الرئيسية العناية والجمال الرجيم أسرار الرجيم الناجح في تقليل وزن الجسم

أسرار الرجيم الناجح في تقليل وزن الجسم

0

أسرار الرجيم الناجح قد تخفى على الكثيرين من الراغبين في تخفيض وزن الجسم حيث يساعد النظام الغذائي في تقليل الوزن وتحقيق الرشاقة والتخلص من السمنة وزيادة الوزن بشكل فعال .

أن مشكلة فقدان الوزن من المشكلات الأكثر شيوعا اليوم وهناك العديد من النصائح الخاصة بتقليل الوزن التي يمكن أن تعرفها من خلال كتب ومجلات انقاص الوزن حيث يمكنك أن تقرأ تجارب الأخرين الناجحة في التخلص من الوزن الزائد  ولكن القليل من خبراء الأنظمة الغذائية هم الذين يفصحون عن أسرار الرجيم الناجح الذي يسرع من نتائج خسارة الوزن دون أي مجهودات اضافية واليك بعض من أهم هذه الأسرار التي تعينك في النزول بوزن الجسم الى الوزن الذي تتطلع اليه .

ملء فراغ المعدة بالماء من أسرار الرجيم :

أحرص على تناول كوب من عصير الليمون مع الماء قبل تناولك الطعام لأن ذلك سيملء فراغ المعدة ويشعرك بالشبع بشكل أسرع ومن ثم تتناول كمية أقل من الطعام ويسهل امتصاص هذا الطعام بفضل عصير الليمون الذي سيساعد أيضا في تنظيف الكليتين مع الماء  بالأضافة الى المساعدة في علاج السليوليت الناتج عن تجمع الخلايا الدهنية  ولا تنسى تقسيم وجباتك الغذائية الى خمسة وجبات خفيفة في اليوم .

أشارات الشبع :

تحتاج المعدة الى عشرون دقيقة حتى ترسل أشارة الشبع الى المخ ويجعلك تتوقف عن تناول الطعام لذلك فان واحدة من أهم أسرار الرجيم الناجح هي تناول الطعام دون تسرع حتى تستهلك غالبية الوقت اللازم لأستقبال أشارات الشبع في مضغ الطعام عوضا عن تناول مزيد من الطعام وهذا يودي الى تناول طعام أقل وحصول الجسم على كميات ضئيلة من السعرات التي يسهل حرقها داخل الجسم .

اللحوم البيضاء الأفضل لخسارة الوزن :

حاول أن تستبدل اللحوم الحمراء قدر الامكان باللحوم البيضاء مثل الأسماك الغنية بزيت الأوميجا 3 حيث ينخفض محتوى الدهون في اللحوم البيضاء بشكل أكبر من اللحوم الحمراء  وبالطبع تجنب قلي هذه اللحوم في الزيت بشكل عميق تجنبا لزيادة الخلايا الدهنية في الجسم .

من أسرار الرجيم الزيوت الطيارة والألياف :

أحرص دائما على أضافة الخضروات الغنية بالزيوت الطيارة داخل برنامج الرجيم الخاص بك مثل الخضروات الورقية كالجرجير والخس وغيرها حيث تساعد على تخلص الجسم من الفضلات الزائدة وتقليل وزن الجسم وكذلك الفواكه الطازجة لاحتوائها على الالياف سريعة الذوبان التي تشعرك بالشبع بشكل أسرع .

أخيرا أحرص دائما على ممارسة الأنشطة الرياضية وأستشارة خبراء تقليل الوزن لأختيار الحمية الغذائية الأنسب لك للحصول على نتائج سريعة في تخفيف وزن الجسم والقضاء على الوزن الزائد .

شاهد المزيد
شاهد المزيد في الرجيم

تعليق واحد

  1. […] وأحيانا قد يقوم الراغب في تخفيض الوزن بأختيار برنامج الرجيم الخطأ وأحيانا قد تسبب هذه الأنظمة أضطرابات جسدية للشخص […]

    الرد

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

3 + ثلاثة =

قد يعجبك ايضا

استخدام الرمان في فقدان الوزن

تعرف على كيفية استخدام الرمان في فقدان الوزن فالرمان شجيرة مثمرة وصغيرة والرمان اسم مشتق م…