كيفية انقاص الوزن بطريقة صحية

كيفية انقاص الوزن بطريقة صحية أصبح من التساؤلات التي يطلب لها العديد من البدناء أجابات شافية تساعد في تقليل الوزن وتخليصهم من السمنة وزيادة الوزن وتحقيق الرشاقة المطلوبة ....
كيفية انقاص الوزن،التخسيس ،الرجيم

كيفية انقاص الوزن بطريقة صحية أصبح من التساؤلات التي يطلب لها العديد من البدناء أجابات شافية تساعد في تقليل الوزن وتخليصهم من السمنة وزيادة الوزن وتحقيق الرشاقة المطلوبة .

ان عملية تخفيف وزن الجسم تحتاج الى اتباع قواعد رجيم صحيح يعتمد على امداد الجسم بالعناصر الغذائية الأساسية من فيتامينات وبروتينات ومعادن من خلال تنويع مصادر الطعام من خضروات وفواكه ولحوم وأسماك وبقوليات ولكن بنسب مدروسة جيدا كي لا تسبب نتائج عكسية في رحلتك للتخلص من الوزن الغير مرغوب فيه . اذن العمود الفقري في كيفية انقاص الوزن بطريقة صحية هو النظام الغذائي الصحي . ومن أهم أشتراطات الحمية الغذائية أن تساعدك في تغير نمط حياتك اليومي الغير صحي فاذا كنت تعتاد على تناول الطعام في أوقات متأخرة فتوقف من الأن عن هذه العادات ونظم أوقات تناولك للطعام .

أحرص على تجنب منتجات التخسيس التي تجعلك تفقد وزنك بطريقة سريعة لأن هذه المنتجات برغم  فعاليتها في خسارة الوزن بشكل سريع  الآ أنها تسبب مشكلات صحية أخرى ولذلك فهي تحتاج الى متابعة متواصلة من أحد الأطباء المتخصصين في تخفيض الوزن .

كيفية انقاص الوزن بتناول أطعمة أقل :

من أشهر الأجابات عن كيفية انقاص الوزن بطريقة صحية هي تناول كميات قليلة من الطعام  وبرغم أن هذه النقطة محل تباين في الأراء بين مؤيد ومعارض من الباحثين في الرجيم وعلاج السمنة حيث يشير البعض أنك تستطيع تناول ما يحلو لك من الطعام طالما يتوافق مع الغذاء الصحي من حيث انخفاض كمية السعرات الحرارية والخلو من الدهون المشبعة قدر الامكان ومع ذلك فانك تستطيع تناول كمية قليلة من الطعام من خلال شرب الماء والعصائر التي تقلل الشهية قبل أي وجبة وهذا سيساعد في تقليل كمية الدهون والسعرات التي يحصل الجسم عليها من الغذاء .

نشاط بدني أكبر  :

يزداد وزن الجسم عندما تكون كمية  السعرات الحرارية التي تتناولها أكبر من كمية السعرات الحرارية التي يحرقها الجسم  خلال الأنشطة اليومية ولذلك فان واحدا من أهم طرق القضاء على زيادة الوزن هي الأنشطة البدنية الى جانب الحمية الغذائية الصحيحة وينصح بتجنب المشروبات الغازية والعصائر التي تحتوي على نسب من الدهون والسعرات الحرارية . لذلك حاول أن تتحرك كلما واتت الفرصة لذلك فعلى سبيل المثال يمكنك صعود الدرج عوضا عن المصعد الكهربائي في بعض الأحيان ويمكنك أيضا أن تمارس رياضة المشي يوميا وتجنب الجلوس لفترات طوية قدر الامكان وستحرق السعرات المتراكمة في الجسم بشكل أسرع يلبي رغبتك في الحصول على جسم مشدود بدون ترهل او وزن زائد .

فاذا كنت تبحث عن كيفية انقاص الوزن بطريقة صحية فأعلم أن الركيزتين الأساسيتين لخسارة الوزن بشكل فعال هما حميتك الغذائية التي تنعكس على روتين عاداتك الغذائية اليومى بحيث سينخفض بشكل كبير كم الدهون والسعرات الحرارية التي يحصل عليها الجسم من الطعام  وكذلك نشاطك البدني المتواصل والذي سيحرق بشكل مستمر أي سعرات حرارية  يحصل عليها الجسم ومن ثم لا مجال لتراكم مزيد من السعرات المخزنة داخل الجسم وهذا يؤدي الى نتيجة منطقية وهي الرشاقة وتقليل الوزن .

قـســم
الرجيم
9 تعليقات
  • أنقص وزنك بدون رجيم – بيت الصحة
    14 نوفمبر 2017 at 18:21
    اترك رد

    […] الجسم كما تشير الدراسات الحديثة فهو من أفضل وسائل التخسيس .كما أن زيت الزيتون لا يمد الجسم بنسب عالية من الدهون […]

  • القضاء على الكرش بأبسط الطرق الطبيعية – بيت الصحة
    25 مايو 2015 at 13:31
    اترك رد

    […] ويمكنك قراءة المزيد حول كيفية انقاص الوزن بصورة صحية هـــنـا  […]

  • رجيم التفاح الأخضر للتخسيس السريع – بيت الصحة
    13 فبراير 2015 at 14:29
    اترك رد

    […] بعض من فوائد التفاح في انقاص الوزن والتخلص من  الكيلوجرامات الغير مرغوبة […]

  • أخسر وزنك وأربح صحتك مع هذه النصائح – بيت الصحة
    10 فبراير 2015 at 11:08
    اترك رد

    […] ويمكن أن تقرأ المزيد عن كيفية انقاص الوزن بطريقة صحية هـــنـــا […]

  • مبادىء تقليل الوزن الأساسية – بيت الصحة
    9 فبراير 2015 at 03:22
    اترك رد

    […] كذلك على تناول الخضروات والفاكهة داخل نظامك الغذائي لانقاص الوزن وكذلك تناول منتجات الألبان خالية الدسم فقط وبالتأكيد […]

  • أطعمة تخفيف الوزن والحد من السمنة – بيت الصحة
    8 فبراير 2015 at 10:46
    اترك رد

    […] لا شك فيه أن خبراء انقاص الوزن عندما يقومون باعداد برنامج رجيم معين فهم يختارون […]

  • عادات غذائية لخسارة الوزن بشكل سريع – بيت الصحة
    7 فبراير 2015 at 21:04
    اترك رد

    […] […]

  • فدك
    5 فبراير 2015 at 22:51
    اترك رد

    ممكن نظام غذائي بسيط بحيث لا يؤثر على صحة الجسم ﻻ إنقاص الوزن الزائد

    • احمد عبد الخالق
      7 فبراير 2015 at 00:32
      اترك رد

      قريبا أن شاء الله سيتم طرح العديد من الأنظمة الغذائية التي لا تؤثر على الصحة العامة ولكن في المجمل يمكن اتباع العادات الغذائية الصحية بتجنب اغذية الوجبات السريعة و الحرص على تناول الفواكه والخضروات بانتظام مع الحفاظ على شرب الماء وخاصة قبل كل وجبة ولا تنسي الحرص الدائم على الحركة والنشاط البدني .

    اترك رد

    *

    *

    15 − أربعة =

    قد يعجبك أيضاً