الرئيسية أين الحقيقة التستوستيرون البديل أهو ينبوع الشباب والفياجرا الجديد؟

التستوستيرون البديل أهو ينبوع الشباب والفياجرا الجديد؟

0
4,370

هل انت مرهق؟ مكتئب؟ تعاني من ضعف الرغبة الجنسية؟ قد تسمع ان علاج التستوستيرون البديل هو كل ما تحتاجه فمئات الآلاف من الرجال يعتقدون ذلك، حيث أن عدد وصفات العلاج بواسطة هرمون تستوستيرون تشهد ازديادا كل عام.

على الرغم من شعبيته لم تتم الموافقة على العلاج بواسطة هرمون تستوستيرون رسميا لعلاج الحالات المرتبطة مع تناقص مستويات هرمون في كبار السن من الرجال. كما انه لم يدرس بدقة لتحديد ما إذا كان يمكن أن يكون له هذه الآثار الإيجابية دون إثارة مشاكل صحية.

تم سؤال لجنة معهد الطب لتقييم ما هو معروف عن العلاج بواسطة هرمون تستوستيرون(معزازت التستوستيرون الفوائد والمخاطر ) لعلاج الحالات المرضية المرتبطة بالشيخوخة في كبار السن من الرجال وعن فوائد العلاج والمخاطر فكان الرد “نحن حقا لا نعرف الكثير عن المستويات الطبيعية لهرمون التستوستيرون في مختلف الأعمار، وكيف تؤثر انخفاض مستويات هرمون تستوستيرون على صحة الرجل، وإذا كان هذا العلاج قد يزيد من خطر الإصابة بسرطان البروستاتا أو مشاكل صحية أخرى

هناك 31 فقط من التجارب السريرية العشوائية لدراسة العلاج بواسطة هرمون تستوستيرون لدى الرجال الذين تتراوح أعمارهم 65 فما فوق، واحد فقط استمر أكثر من سنة. هذه الدراسات بكل بساطة لم تقدم ما يكفي كدليل للرجال وأطبائهم بأن العلاج يعمل حقا وآمن. حيث انه لإثبات فعاليته ونفي المخاطر المتعلقة به يجب أن تكون الخطوة الأولى لترسيخ فعالية العلاج في علاج الحالات المرضية المرتبطة بالتقدم في السن عن طريق دراسة عدة مئات من كبار السن من الرجال لسنة أو سنتين. إذا ثبت فعالية واضحة في الدراسات الأولية، يجب أن تكون الخطوة التالية دراسة واسعة النطاق تشمل عدة آلاف من الرجال ومتابعتهم على مدى فترة زمنية أطول.

ويجب دراسة كبار السن فوق ال 65 عاما الذين لديهم مستويات التستوستيرون المنخفضة سريريا كواحد على الأقل من الأعراض التي قد تكون ذات صلة إلى انخفاض التستوستيرون حيث انهم الأكثر احتمالا للاستفادة من العلاج. أقرت اللجنة أن غالبية مستخدمي التستوستيرون من الرجال في منتصف العمر الذين يسعون إلى استباق آثار الشيخوخة. ومع ذلك، فإنه لا يوصي ان تركز الدراسات على هذه الفئة العمرية لان سرطان البروستاتا هو مرض بطيء النمو، وغالبا ما يكون كامن ومعدل الوفيات أقل في الذين تقل أعمارهم عن 65.

اما بالنسبة للرجال الأصحاء الذين يستخدمون العلاج كوسيلة لمحاولة منع الظروف الصحية المحتملة في المستقبل أو لتعزيز القوة أو المزاج فليس هناك دليل على أن العلاج يجعل هذه الامور أفضل بأي شكل من الأشكال.

هذه المقالة تابعة لفئة
شاهد المزيد
شاهد المزيد في أين الحقيقة

2 تعليقان

  1. […] كما يوجد مكملات ومعززات لهرمون التستوستيرون لمن يريد ان يزيد من هذه الهرمونات ولكن عليه ان ينتبه جيدا لفوائد هذه المكملات ومخاطرها ولا يستخدمها الا بوصفة من طبيب مختص ويمكنك الاطلاع ايضا علىالتستوستيرون البديل أهو ينبوع الشباب والفياجرا الجديد… […]

    الرد

  2. مهند

    15/01/2016 في 03:57

    ممكن تعطوني اسماء ادويه متوافره في الاردن وتساعد في زيادت تستوستيرون وهل التستوستيرون يساعد في تكبير القضيب للذين عمرهم 18 الرجاء التواصل معي على البريد الالكتروني

    الرد

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

2 × 1 =