الرئيسية العناية والجمال اعتني بنفسك التعامل مع حب الشباب اشياء عليك ان تفعلها واخرى لا

التعامل مع حب الشباب اشياء عليك ان تفعلها واخرى لا

0
2,139

النصائح التي عليك اتباعها عند التعامل مع حب الشباب والحلول الخاطئة التي عليك ان تتجنبها.

عند التعامل مع حب الشباب قد نلجأ الى تطبيق النصائح التي نسمعها والتي قد تضر بشرتنا أكثر مما تنفعنا، فما الصحيح وما الخاطئ في التعامل مع حب الشباب يتمثل بالتالي:

افعل عند التعامل مع حب الشباب: تطبيق الثلج

من اجل تخفيف احمرار وتورم حب الشباب، قم بوضع الثلج على كل حبة لنحو دقيقة. ان لم تنفعك فهي لن تؤذيك فلا ضير من ان تحاول. لا تضع الثلج لفترة طويلة حتى لا تسبب تهيج البشرة.

لا تفعل: عصر حب الشباب

لا تعصر عند التعامل مع حب الشباب

حتى عندما ترى الرؤوس البيضاء وكأنها تقول: اعصرني، حاول ان تقاوم. ان عصر حب الشباب سيجعل تعافيها ابطأ ويزيد احتمالية حصول الالتهاب وحدوث اثار في المستقبل. كما أنك تجعلين تغطيتها بالمكياج أصعب، حيث تتعاملين مع سطح غير متساوي بدل التعامل مع سطح أملس.

افعل: طبق كريم السلفر

ابحث عن الكريمات التي تحتوي على بيروكسيد البنزول او السلفر فهي تخفف الاحمرار، لكن ربما تحتاج الى وقت حتى ترى النتيجة. التعامل مع حب الشباب عن طريق الكريمات قد يسبب جفاف البشرة لذا اسال الطبيب قبل المزج بين أنواع الكريمات.

لا تفعل: تطبيق معجون الاسنان

ابقي معجون الاسنان لأسنانك فقط. مع ان معجون الاسنان قد يجفف حب الشباب الا انه قد يكون حب شباب جديد ويزيد من المشكلة، كما ان الفلوريد ومواد التبييض قد تسبب تهيج البشرة.

افعل: حقن الستيرويد

عندما تتعامل مع حبة كبيرة مثل الكيس فان الطبيب قد يقوم بحقنها بالستيرويد الامر الذي يخفف من تورمها ويمنع بقاء اثار لها. سترى ان الحبة تصغر خلال أيام من الحقنة. لا تحاول التعامل مع حب الشباب الكبير بنفسك.

لا تفعل: تطبيق مسحوق الاسبرين

إذا قمت ببحث على الانترنت عن كيفية التعامل مع حب الشباب فربما سترى نصيحة بتطبيق مسحوق الاسبرين عليه. مع ان الاسبرين وعلاجات حب الشباب تشترك بمادة معينة، الا ان تطبيق الاسبرين الصرف على البشرة قد يسبب تهيجها.

افعل: جرب زيت شجرة الشاي

زيت شجرة الشاي يقتل البكتيريا. لا توجد بحوث كافية على مدى نجاحها في التعامل مع حب الشباب، لكن زيت شجرة الشاي امن في تطبيقه على البشرة عندما يتم تخفيفه. قم بتطبيقه على مساحة صغيرة أولا من الجلد حتى تضمن عدم تهيجها.

لا تفعل: تنظيف البشرة للحصول على حل سريع

رغم ان المواد المنظفة والمقشرة للبشرة قد تساعد في التخفيف من حب الشباب الا انها تأخذ وقتا. لا تحاولي ان تجربي أي نوع جديد من أنواع تنظيف البشرة قبل فترة قصيرة من أي مناسبة اذ ان التأثير اللحظي للتنظيف يتمثل ببعض الاحمرار.

افعل: استخدام كونسيلر

ضعي بعض الضربات من كونسيلر كثيف لتغطية حب الشباب حتى تحصلي على طبقة رقيقة فقط.

لا تفعلي: تغطية حب الشباب

إذا كان حب الشباب موجودا على جبهتك قد تلجئين الى تغطيتها بقبعة او ربطة. يمكن لهذا ان يؤدي الغرض في مناسبة معينة لكنك ستدفعين الثمن على المدى البعيد لان الحرارة والاحتكاك يزيد حب الشباب ويجعل المشكلة أسوأ.

افعلي: المزج بين درجات الكونسيلر

تغطية حب الشباب بلون أغمق او افتح بكثير من لون بشرتك يجعلها تبدو بشكل أوضح. امزجي بين درجتين للحصول على اللون المطلوب. وامزجي لون الكونسلر مع لون الأساس الذي حوله.

التعامل مع حب الشباب قد يكون صعبا. الجا الى الحلول العلمية ولا تستمع لأي نصيحة تسمعها وتقوم بتجربتها على نفسك.

شاهد المزيد
شاهد المزيد في اعتني بنفسك

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

خمسة − 4 =