الرئيسية أين الحقيقة تدريب الرضيع على النوم هل تتركينه يبكي؟

تدريب الرضيع على النوم هل تتركينه يبكي؟

0
463

سمع معظم الآباء والأمهات عن طريقة فيربر التي تساعد على تدريب الرضيع على النوم ويعتقدون خطأ ان نصيحته هي أن تدع طفلك “يبكي” طوال الليل حتى استنفاد أنفاسهم وينامون في النهاية ولكن لا شيء يمكن أن يكون أبعد عن الحقيقة فهذه الطريقة قد اسيء فهمها تماما.

إذا كنت تحاولين تدريب طفلك على النوم طوال الليل عليك قراءة كتاب فيربر التي تستعرض مراحل النوم ويعالج أيضا العديد من القضايا النوم الشائعة من الطفولة إلى المراهقة، بما في ذلك:

  • المخاوف الليلية
  • الكوابيس
  • التبول اللاإرادي
  • اضطرابات في مواعيد النوم
  • روتين ما قبل النوم

ولكن معظم الآباء لا يعرفون عنه إلا لنهجه في تدريب الأطفال الصغار على النوم خلال الليل. من أجل فهم أفضل لهذا النهج، عليك أولا أن تعرف ما هي المشكلة الحقيقية: النوم المرتبط.

النوم المرتبط

يتفق خبراء النوم أن واحدة من أكبر المشاكل في حصول طفل على النوم خلال الليل ارتباط الطفل جمعيات بعناصر أو سلوكيات يستعملها الطفل للنوم في أول الليل. على سبيل المثال، إذا كنت تهزين طفلك دائما عند النوم، ويغفو بين ذراعيك قبل وضعه في السرير فهذا هو الارتباط بين النوم والهز.

المشكلة هي أن الرضيع ربط النوم مع الهز لذلك عندما يستيقظ في الليل لا يستطيع أن ينام لوحده فهو في حاجة إلى أن يهتز بين ذراعيك ليغفو مرة أخرى.

وبالتالي فإن مشكلة الاستيقاظ في الليل تبدأ في بداية الليل. يجب أن تسمح لطفلك أن يغفو وحده حتى أنه عندما يستيقظ في منتصف الليل يعيد نفسه للنوم وحده. وهذا ما يسمى التهدئة الذاتية. نحن جميعا تستيقظ في الليل ولكن الكبار يعرفون كيفية تهدئة نفسهم الى ان يناموا.

النهج يبدأ من خلال وضع طفلك في السرير عندما يشعر بالنعاس ولكن لا يزال يقظا ومن ثم ترك الغرفة. إذا بكى يمكنك الاطمئنان على طفلك، ولكن المباعدة بين فترات الاطمئنان شيئا فشيئا. أولا الانتظار ثلاث دقائق ثم خمس دقائق ثم 10 دقائق. والهدف من ذلك هو طمأنة له (ولكم) أنه بخير وأنه لم تترك. لا تنفقي أكثر من دقيقة أو اثنتين معها. تستطيعين مواساته ولكن الهدف ليس إجباره على التوقف عن البكاء.

تدريجيا قومي بإطالة الوقت بين هذه الفترات في كل ليلة. في الليلة الأولى الفترات هي ثلاثة وخمسة 10 دقيقة. في الليلة التالية هم خمسة و10 و12 دقيقة. في الليلة التالية، الفترات هي 12 و15 و17 دقيقة. الخطة بسيطة من حيث المفهوم، وفيربير يحدد بالضبط ما يجب القيام به في كل ليلة. ويذكر أنه بعد حوالي أربعة أيام معظم الأطفال ينامون طوال الليل.

TheFerberMethod_Infographic

كما ترون هذه الطريقة لا تمثل ترك الطفل يبكي طول الليل ولكنها تسمح لطفلك تدريجيا بتعلم كيف ينيم نفسه.

هل هي ناجحة؟

هل تعمل هذه الطريقة حقا؟ الأكاديمية الأمريكية لطب النوم وجدت ب 19 دراسة مختلفة ان النهج أظهر انخفاضا في عدد مرات الاستيقاظ في الليل وكان استنتاج الأكاديمية أنها فعالة للغاية.

 

هذه المقالة تابعة لفئة
شاهد المزيد
شاهد المزيد في أين الحقيقة

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

seventeen + thirteen =