت شجرة الشاي مثل مطهر ويطهر المسام. وبالإضافة إلى ذلك، فإنه يساعد على قتل البكتيريا التي تسبب حب الشباب كل ما تحتاجه هو مجرد تطبيق قطرة واحدة من زيت شجرة الشاي على المنطقة المصابة ثلاث مرات في اليوم.

إذا كان تطبيق زيت شجرة الشاي يسبب تهيج الجلد واحمراره قم باستخدام زيت شجرة الشاي المخفف في الماء أو مزجه مع هلام الصبار وثم تطبيقه على حب الشباب

 

قشر البرتقال

الخاصية الحمضية وارتفاع فيتامين C الموجودة في البرتقال يجعله العلاج الأمثل لعلاج حب الشباب. يمكنك استخدام عصير البرتقال وكذلك قشره ولكن قشره يمكن أن يكون أكثر فعالية.

ضع قشر البرتقال في الشمس واتركه يجف تماما.

اطحن قشر البرتقال المجفف إلى ان يصبح مسحوق، وإضافة الماء لعمل عجينة منه.

ضعي المعجون على المنطقة المصابة واتركه لمدة 10 إلى 15 دقيقة. ثم اغسل وجهك بالماء الدافئ.

 

الصبار

الخصائص المهدئة والمضادة للالتهابات في الألوة فيرا يمكنها علاج حب الشباب في غضون بضعة أيام. الألوة فيرا هلام مفيد في أيضا في شفاء الندوب الناتجة عن حب الشباب

يمكنك شراء هلام الألوة فيرا هلام من السوق أو الحصول عليه عن طريق قطع ورقة من نبات الصبار والضغط على العصارة الداخلية حنى تخرج. تطبيق هلام الصبار على حب الشباب مرتين يوميا.

 

أوراق الحلبة

يمكن ان تستخدم عشبة الحلبة في علاج حب الشباب بسبب مضادات الأكسدة الموجودة فيها وخصائصها المطهرة.

خلط أوراق الحلبة الطازجة مع الماء لصنع عجينة ناعمة. تطبيق العجينة العشبية على حب الشباب وتترك لمدة حوالي 10 إلى 15 دقيقة. ثم اغسل وجهك بالماء الدافئ. كرر هذه العملية لمدة ثلاثة إلى أربعة أيام للسماح لحب الشباب للشفاء.

بدلا من ذلك، طحن مقدار ملعقة من بذور الحلبة لتصبح مسحوق ناعم وإضافة القليل من الماء الدافئ لعمل عجينة. ضع العجينة على المنطقة المصابة. اتركه لمدة حوالي 20 دقيقة أو بين عشية وضحاها ثم اشطفه وكرر مرتين أو ثلاث مرات في الأسبوع.

fenugreek-leaves

 

النيم

الأرجواني الهندي، المعروف أيضا باسم النيم، يمكن استخدامه لعلاج مشاكل الجلد المختلفة. فهو يحتوي على خصائص مطهرة ومضادة للميكروبات التي تساعد على قتل البكتيريا التي تسبب حب الشباب

اصنع عجينة من العشبة عن طريق إضافة القليل من الماء. إضافة بعض مسحوق الكركم إلى العجينة ومن ثم تطبيقه على المنطقة المصابة. اتركه لمدة 20 دقائق ثم اغسله. قم بعلاج حب الشباب هذا على الأقل مرتين في الأسبوع.

opt

يمكنك أيضا تطبيق زيت النيم بضع مرات في اليوم على حب الشباب حتى ترى تحسنا.

علاج حب الشباب بشكل طبيعي يمكن أن يحل المشكلة إلى حد ما. للحصول على أفضل النتائج، يجب عليك أيضا ان تعيش نمط حياة صحي. إذا كان لا يمكنك أن تعالج حب الشباب مع هذه العلاجات المنزلية، يجب عليك استشارة الطبيب.

شاهد المزيد
شاهد المزيد في اعتني بنفسك

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

خمسة × 2 =