الرئيسية أين الحقيقة الدورة الشهرية للرجال هل هي حقيقية

الدورة الشهرية للرجال هل هي حقيقية

2
2,613

تشنجات المعدة، تقلبات المزاج، والهبات الساخنة كلها علامات إنذار أنه حان وقت الدورة الشهرية للرجال ايضا وليس فقط النساء. ففي استطلاع جديد أجرته فاوتشر كلاود (النسخة البريطانية من مجموعة فكر) وجد أن ربع الرجال يؤمنون أنهم يواجهون كل شهر (دورة شهرية للرجال)، ويعانون من أعراض متلازمة ما قبل الحيض (PMS) بدءا من المغص إلى شهوة تناول الطعام.

جيد داياموند، معالج ومؤلف (متلازمة العصبية الذكورية)، قام ببعض الاكتشافات حول وجود دورة للرجال في السابق ويعتقد أن ” للرجال دورات هرمونية كما هو الحال لدى النساء “. وخلافا للاعتقاد الشائع، يصبح الرجال عنيفين عندما ينخفض مستوى التيستوستيرون لديهم، حيث يحدث الاكتئاب، التهيج، وأعراض الانسحاب مع نقص هذا الهرمون. وقد يتذبذب مستوى  التيستوستيرون بقدر أربع مرات يوميا. ومع ذلك، ما هو أقل وضوحا هو كيف تتغير هذه المستويات يوما بعد يوم وأسبوعا بعد أسبوع.

الدورة الشهرية للرجال

لاكتشاف ظاهرة الدورة الشهرية للرجال، سألت فاوتشر كلاود الرجال الذين شملهم الاستطلاع من حوالي 2400 شخص (50% من الرجال و50% من النساء) إذا كانوا يعانون في كثير من الأحيان نفس الأعراض الجانبية الشائعة من (PMS) والتي تواجهها النساء خلال دورة الطمث، بما فيها الإرهاق، التشنجات، وزيادة الحساسية. وأظهرت النتائج أن 26% من الرجال يواجهون هذه الإحساسات وفق وقت منظم، بالمقابل ما يثير الصدمة أكثر أن 58% من شريكات حياتهن يصدقن أزواجهن. واعترف الرجال بوجود عدة أعراض مرتبطة بمتلازمة (PMS) هي علامات ” لدورتهم الشهرية “، مثل الشعور المستمر بالجوع إلى التهيج العام. فيما اعترف رجال (12%) أنهم كانوا (أكثر حساسية حول أوزانهم الشخصية)، فيما عانى البعض (5%) من ” آلام الدورة الشهرية “.

وعلاوة على  ذلك، زعمت 43% من النساء اللواتي شملهن الاستطلاع أنهن يوفرن دعما خاصا لأزواجهن خلال هذا الوقت من الشهر. وحينما سئلن كيف فعلن ذلك، البعض أجبن  ” جرب ذلك وهتفن معهم ” وكانت نسبتهن (44%)، فيما قالت (39%) “كنا نمشي حول قشور البيض”. عدى عن ذلك فإن حوالي (33%) لا يصدقن أن لدى أزواجهن دورة شهرية.

ووفقا للنفقات التي يصرفها الرجال خلال دورتهم الشهرية، فإن غالبية الرجال ينفقون 124.62 دولارا أمريكيا إضافيا على نفقاتهم ثمن الطعام والوجبات الخفيفة في الشهر الواحد، بما في ذلك تناول الطعام في الخارج، مقارنة بهؤلاء الذين لم يؤمنوا بهذه الظاهرة. وأفاد الرجال الذين يعتقدون أنهم يعانون من أعراض الدورة الشهرية بإنفاق 97.35 دولارا أمريكيا كمبلغ إضافي كل شهر لمواجهة زيادة شهوتهم لتناول الطعام.

ووجدت دراسة مماثلة لعام 2009 أن دورة المرأة الشهرية تؤثر على عاداتهم الشرائية. ففي العشرة أيام التي تسبق أول يوم من بدء الحيض، وجد أنها أكثر عرضة للذهاب في جولة تسوق والزيادة في النفقات بما يعادل 27 دولارا أمريكيا. وأوضح الباحثون أن النساء يسرفن في الشراء كطريقة للتعبير عن مشاعرهن السلبية التي يواجهنها خلال الدورة الشهرية. ومثال على ذلك، يدفع التوتر والاكتئاب بعض النساء للتسوق من أجل إسعاد أنفسهن وتنظيم مشاعرهن.

لذا، من المحتمل أن يكون هنالك بعض الصحة العلمية لوجود  دورة شهرية للرجال. ففي دراسة عام 2004 أوضحت أن الرجال يعانون من أعراض PMS على نفس النحو السيء الذي تعانيه النساء. وقد سجل الرجال علامات أعلى من النساء في الاكتئاب، انخفاض حالة اليقظة، الهبات الساخنة والآلام، بما فيها تشنجات المعدة، آلام الظهر، و الصداع . ويشتبه الباحثون أن السبب وراء شكوى الرجال أكثر من النساء هو الاختلاف بينهم في عتبات الألم.. قد تواجه النساء آلاما أشد، لكن لا يمنحنه انتباها.

ومع ذلك، لا يجدر بالسيدات الخوف من تزامن دوراتهن الشهرية مع الدورة الشهرية للرجال. “في بحثنا، فقط دورات النساء الشهرية تتزامن مع بعضها البعض، بينما الدورة الشهرية للرجل لا تتزامن مع دورة بقية الرجال أو دورة النساء الأخرى، لذا النساء اللواتي على علاقة مع بعضهن البعض سيواجهن ذلك غالبا” هذا ما أخبره داياموند لموقع ذا ديلي بيست الأمريكي الإخباري.

لذا إذا رأيت رجلا غريب الأطوار وجائع بشكل لا يصدق، قدمي له بعض الأطعمة الدسمة والشراب، فقد يكون في دورته الشهرية.

شاهد المزيد
شاهد المزيد في أين الحقيقة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

3 × 3 =