الرئيسية أين الحقيقة أسباب الزهايمر التي يمكنك تجنبها

أسباب الزهايمر التي يمكنك تجنبها

0
1,062

هنا أسباب الزهايمر التي لم تسمع عنها قبلا والتي يمكنك تلافيها بالتعرف على مسببات الزهايمر يمكنك الوقاية من الزهايمر وتأخيره عند ظهور اعراضه.

أسباب الزهايمر لا تتمثل في الوراثة فقط بل هي نتيجة الكثير من الأمور التي ندخلها الى حياتنا وتدمر خلايا الدماغ. تحمل مسؤولية صحتك وحضر لشيخوختك عن طريق التعرف على مسببات الزهايمر والتخلص منها.

 الزهايمر يدمر خلايا الدماغ مما يؤدي إلى ضعف الذاكرة والتفكير والسلوك. اعراض الزهايمر مأساوية والعناية بمريض الزهايمر مكلف وشاق ومعدلات المرض تتزايد بيننا وتؤثر على كبار السن والشباب على حد سواء لذا اعتقد ان الوقت قد حان للتفكير حول كيفية منع وتخفيف مرض الزهايمر.

مرض الزهايمر لا يختلف عن غيره من الأمراض المزمنة. فهو شيء استحدثناه بسبب الوجبات الغذائية وأنماط الحياة الحديثة. والسؤال الذي نطرحه هو: ما هي أسباب حدوث الخلل في الخلايا وما الذي يمكن عمله لمنع وعكس ذلك؟ هناك العديد من العوامل والأسباب التي علينا وضعها في الاعتبار دعونا نلقي نظرة على بعضها.

أسباب الزهايمر

من مسببات الزهايمر السكر المضاف

البحوث التي أجريت مؤخرا، بما في ذلك دراسة في عام 2004 للأكاديمية الوطنية للعلوم، قررت أن المسبب الرئيسي للزهايمر هي الجذور الحرة في المخ الجذور الحرة تلعب دورا في جميع الأمراض فهي تدمر الحمض النووي والآلية الخلوية، مما يتسبب في عطل الخلوية. فمن اين تأتي هذه الجذور الحرة؟ يحدث مرض الزهايمر بسبب تشكيل اميلويد بيتا حول خلايا المخ. ان تراكم هذه الجزيئات يزيد من الجذور الحرة الضارة، لكن لماذا تتراكم؟ دراسة في مايو 2003 في الأكاديمية الوطنية للعلوم قدمت تفسيرا واحدا وهو التمثيل الغذائي القاتل عن السم المعروف بالسكر المضاف. السكر يسبب كل مرض يمكن تصوره، بما في ذلك مرض الزهايمر. تناول السكر يزيد من مستويات السكر في الدم، مما يسبب زيادة في الانسولين في الدم. والانزيم الذي يحط من الأنسولين وذلك لاستعادة مستويات الانسولين العادية. يتحلل هذا الى بيتا اميلويد في الدماغ.

من مسببات الزهايمر نقص الفيتامينات

مستويات الحمض الاميني العالي تولد الجذور الحرة الضارة الدماغ. وفقا لدراسة في

فبراير 2002 الناس الذين لديهم مستويات عالية من الحمض الاميني يضاعف خطر الإصابة لديهم بمرض الزهايمر مقارنة مع أولئك ذوي الحمض الاميني الطبيعي. الناس الذين عندهم نقص في الفيتامينات B6، B12 والفوليك يكون الحمض الاميني لديهم عالي. في مارس 1997الدراسة في مجلة علم الشيخوخة والعلوم البيولوجية، وجد ان مرضى الزهايمر عندهم نقص في كل من فيتامين B12 وحامض الفوليك بالمقارنة مع العمر كعينة ضابطة.

كما ان الفيتامينات المهمة للسيطرة على الحمض الاميني والفيتامينات B تستنفذ عن طريق تناول السكر.

من أسباب الزهايمر نقص المغنيسيوم

نقص المغنيسيوم يلعب دورا حيويا في تطور الأمراض العصبية. نقص المغنيسيوم لا يسبب إنتاج الجذور الحرة فقط، لكنه يعمل على تضخيم حجم الأضرار. معظم الأميركيين يعانون من نقص في المغنيسيوم بسبب تناول

السكر والمضافات الغذائية في شكل معززات النكهة مثل MSG، والمحليات الاصطناعية والألوان الاصطناعية والنكهات الاصطناعية تسبب الضرر لخلايا الدماغ وتساهم في الأمراض العصبية مثل مرض الزهايمر.

من أسباب الزهايمر التعرض للألومنيوم والزئبق والفلورايد

عامل آخر في العلاقة السببية من مرض الزهايمر هو الألومنيوم. حيث أوضحت دراسة أجرتها جامعة كاليفورنيا على منطقة في شمال غرب ايطاليا من المعروف أن لديهم تركيز عال من الألومنيوم في مياه الشرب بأن لديهم متوسط ​​معدل الوفيات عالي بسبب الزهايمر. تقريبا جميع إمدادات المياه البلدية في الولايات المتحدة تحتوي على الألومنيوم، ناهيك أنابيب معجون الأسنان، وتجهيزات المطابخ الألمنيوم، والأغذية والمشروبات

وتعبئتها في الألومنيوم بما في ذلك عصائر الفاكهة والمشروبات الغازية. إضافة الفلوريد إلى مياه الشرب لدينا ومعجون الأسنان يفاقم المشكلة. الفلورايد، وهو مادة سامة خطرة في حد ذاتها، معروف بتعزيز امتصاص الألومنيوم. الجمع بين الألومنيوم والفلورايد والمحليات الصناعية في المشروبات الغازية يخلق مزيج قوي جدا من السموم في الدماغ.

الزئبق ينتج الجذور الحرة وتشكل خطر على وجه الخصوص وبالتالي تسبب الزهايمر. الشعب الأميركي لديهم 557 طن من الزئبق في حشو الأسنان الخاصة بهم! حتى الزئبق الموجود في اللقاحات يسبب تراكم الزئبق.

من أسباب الزهايمر العلاج الهرموني البديل

عامل خطر آخر لمرض الزهايمر هو العلاج الهرموني البديل الملايين من النساء في خطر لحدوث الكثير من الامراض من السرطان لأمراض القلب لمرض الزهايمر.

الوقاية من الزهايمر

كما ترون، هناك الكثير من الأسباب التي تساهم في مرض الزهايمر. ومع ذلك، العلم توصل للكثير من المواد المعينة التي يمكن أن تبطئ تقدم الزهايمر فمن الممكن الان منع جميع الحالات تقريبا من مرض الزهايمر، فضلا عن تأخيره وعكس تطوره عند بداية اعراضه.

لأن الجذور الحرة تسبب الزهايمر كما شرحنا سابقا هناك حاجة إلى تزويد الجسم بالعناصر الغذائية المضادة للأكسدة مثل فيتامين C و E. هناك أدلة دامغة على أن المواد المضادة للأكسدة تساهم في كل من الوقاية والعلاج من مرض الزهايمر.

  • ابدأ باتباع نظام غذائي جيد. اخرج من حياتك الأربعة الكبار السكر والطحين الأبيض والزيوت المصنعة ومنتجات الألبان أكل ما لا يقل عن خمسة حصص من الفاكهة الطازجة والعضوية والخضروات كل يوم.
  • تجنب كل الأطعمة المصنعة وسريعة.
  • تجنب القهوة، والمشروبات الغازية، والوجبات الخفيفة، والبطاطا المقلية.
  • تناول المكملات التالية للوقاية من الزهايمر دهون اوميجا 3 المغنيسيوم والمنغنيز فيتامين B المركب بما في ذلك B1، B2، B3، B4، B5، B6، B12 وحمض الفوليك
  • يوصى أيضا بإضافة عشبة الجنكة حيث أظهرت الدراسات انها فعالة مثل الأدوية في علاج مرض الزهايمر وبدون آثار جانبية.
  • قم بالمهارات العقلية مثل قراءة أشياء جديدة والقيام بالكلمات المتقاطعة ولعب الشطرنج وتعلم مهارات جديدة
  • حمامات البخار العادية مفيدة للتخلص من السموم.
شاهد المزيد
شاهد المزيد في أين الحقيقة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

ten − 8 =