الرئيسية أين الحقيقة الادوية الشائعة التي تستنفذ العناصر الأساسية لأجسامنا

الادوية الشائعة التي تستنفذ العناصر الأساسية لأجسامنا

0
304
الادوية الشائعة التي تستنفذ العناصر الأساسية لأجسامنا

ستة أنواع من الادوية الشائعة وهي مضادات الاكتئاب وادوية السكري والضغط وادوية منع الحمل المتداولة والمضادات الحيوية تحرم الجسم عند استخدامها من بعض المغذيات الأساسية في الجسم، اقراء تفاصيل هذه الادوية وتعلم كيف تعوض النقص الناتج عنها

كل منا اخذ واحدة او أكثر من الادوية الشائعة لعلاج العدوى او علاج حالة نفسية، أو ألم. لكن علينا الانتباه لمضار هذه الادوية وما تفعل بالجسم فهذه الادوية المعروفة لا تدخل الجسم دون نتائج فهؤلاء الستة العقاقير الشائعة الاستخدام يمكن أن يكون لها آثار جانبية خطيرة، مثل نضوب المغذيات، مما يؤثر على وظائف الجسم. 20 في المئة من المرضى في الولايات المتحدة هم على خمسة أو أكثر من الأدوية والوصفات الطبية المعروفة. هذه الأدوية تحتوي على العديد من الآثار الجانبية، بما في ذلك استنزاف الجسم من مستويات مغذيات معينة من الحديد والزنك والسيلينيوم والمغنيسيوم.

يحدث استنفاد المغذيات بسبب منع بعض الادوية لامتصاص وتخزين وعمليات التمثيل الغذائي لتوليفة من العناصر الغذائية الهامة في الجسم. عندما يتم حظر هذه المواد الغذائية لفترة طويلة من الزمن يمكن للمشاكل الصحية ان تتطور نتيجة هذا النضوب. العناصر الغذائية مثل فيتامين D والمغنيسيوم والزنك هي من بين أوجه القصور الأكثر شيوعا بين سكان الولايات المتحدة. كل من هذه العناصر الغذائية له دور هام في الحفاظ على الصحة وحمايتها.

المضادات الحيوية

يتم استخدام المضادات الحيوية الشائعة لمكافحة الالتهابات البكتيرية، مثل بعض الالتهابات الفطرية وبعض أنواع الطفيليات، بما في ذلك التهابات المثانة والتهابات الجيوب الأنفية والأذن والتهاب الحلق. يمكن للمضادات الحيوية القضاء على البكتيريا السيئة، ولكنها أيضا تستنزف بكتيريا الأمعاء الجيدة مما يؤدي إلى مشاكل الهضم بما في ذلك الإسهال والانتفاخ والغازات، وكذلك عدوى الخميرة والتهاب القولون. استعادة هذه البكتيريا يتم بتناول الألبان مثل الزبادي والكفير والخضروات والبروبيوتيك. يمكن تناول بعض البروبيوتيك قبل ساعتين على الأقل من تناول المضادات الحيوية.

مضادات الحموضة

وتستخدم على نطاق واسع مضادات الحموضة لتحييد الحموضة في المعدة. هذا الانخفاض في حمض المعدة يقلل من امتصاص الحديد وكذلك حمض الفوليك والزنك. عليك استهلاك الأطعمة الغنية بالحديد، مثل السبانخ، الفاصوليا المطبوخة والفواكه المقلية مثل الخوخ والزبيب والمشمش.

ادوية السكري

الانسولين قد يسبب نقص المغنيسيوم في الجسم والذي قد يؤدي الى ارتفاع ضغط الدم وامراض القلب والربو وهشاشة العظام والم العضلات وغيرها، لتعويض النقص ينصح بأكل الخضراوات ذات الأوراق الخضراء مثل السبانخ وغيرها.

الميتفورمين قد يؤدي الى نقص فيتامين ب 12 الذي يعطي نقصه الكثير من الاعراض مثل التعب وشحوب الوجه. يتم تعويضه بأكل الخضراوات الورقية وبعض أنواع الحبوب.

ادوية منع الحمل

ادوية منع الحمل التي تؤخذ عن طريق الفم تؤدي أيضا الى نقص فيتامين ب 12.

الادوية المضادة للاكتئاب

الادوية المضادة للاكتئاب تقلل من السيلينيوم والزنك وفيتامين ب 12. السلينيوم يحمي الخلية من التلف ومسؤول عن صحة الغدة الدرقية، ويمكن تعويضه بتناول الأطعمة البحرية وبرعم القمح. اما الزنك فنقصه يسبب فقدان التذوق وبطء اندمال الجروح ويعوض بالاطعمة البحرية والسبانخ والشوفان والقمح الكامل.

هاشتاغ

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

2 × four =